رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في التوك شو.. لا صوت يعلو فوق معركة الانتخابات

في التوك شو.. لا صوت يعلو فوق معركة الانتخابات

توك شو

الانتخابات الرئاسية بالخارج

في التوك شو.. لا صوت يعلو فوق معركة الانتخابات

أسماء عبدالله 16 مارس 2018 20:59

انطلقت صباح اليوم الجمعة، المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية بالخارج، وتستمر ليوم الأحد المقبل، و يتنافس على كرسي الرئاسة، الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد، المهندس موسى مصطفى موسى.

 وتجري عمليات التصويت في 139 لجنة بـ 124  دولة بالخارج، وذلك في مقر 123 سفارة و16 قنصلية مصرية بإشراف 714 دبلوماسيا مصرياماعدا 5 دول عربية امتنعت عن المشاركة في العملية الانتخابية نظراً للظروف السياسية التي تمر بها في الداخل وهى "سوريا. ليبيا.اليمن.الصومال. افريقيا الوسطىي"

ومنذ انطلاق العملية الانتخابية بالخارج صباح اليوم الجمعة، سيطرت بشكل كبير على برامج التوك شو المصرية الحديث عن  الاقبال التاريخ للمصريين بالخارج ووصفهم المصريين بالقوة التي نجحت في احباط مخطط أعداء الوطن وإفشال مخططهم في عدم إقامة العملية الانتخابية.

ومن جانبه قال الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج"على مسئوليتي" المذاع بفضائية "صدى البلد" إن مشاركة المصريين اليوم في الانتخابات بالخارج أصابت جماعة الإخوان وأنصارهم بمشاكل كبيرة مما يجعلهم  في حاجة للعلاج، مطالباً وزير الصحة برفع حالة الطوارئ لاستقبالهم".



"برنامج حقائق وأسرار" الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكرى، لم يكن بعيداً عن التعليق عن المعركة الانتخابية بالخارج، حيث وصف "بكري" مشاركة المصريين بالانتخابات بالملحمة التاريخية وأن مصر لن يستطيع أحد أن يكسر إردتها .


وعلى الجانب الرسمي وصف سفير مصر بالسعودية اليوم الأول من العملية الانتخابية بالفرح حيث وصل طول الطوابير أمام لجان الاقتراع منذ الساعة التاسعة صباحًا إلى كيلو متر.

ولم يكن علماء الأزهر بعدين عن المشهد الانتخابي، حيث دعا وكيل الأزهر الشريف، الدكتور عباس شومان، عقب مشاركته بالانتخابات في طوكيو باليابان الشعب المصري للمشاركة الفعالة بالانتخابات.

وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، أن عدد المشاركة من قبل المصريين بالخارج كبيرة جدا، وهذا يدل على شعور المصريين بالمسئولية اتجاه وطنهم.



وعلى الجانب البرلماني قال النائب محمود حسين، إن القنوات المعادية لمصر لن تنام الليلة بسبب عظمة الانتخابات الرئاسية.


وأوضح خالد الجندي أن العزوف عن المشاركة بالانتخابات الرئاسية غير مقبولة لأنها تخدم أعداء الأمة.

 

 

وأكد الشيخ رمضان عبد الرازق، أن المشاركة بالانتخابات تأتي من باب الأمانة وشهادة يشهد بها العبد أمام الله.

 

ودعا الإعلامي، المواطنين للمشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلا: "انزلوا الانتخابات عشان خاطر الشهداء اللي بيموتوا".

 

 


وعرضت الفضائيات المصرية مشاهد لإقبال المصريين بالخارج على لجان الاقتراع.

 

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة في العام 2018 وشروط الترشح ومواعيد الجولة الأولى وجولة الإعادة والحد الأقصى لسقف الإنفاق في الدعاية الانتخابية، وكيفية الحصول على الرموز الانتخابية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان