رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاحتفال بـ60 عامًا على إصدار الجريدة الرسمية

الاحتفال بـ60 عامًا على إصدار الجريدة الرسمية

توك شو

المطابع الأميرية

الاحتفال بـ60 عامًا على إصدار الجريدة الرسمية

أسماء عبدالله 14 مارس 2018 18:07

 

احتفلت الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية، اليوم، بمرور 60 عامًا على إصدار الجريدة الرسمية وتدشين أحدث ماكينتين للطباعة الرقمية بمقر الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية.


وخلال الاحتفال قال المهندس عماد فوزي، رئيس إدارة الهيئة العامة للمطابع الأميرية، إن الهيئة تدرس رسالة ماجيستير مقدمة من كلية فنون تطبيقية خاصة بتأمين بطاقات الاقتراع وسيتم تسليمها للهيئة الوطنية للانتخابات للاستعانة بها خلال الفترة المقبلة.

وأكد "فوزي" خلال لقاء خاص بفضائية "صدى البلد" أن المطابع الأميرية هي الجهة الوحيدة المسئولة عن طبع النماذج ذات القيمة المؤمنة للدولة، لافتاً إلى أن الهيئة قامت بالتنسيق مع وزارة المالية لتأمين النماذج الحكومية من التزوير وذلك عن طريق عمل 4وسائل تأمين في كل النماذج التي تطبع بالمطابع الأميرية وذلك لتقليل عملية التزوير التي ظهرت خلال السنوات الأخيرة .

كما أشار مستشار وزير التجارة والصناعة، المهندس ياسر المغربي، إلى أن المطابع الاميرية تعتبر جزءًا من تاريخ مصر ولها أهمية قصوى في صناعة الطباعة بجمهورية مصر العربية.


وأضاف إبراهيم المنسترلي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، أن الرقابة الصناعية تدعم المطابع الأميرية وتقدم لها كافة الاستشارات الفنية.

وأوضح رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، الدكتور شريف عامر، ان المطابع الأميرية جمعت بين الأصالة المعاصرة حيث أنها تواكب كل عصر بكل عوامل التكنولوجيا الحديثة.

 

 وأكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على تفعيل دور هيئة المطابع الأميرية وتطويرها لتتواكب مع أحدث المتغيرات العالمية في مجال الطباعة باعتبارها أقدم جهة حكومية في مجال الطباعة، ومنوط بها النهوض بصناعة الطباعة في مصر.

 

وأشار وزير التجارة، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا في هذا القطاع الواعد خاصة في ظل جهود الهيئة الهادفة الى نقل التكنولوجيات والتقنيات الحديثة للخدمات التي تقدمها الهيئة في مختلف المجالات. 
 

وصدرت الجريدة الرسمية لجمهورية مصر العربية والصادرة عن هيئة المطابع الأميرية، عام 1958 لنشر القوانين وقرارات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وأحكام المحكمة الدستورية العليا أسبوعيا، وأصبحت جريدة الوقائع الرسمية ملحقًا للجريدة الرسمية، وتصدر يوميا وتنشر بها قرارات الوزارات والمحافظين والهيئات والإعلانات الخاصة بالمناقصات والبيع والتأجير والمحجوزات.


     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان