رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| السعودية «تنفتح».. ماراثون نسائي وحفل لـ«تمورة» وترخيص سينما

بالفيديو| السعودية «تنفتح».. ماراثون نسائي وحفل لـ«تمورة» وترخيص سينما

توك شو

أول حفل لتامر حسني في السعودية

في أسبوع واحد

بالفيديو| السعودية «تنفتح».. ماراثون نسائي وحفل لـ«تمورة» وترخيص سينما

جهاد أنصاري 05 مارس 2018 19:34

أسبوع حافل بالمملكة العربية السعودية في ظل التغييرات الاجتماعية التي يتبناها الأمير محمد بن سلمان خاصة في مجال الترفيه والثقافة والتي تخالف التفكير التقليدي لقيادات الدولة وللحركة الوهابية بالمملكة.

 

أول فعالية رياضية نسائية:

 

كانت أبرز تلك المظاهر التي فاجأتنا بها المملكة هذا الأسبوع هو تدشين أول ماراثون نسائي في السعودية والذي يعد أول حدث رياضي نسائي بالمملكة.

 

وأقيم الماراثون في محافظة الأحساء حيث شاركت فيه 1500 فتاة، قطعن ثلاثة كيلومترات في منطقة جواثا ضمن أجواء تنافسية بعد تصفياتهم في فئات عدة هي المحترفات والشباب والأطفال وكبار السن.

 

حفل تامر حسني:

 

وفي سياق متصل تشهد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية للمرة الأولى إقامة حفل للمغني المصري تامر حسني، وقال تامر حسني لقناة العربية، إن الحفل سيجمع الجنسين، ليكون أول حفل مختلط يحييه في السعودية، وأوضح أنه يقدر المملكة العربية السعودية نظرا لتواجد قاعدة كبيرة من جمهوره هناك.

 

تامر حسني: حدث تاريخي

 

وفي تعليق لقناة روتانا خليجية أكد تامر حسني، أن التفاعل ضخم جداً مع الحفل وهناك حدث تاريخي يحدث بالمملكة :"وأنا اتشرف أن تكون أول حفلة في تاريخ السعودية ليا".

 

هيئة الترفيه ترخص أول سينما:

 

وأقرت هيئة الإعلام المرئي بالسعودية، رسمياً بنود لائحة الترخيص لدور السينما في البلاد، محددة ثلاثة أنواع من التراخيص، بعد استكمال جميع الشروط والاعتبارات.

 

وأعلنت السعودية، البدء في إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعروض السينمائية بالمملكة في ثلاث مدن رئيسية هم: جدة والرياض والشرقية.

 

 

كلمة السر "هيئة الترفيه" !

 

وظهرت تلك المشاهد بشكل واضح بعد تأسيس "هيئة الترفيه" التابعة للحكومة السعوديةرسميا .

 

وكان قرار إنشاء الهيئة العامة للترفيه تدشين من ولي العهد محمد بن سلمان للانفتاح في المملكة عبر رؤية 2030، حيث اكدت الحكومة السعودية أن قطاع الترفيه سيمثل من أهميّة كبرى في تنمية الاقتصاد الوطني السعودي، ومنح المدن قدرة تنافسيّة دوليّة.

 

و كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز في 25 أبريل 2016 قد أشار يوم تدشينه رؤية السعودية 2030إلى دفع الحكومة لتفعيل دور الصناديق الحكومية المختلفة في تأسيس وتطوير المراكز الترفيهية، وتشجيع المستثمرين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وعقد الشراكات مع شركات الترفيه العالمية، وتخصيص الأراضي لإقامة المشروعات الثقافية والترفيهية من مكتبات ومتاحف وفنون وغيرها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان