رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| الأسد ينفذ «جهنم مصغرة» ضد الغوطة.. ومجلس الأمن قلق

بالفيديو| الأسد ينفذ «جهنم مصغرة» ضد الغوطة.. ومجلس الأمن قلق

توك شو

الأسد ينفذ جهنم مصغرة في الغوطة

بالفيديو| الأسد ينفذ «جهنم مصغرة» ضد الغوطة.. ومجلس الأمن قلق

مجزرة جماعية جديدة نفذها نظام بشار الأسد مجدداً اليوم الخميس، أسفرت عن مقتل أكثر من 100 مدني من أهل الغوطة الشرقية المحاصرة.

 

وضع مأساوي وصفته وكالات الأنباء العالمية بأنه "جهنم مصغرة" على الأرض ولكن ليس بفعل الله ولا بقوى الطبيعة وإنما بأيدي النظام السوري وحلفائه الروس.

 

ووصفت قناة سكاي نيوز الوضع في الغوطة قائلة في تقريرها اليوم:"ما يخطط له النظام السوري في بلاده يشبه نهاية العالم، والنزاع في سوريا دخل مرحلة رعب جديدة. هكذا وصف مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ما يقوم به النظام السوري، الذي يواصل قصف الغوطة الشرقية متسببا في مقتل أكثر من ثمانمئة مدني منذ نحو ثمانية عشر يوما".

ورصدت قناة الجسر مشاهد مباشرة لطائرات الاحتلال الروسي ومقاتلات النظام السوري وهي تقصف الأحياء السكنية في مدن وبلدات الغوطة الشرقية اليوم.

وعاش سكان الغوطة الشرقية في سوريا ليلة هي الأعنف والأشرس منذ بدء الحملة العسكرية ضد المدينة التي تسببت مقتل أكثر من مائة شخص وإصابة الآلاف اليوم فقط، بينما قال الدفاع المدني السوري إن النظام استخدم الأسلحة المحرمة.

ونشر مركز الغوطة الاعلامي مشاهد للحظة قصف بلدة حمورية بالفسفور الأبيض والأسلحة المحرمة دولياً بشكل عنيف وشرس غير مسبوق رغم الهدنة.
 

 

ورغم قرار مجلس الأمن الذي يدعو لهدنة تعم أرجاء سوريا لمدة ثلاثين يوما استمرت المجازر المنظمة ضد أهالي الغوطة. فقوات النظام التي استغلت الهدنة لتحقيق تقدم كبير على الأرض في الغوطة استقدمت مزيدا من التعزيزات في محيطها.

 

ودعا مجلس الأمن إلى تنفيذ وقف إطلاق النار في أنحاء سوريا، وعبر عن قلقه بشأن الوضع الإنساني في البلاد، موقف مجلس الأمن جاء بعد اجتماع مغلق للمجلس استعرض خلاله أحداث تطورات الوضع في سوريا".
 


 

ونشرت قناة فرانس 24 مشاهد لعشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية ممنوعة من دخول الغوطة الشرقية بسبب النظام السوري الذي يحاصر الغوطة الشرقية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان