رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| رغم إعلانهم كثافة الإقبال.. إعلاميون يهددون مقاطعي الانتخابات بـ«الغرامة»

فيديو| رغم إعلانهم كثافة الإقبال.. إعلاميون يهددون مقاطعي الانتخابات بـ«الغرامة»

توك شو

الانتخابات

قبل غلق اللجان بساعات

فيديو| رغم إعلانهم كثافة الإقبال.. إعلاميون يهددون مقاطعي الانتخابات بـ«الغرامة»

متابعات - توك شو 28 مارس 2018 18:11

رغم تأكيدهم أن الإقبال كثيف وغير مسبوق، تصاعدت لهجة برامج التوك شو  ووسائل الإعلام المختلفة ضد المقاطعين للانتخابات الرئاسية.

 

 وركزت وسائل الإعلام المختلفة  على تهديد من لم يصوت بأنه سيتم تحويله للنيابة وتغريمه 500 جنيه وطالبت المقاطعين باستغلال الساعات الأخيرة في الانتخابات للتصويت لتجنب وقوع عقوبات عليهم.

 

كما شاركت حملات دعم السيسي في دفع المواطنين للتصويت عبر سيارات عليها مكبرات صوت تهدد المقاطعين بالعقوبات لو لم يتوافدوا على الانتخابات.

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم الأربعاء، تفعيل غرامة مالية على المتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية قبل ساعات من غلق مراكز الاقتراع.

وقالت الهيئة، في بيان رسمي، إنها ستعمل على "تطبيق أحكام القانون فى شأن توقيع غرامة مالية على الناخبين الذين يتخلفون عن الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية".

وأوضحت أنه سيتم "إعمال أحكام القانون وتطبيق نص المادة 43 من القانون رقم 22 لسنة 2014 فى شأن تنظيم الانتخابات الرئاسية، التى تنص على أنه يعاقب بغرامة لا تجاوز 500 جنيه (28 دولارًا) من كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته فى انتخاب رئيس الجمهورية".

وأشارت إلى أن توقيع غرامات مالية على الناخب فى حالة تخلفه عن الإدلاء بصوته فى الاستحقاقات الانتخابية نصا قانونيا واجب إعماله وتنفيذه احتراما للقانون؛ فهو أمر معمول به، ويتم تطبيقه فى عدد من دول العالم (لم تحددها)، وليس قاصرا على مصر وحدها.

 

#عالم_الظهيرة مع @NouranSallamBBC : مراسلتنا في المنوفية سالي نبيل: "حث المواطنين على التصويت عبر مكبرات المساجد، وفرض غرامة على من لا يدلي بصوته، ونسبة الاقبال نحو 20%." pic.twitter.com/taqQ0DBZt6

— BBC Arabic بي بي سي (@BBCArabic) March 28, 2018

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان