رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. «طريق الموت» يواصل تهديد حياة طلاب جامعة الأزهر

بالصور.. «طريق الموت» يواصل تهديد حياة طلاب جامعة الأزهر

توك شو

إصابة 4 مواظفين بجامعة الأزهر

بالصور.. «طريق الموت» يواصل تهديد حياة طلاب جامعة الأزهر

أسماء عبدالله 28 فبراير 2018 21:21

طريق النصر أو "الاوتوستراد"، يعد أحد الأخطار التى تهدد حياة طلاب جامعة الأزهر يوميًا، بل ويحصد أرواح البعض منهم أثناء مرورهم للجهة الأخرى منه.

 

آلاف من الطلاب لا يجدون مفرا سوى المرور من هذا الطريق المقابل لبوابة الجامعة الرئيسية، فيجد الطلاب أنفسهم بين عجلات السيارات التي لا تهدأ ولا يوجد "مطب صناعي" يقلل من سرعتها حتى يعبر الطلاب الطريق.

ومؤخرا، افتتح كوبرى الفنجرى الجديد، التي تهبط إحدى نزلاته على طريق النصر أمام جامعة الأزهر مباشرة ليحول باب الجامعة الرئيسى إلى «مقبرة» جديدة للطلاب أثناء دخولهم وخروجهم منها وعبور الطريق، ما أدى إلى تفاقم أزمة الطلاب مع الصراع اليومى خلال رحلة العلم يوميًا.

 

وبعد افتتاح الطريق بساعات قليلة، أصيب أحد الطلاب بكلية التجارة أمام باب الجامعة الرئيسى ويدعى عبدالرحمن الشوربجى، ما أدى إلى إصابته بكسر في قدميه والعديد من الكدمات أدت إلى نقله للمستشفى، ولم تحرك الجامعة ساكنا، ولن يلتف أحد للأمر كغيره من الحوادث.

 

لم يقتصر  الأمر على الإصابات فقط، بل تعدي لأبعد من ذلك بكثير، حيث لقي الطالب محمد زكى، مصرعه تحت عجلات السيارات أمام الجامعة، وأصيب أحمد عاشور، طالب بكلية الصيدلة، إثر اصطدامه بسيارة أمام الباب الرئيس لجامعة الأزهر، ما أدى إلى فقدانه الوعى وضعف حركة الأعصاب وغيابه عن الدراسة لمدة عامين بسبب الحادثة.
 
يضاف إلي سجل الحوادث بطريق الموت "النصر"، إصابة سيارة ملاكي المعيد بكلية الطب جامعة الأزهر سيد سيد حامد، أثناء عبوره الطريق من أمام البوابة الرئيسية للجامعة.

وكان آخر الحوادث، إصابة 4 موظفين بالجامعة، أمس الثلاثاء، أثناء مرورهم الطريق، ولم يتغير دور المسئولين بجامعة الأزهر عن كل حادثة، وحصد مزيد من أرواح الطلاب، سوي التعهد بإنشاء كوبري مشاة لعبور الطلاب وغلق البوابات الرئيسية أمام الطلاب، وعبورهم من الباب الخلفي للجامعة، وبعدها يعود الحال كما هو عليه لنشاهد المزيد من الضحايا في صفوف الطلاب الذين لا يوجد في أيديهم سوي تنظيم الوقفات الاحتجاجية لتوصيل صوتهم لرئيس الجامعة ووضعه في المواجهة دون فائدة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان