رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تفاصيل مقتل شخص وإصابة 4 في انفجار سيارة بالإسكندرية

تفاصيل مقتل شخص وإصابة 4 في انفجار سيارة بالإسكندرية

توك شو

انفجار سيارة مفخخة بالإسكندرية

تفاصيل مقتل شخص وإصابة 4 في انفجار سيارة بالإسكندرية

أسماء عبدالله 24 مارس 2018 16:58

وقع صباح اليوم السبت، انفجار سيارة بشارع المعسكر الروماني بمحافظة الإسكندرية؛ ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 4 آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد شخص وإصابة 4 آخرين بالحادث وتم نقل المصابين لمستشفى مصطفى كامل، والجثة إلى مشرحة كوم الدكة.

 

 ومن جانبه أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، بيانا عن محاولة استهداف موكب مدير أمن الإسكندرية، فور إخطار النيابة العامة بوقوع الحادث الإرهابي.

 

وذكر البيان أن النائب العام أصدر توجيهاته بانتقال فريق من نيابتي أمن الدولة العليا وسيدي جابر لإجراء المعاينة اللازمة والانتقال للمستشفيات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وأوضح مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن عبوة ناسفة انفجرت أسفل إحدى السيارات على جانب الطريق بشارع المعسكر الروماني بدائرة قسم شرطة سيدي جابر، أثناء مرور اللواء مدير الأمن مستقلا سيارته.
 


ووجه المهندس شريف إسماعيل، بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لمصابي حادث انفجار سيارة مفخخة استهدفت مدير أمن الإسكندرية اللواء مصطفى النمر، ».

ويتابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، مع اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، والدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، حادث الانفجار


وبعد حدوث الانفجار قام اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية،  بتفقد موقع حادث الانفجار الذي وقع بالإسكندرية في طريق المعسكر الروماني، عقب محاولة اغتياله، أثناء استقلاله سيارته بالطريق

وأدان الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، التفجير الإرهابى الذي استهدف موكب اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، في طريق المعسكر الروماني.

وأكد اللواء مجدي البسيوني، مساعد وزير الداخلية السابق،  على أن  انفجار الإسكندرية جاء ردًا على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقاعدة الجوية في سيناء، لافتًا إلى أن الحادث يعد إفلاسًا واضحًا للإرهابيين

.


وكتب خالد صلاح، عبر حسابه الرسمى على تويتر: "‏انفجار الإسكندرية عمل بائس ومتوقع، فقواتنا تسحق أوكارهم فى شمال سيناء، وهو محاولة يائسة للتأثير على الانتخابات ورد الفعل الشعبي سيكون مدهشا يوم التصويت بإذن الله".

وأشاد عضو لجنة الدفاع، بتحركات الحكومة تجاه الحادث سواء بعلاج المصابين أو انتقال النيابة للتحقيق، مشددا على ضرورة تشديد القبضة الأمنية على مداخل ومخارج المحافظات، خصوصا المناطق الحدودية لمنع تسلل الإرهابيين لضرب الاستقرار فى البلاد


وندد النائب أشرف رشاد عثمان، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسكندرية ونائب رئيس الحزب، بالحادث الإرهابي، مؤكدًا أن تلك الأعمال الإجرامية لن تثنى المصريين عن بناء الوطن، أو عن النزول والمُشاركة في الانتخابات الرئاسية، وإنما "ستزيد إصرارنا وعزيمتنا على المشاركة، ونحن مستعدون جميعا لأن نقدم أرواحنا فداء للوطن".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان