رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

 ضاحي لأعضاء العمومية في انتخابات «المهندسين»: حان وقت التغيير

 ضاحي لأعضاء العمومية في انتخابات «المهندسين»: حان وقت التغيير

توك شو

وزير النقل الأسبق هاني ضاحي

 ضاحي لأعضاء العمومية في انتخابات «المهندسين»: حان وقت التغيير

أسماء عبدالله 02 مارس 2018 20:14

قال وزير النقل الأسبق هاني ضاحي، المرشح نقيبا عاما للمهندسين على رأس قائمة "مهندسون فى حب مصر" عقب إدلائه بصوته إن الانتخابات تسير بشكل جيد مشيدا بمشاركة أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهندسين بعملية التصوبت.

وأضاف  "ضاحى"، في لقاء بفضائية "صدى البلد"، إلى أن النقابة تواجه العديد من المشكلات والصراعات، قائلا:"رأينا انقسامات داخل المجلس حادت بالنقابة عن طريقها الأساسي وهو خدمة المهندسين، كما ابتعدت النقابة بشكل أو بآخر عن خدمة الدولة، رغم أنها هيئة استشارية للدولة حسب نص القانون وحانت لحظة عودة الأمور لنصابها".

وأشار وير النقل الأسبق أن قائمة "مهندسون في حب مصر" تضم مجموعة من كبار المهندسين الذين شغلوا مناصب قيادية في الدولة ما يساعدنا على تحقيق أهداف القائمة من حيث الارتقاء بالمهنة والعاملين بها من الناحية العملية والاجتماعية وغيرها من المجالات.


وأدلى اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بصوته فى انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين وغادر الصالة المغطاة مباشرة بعد أن حظي بحفاوة كبيرة من قبل المهندسين المتواجدين باستاد القاهرة.
 


بينما قامت اللجنة المشرفة على الانتخابات بمنع  الصحفيين من دخول اللجان للتغطية كما ظهر بفيديو عرضته فضائية "صدى البلد".

 

 


وانطلقت، صباح اليوم الجمعة، المرحلة الثانية من انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين، والتي ينافس فيها 149 مهندسا على 12 مقعدا شاغرا هى "النقيب العام _ الأعضاء المكملين" ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات طبقا لنص القانون رقم 66 لسنة 1974، ولائحة النظام الداخلي.

وتجرى الانتخابات على مستوى الجمهورية حيث يصوت جميع أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهندسين البالغ عددهم 460 الف مهندسا "يحق لهم التصويت من أصل 700 ألف مهندسا" لاختيار "النقيب العام" من بين 18 مرشحا عقب تنازل المهندس رفعت بيومى لصالح المهندس هانى ضاحى وزير النقل الأسبق والمرشح نقيبا عاما على رأس قائمة "مهندسون فى مصر".

وينطبق نفس الأمر على المرشحين لمقاعد "الأعضاء المكملين" حيث يصوت جميع أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهندسين على مستوى الجمهورية اليوم الجمعة لاختيار 11 مرشحا من بين 131 مرشحا يتنافسون على هذه المقاعد.

ويجرى فى نفس الوقت انتخابات الإعادة على مقعد رئيس نقابة فرعية ب 11 محافظة منها القاهرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان