رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

أبرز تصريحات السيسي في حوار «شعب ورئيس»

أبرز تصريحات السيسي في حوار «شعب ورئيس»

توك شو

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أبرز تصريحات السيسي في حوار «شعب ورئيس»

أسماء عبدالله 20 مارس 2018 22:18

 عرضت القنوات المصرية، اليوم الثلاثاء، حوار المخرجة ساندرا نشأت مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، في فيلم بعنوان "شعب ورئيس"، يخاطب فيه المصريين ويرد على استفسارتهم وشواغلهم عن مصر.

وعرض فيلم "شعب ورئيس" نبض الشارع ومطالب المصريين أمام الرئيس السيسي، حيث رد الرئيس على انتقادات المصريين للقيادة السياسية، كما كشف عن المخاطر التى تواجه مصر وأهمية المشروعات القومية والنتائج التي حققتها الدولة في ملف محاربة الإرهاب.

وضمن الرسائل التى وجهها المواطنون للسيسي: "إحنا تعبانين، بتقولوا حاجات ومش بتنفذوها، هو الرئيس هيتابع برنامج في التلفزيون؟"، فرد السيسي  قائلًا: "قولتوا كلام صعب وأنا استحملته، طيب هتستحملوا من جانبي أنا الكلام الحقيقي؟".
وقال السيسي إن أعماله من أجل الوطن هدفها إرضاء الله، ولا يهمه ما سيكتبه عنه التاريخ بقدر ما يهمه كيف سيقابل الله.
 



 وأضاف الرئيس أنه كان متفوقًا في مادة التاريخ، مؤكدًا أنه يعتبر التاريخ سجل الإنسانية.

 

 


وأشار السيسي إلى أن أسرته التي نشأ بها ليست متدينة "بالشكل اللي بتشوفوه دلوقتي"، وإنما تدين مصري طبيعي "ناس بتصلي وتصوم وحلال وحرام وعيب، وإنك متظلمش ومتاخدش حاجة مش بتاعتك".


 وأكد السيسي أن المحبة في عيون الناس أهم من الشعبية، مبينًا أنه لم يتحرك في 30 يوليو من أجل الحصول على شعبية، ولكن تحرك لأن الموقف كان يستدعي التحرك للحفاظ على المواطنين.


 وشدد على أن ما يتردد عن أن نسبة اقتصاد القوات المسلحة تصل إلى 50% من الناتج المحلي غير صحيح، والنسبة الحقيقة تبلغ حوالي 2% فقط، منوهًا  بأنه يفخر  لو أن مشاركة القوات المسلحة بلغت نسبتها 50%،  لأن هذا الأمر يدعو إلى التباهي.



وأشار إلى أنه لا يكون سعيدًا بغلق الشوارع أثناء مروره، وأن المسؤولين هم من يغلقون الطرق لتسهيل الوصول.

وعلّق السيسي على عدم وجود مرشحين منافسين له، بخلاف موسى مصطفى موسى، موضحًا أنه ليس له دخل في ذلك، وكان يتمني وجود عدد كبير من المرشحين .

وتمني السيسي أن يمتلك تريليون دولار، لكي ينفقها على مصر.

 

 

وقال المنتج الفني للبرنامج، هاني عبدالله،  في تصريحات صحفية سابقة، إن الرئيس كان مرحبًا بجميع الأسئلة التي طُرحت عليه، والتي وصلت لأكثر من 100 سؤال، قائلاً: "الرئيس رجل طيب للغاية وتعامل معنا كأبناء، وظل يضحك معنا"، لافتًا إلى أنه كان يحرص على توفير سبل الراحة لهم أثناء التصوير.

وأشار عبدالله إلى أن طاقم البرنامج صور جزءًا مع الرئيس أثناء سيره في حديقة النادى، بدون إعداد مسبق، قائلاً: "شاهدنا الرئيس يسير في الحديقة فتحدثنا  معه أثناء سيره، ورحب بنا وأصر على الإجابة عن جميع الأسئلة، إضافة إلى رده على جميع استفسارات المواطنين بشأن كل القضايا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان