رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في يومها الثاني.. إلى أين وصلت الانتخابات الرئاسية بالخارج

في يومها الثاني.. إلى أين وصلت الانتخابات الرئاسية بالخارج

توك شو

الانتخابات الرئاسية بالخراج

في يومها الثاني.. إلى أين وصلت الانتخابات الرئاسية بالخارج

أسماء عبدالله 18 مارس 2018 09:56

يواصل المصريون بالخارج المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتي يتنافس فيها الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي ورئيس حزب الغد، المهندس موسى مصطفى موسى.

وتجري عمليات التصويت في 139 لجنة بـ124  دولة بالخارج، وذلك في مقر 123 سفارة و16 قنصلية مصرية بإشراف 714 دبلوماسيا مصريا ماعدا 5 دول عربية امتنعت عن المشاركة في العملية الانتخابية نظراً للظروف السياسية التي تمر بها في الداخل وهى "سوريا. ليبيا.اليمن.الصومال. إفريقيا الوسطى".

واستقبلت اللجان الانتخابية بالخارج عددا من المصريين الذين حرصوا على الإدلاء بصوتهم في العملية الانتخابية حيث توافد عدد من المصريين بالكويت على لجان الاقتراع، وقاموا برفع الأعلام  وصور الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي والرقص على كلمات أغنية "تسلم الأيادي".


بينما أوضح سفير مصر  في بيروت أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية اليوم تعد قياسية مفارنة بالأمس .


وقال سفير مصر بالأمارات أنهم يتوقعون حضور عدد كبير من المصريين للمشاركة في الانتخابات كما حدث بالأمس.


ونظم عدد من الجالية المصرية في السعودية مظاهرة لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رافعين الاعلام المصرية.




ولم يختلف الوضع بالدول الاوربية حيث فتحت لجان الاقتراع أبوابها امام عدد من المصريين في "برلين" ورفع المشاركين اعلام مصر.



واختلف المشهد بلندن حيث نظم عدد من المعارضين للنظام الحالي مظاهرة أمام لجان الاقتراع اعتراضاً على إجراء الانتخابات.


ومن جانبها صرحت الهيئة العالية للانتخابات أن اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية لم يختلف كثيراً عن اليوم الأول من حيث توافد المواطنين على لجان الاقتراع والتي شاهدت  نسبة إقبال مرضية.

وتابعت وزيرة الهجرة، أن لجنة متابعة الانتخابات الرئاسية بالخارج تلقت منذ الصباح 83استفسار من المواطنين بالخارج بالإضافة إلى حل مشكلة عدم توافر حفلات لنقل المواطنين لمقر الدبلوماسية المصرية بالسعودية وتم حلها.
 

جدير بالذكر أن الانتخابات المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية المصرية انطلقت أمس الجمعة بالخارج انطلقت ، وتستمر ليوم الأحد المقبل.


وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة في العام 2018 وشروط الترشح ومواعيد الجولة الأولى وجولة الإعادة والحد الأقصى لسقف الإنفاق في الدعاية الانتخابية، وكيفية الحصول على الرموز الانتخابية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان