رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| بعد إخلاء سبيله..إعلاميون: خيري رمضان أكثر من دافع عن الداخلية

بالفيديو| بعد إخلاء سبيله..إعلاميون: خيري رمضان أكثر من دافع عن الداخلية

توك شو

خيري رمضان

بالفيديو| بعد إخلاء سبيله..إعلاميون: خيري رمضان أكثر من دافع عن الداخلية

جهاد أنصاري 06 مارس 2018 22:08

علق العديد من الإعلاميين على قرار إخلاء سبيل الإعلامي خيري رمضان، مؤكدين أن هذا القرار يتسق مع دوره في الدفاع عن مؤسسات الدولة، وخصوصًا وزارة الداخلية ورجال الشرطة.
 

كانت حالة من الصدمة ظهر فيها العديد من الإعلاميين في مصر منذ يوم السبت الماضي، بعد وقف الإعلامي خيري رمضان عن العمل والتحقيق معه بتهمة الإساءة لوزارة الداخلية حيث قررت النيابة حبسه على ذمة التحقيق قبل أن يتم إخلاء سبيله بكفالة.

 

وتضامن معظم مقدمي برامج التوك شو في مصر مع زميلهم الإعلامي، محذرين من تطور مثل تلك القضايا وخطورتها على الإعلام في مصر ومطالبين السلطات بالرفق بالإعلاميين خصوصا من وقفوا ضد "الإخوان" ودعموا الحكومة المصرية.

 

وقال الإعلامي عمرو أديب :"اللي بيقول كلمتين اليومين دول وضعه مش بيبقى كويس مانت لما تتكلم محدش عارف هيتعمل فيا إيه" .

 

وأضاف عمرو أديب:"هو الإعلام ده لو كان اتفق مع الإخوان قبل 30 يونيو، كان سيكون الوضع في مصر إيه النهاردة، بقينا كلنا إخوانجية ومطبلاتية وضد البلد، إنتو نسيتونا".

 

وقال اديب:"أروح بكرة اعمل برنامج كورة زي الفل ولا برنامج فني.. ليه المجتمع ده بيأكل عياله.. إيه الفكرة في التوحش ولما إحنا من جوانا نقطع بعض هنوصل لايه سيذهب خيري رمضان الى منزله لكن غلط وسيعاقب ".


 

وقالت الإعلامية لميس الحديدي:"خيري رمضان إنسان دمث الخلق وكان أكتر واحد فينا بيدافع عن الداخلية وأكثر مذيع دفاعاً عن مؤسسات الدولة وداعم ل 30 يونيو".

 

كما ردد الإعلامي محمد الغيطي نفس المقولة في برنامجه بأن خيري رمضان، قائلا: أكثر إعلامي كان بيدافع عن الشرطة والداخلية "من أيام حبيب العادلي ومبارك".

 

كانت الدائرة 36 برئاسة المستشار مصطفى صالح، بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، قررت إخلاء سبيل الإعلامي خيري رمضان، لاتهامه بنشر أخبار كاذبة بقصد الإساءة لوزارة الداخلية، بكفالة 10 آلاف جنيه.

 

وكان المستشار سمير حسن المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية، أمر مساء أمس الأحد، بحبس الإعلامي خيرى رمضان لمدة 4 أيام، احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة، في قضية اتهامه بنشر أخبار ومعلومات من شأنها الإساءة إلى جهاز الشرطة والعاملين به.

 

وأسندت النيابة فى التحقيقات إلى خيرى رمضان، الاتهام بنشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة بحق هيئة الشرطة على نحو يمثل إساءة إليها، وذلك في ضوء البلاغ المقدم ضده بهذا الشأن من وزارة الداخلية.

 

وواجه الإعلامي خيرى رمضان، تهمة الاساءة لضباط الشرطة على شاشة التليفزيون، عقب اذاعته حلقة في برنامجه مصر النهاردة عن زوجات ضباط الشرطة.

 

بث رمضان، في برنامجه "رسالة من سيدة قالت إنها زوجة ضابط شرطة ذكرت فيها أن أسرتها تعاني من صعوبات الحياة، وان زوجها احيانا يترك 20 جنيه فقط فى المنزل الامر الذى اثار  استياء عناصر شرطية، مما دفع الداخلية للتقدم ببلاغ ضد رمضان".

 

بداية الأزمة تعود عندما طلب خيري رمضان من وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار بزيادة رواتب ضباط الشرطة، مضيفًا، خلال تقديمه برنامج "مصر النهارده" أن هناك رسالة وردت إليه من حرم ضابط شرطة تستغيث به من أن حياتها تتدمر بسبب مشكلة عامة يعاني منها جميع الضباط، وعندما التقى بها أبلغته أن زوجها عقيد شرطة في منطقة ناهيا ولديه طفلان في مدرسة خاصة،وتم نقلهم لمدرسة حكومية.

 

وقال رمضان "لما يكون فيه عقيد مرتبه 4 آلاف جنيه وعنده طفلين، مصروفات المدرسة الخاصة 10 آلاف جنيه، هيعيش ويصرف عليهم إزاي".

 

تصريح خيري رمضان المثير للجدل:

عمرو أديب: خيري رمضان وقف ضد الإخوان

 

لميس الحديدي:خيري أكثر واحد بيدافع عن الداخلية

عمرو اديب: أوعى حد يخاف واتكلموا

الغيطي: على الداخلية التنازل عن البلاغ

 

أحمد موسى: أكتر واحد دافع عن الداخلية خيري رمضان

يوسف الحسيني: ألف مبروك عودة خيري رمضان إلى منزله

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان