رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«وزير كويتي»: الإعلام العربي يحتاج للدقة والمصداقية

«وزير كويتي»: الإعلام العربي  يحتاج للدقة والمصداقية

توك شو

وزير الإعلام الكويتي، محمد الجبري

«وزير كويتي»: الإعلام العربي يحتاج للدقة والمصداقية

أسماء عبدالله 10 مارس 2018 17:36

قال وزير الإعلام الكويتي "محمد الجبري" رغم الإيجابيات التي أحدثها عصر تكنولوجيا المعلومات وظهور الإعلام الجديد، لكنتوجد تحديدات كثيرة تواجه المجتمع أولها المصداقية والدقة.

ودعا " الجبري" خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لملتقي الإعلام العربي للشباب، اليوم السبت"، الشباب التمسك بالمصداقية والحيادية والالتزام  بآداب المهنة والحرص على التدريب والتثقيف بشكل يسمح بمواكبة التطورات وتحديدات المرحلة.

وأضاف، هناك مسئولية كبيرة على الشباب العربي لتحسين الصورة  النمطية للإعلام بالساحة الدولية وتفعيل دوره في مواجهة العنف والتطرف.

 

وأعرب الجبرى عن سعادته للمشاركة في افتتاح الدورة السابعة للملتقى بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، وأن الملتقى وعلى مدى دوراته المتتالية والسابقة كان موجها للشباب الاعلامي.

 

واعتبر أن الملتقى يمثل منصة ومنارة للشباب العربي المتحمس لدخول عالم الإعلام بكل تفاصيله متسلحين بالعلم والمعرفة.

 

ويناقش الملتقى على مدار يومين عددا من القضايا الإعلامية وسبل تأهيل جيل الإعلاميين الشباب لتحمل مسؤولية المهنة، وإحتواء العنصر الشاب بما يساعد على خلق مناخ إعلامي عربي متجدد يستطيع قبول كل التيارات ويواجه الانقسامات.

 

ويتناول الملتقى دور الإعلام في التنمية، إضافة للعديد من القضايا المهامة بمشاركة نخبة من الوزراء والمسؤولين وكبار الاعلاميين ما يوفر منصة للتواصل المباشر بين جيل الشباب وجيل الاعلاميين المخضرمين.

 

ويشارك في الملتقى الذي يأتي تحت رعاية الأمين العام للجامعة العربية "أحمد أبو الغيط"، مجموعة من وزراء الإعلام العرب ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وجمع من أبرز الإعلاميين وطلبة الإعلام في الجامعات المختلفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان