رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| تصادم قطارين بالبحيرة.. وتضارب حول أعداد الضحايا والمصابين

فيديو| تصادم  قطارين بالبحيرة.. وتضارب حول أعداد الضحايا والمصابين

توك شو

جانب من تصادم قطاري البحيرة

النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل

فيديو| تصادم قطارين بالبحيرة.. وتضارب حول أعداد الضحايا والمصابين

متابعات - توك شو 28 فبراير 2018 18:27

تصادم قطاران على خط المناشي للسكة الحديد بمنطقة إيتاي البارود في محافظة البحيرة  اليوم الأربعاء؛ ما أدى لسقوط عدد من القتلى قتلى وجرحى.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة إنّ عدد المصابين بلغ 15 شخصًا فيما لقي 15 آخرين مصرعهم،  مشيرًا إلى نقل المصابين لمستشفيات البحيرة.

وأضاف  في تصريحات صحفية أن هناك توجيهات بسرعة إنهاء تصاريح الدفن ومازال هناك محاولة حصر باقي الضحايا.

 

وأِشار مجاهد إلى أن وزارة الصحة دفعت بـ30 سيارة إسعاف للموقع مع أطقمها الطبية الكاملة فور وقوع الحادث.

 

في المقابل قال مراسل قناة "تن تي في" إنّ عدد المصابين تجاوز أكثر من 40 مواطنًا ومقتل أكثر من 15 مؤكدًا أن بيان الصحة تكلم عن 10 حالات لكن هناك حالات أخرى في موقع الحادث حتى الآن.
 

بينما قال مدير شرطة النقل إن الوفيات بلغت 16 شخصًا والمصابين 40، إلا أن المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة أكدت أن أرقام  الوفيات والمصابين ليست دقيقة.

 

وتابع رئيس الوزراء شريف إسماعيل  حادث اصطدام القطارين مع وزيري النقل والصحة،  بعدها توجه وزير النقل إلى موقع الحادث لمتابعة التطورات.

وأعلن رئيس مدينة كوم حمادة عادل عباس أن سبب الحادث قطار بضاعة متجه للقاهرة  تصادم بأخر عربية من قطار الركاب وكان القطارين على خط واحد لأن خط المناشي خط واحد.

وأمر النائب العام بفتح تحقيق فوري في حادث القطارات وكلف فريقًا واسعًا من النيابة للتحرك لموقع الحادث وأمر أعضاء النيابة العامة باستجواب اي أطراف ذات صلة بالحادث.



 

وصور أحد المواطنين مشاهد للحظة استخراج جثث من داخل القطار المنكوب وسط تجمع أهالي القرى المحيطة بموقع الحادث.

 

وكان القطار رقم 3274 متجها الى القاهرة فتصادم بأخر عربتين بقطار البضائع المتجه إلى الإسكندرية.
 

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه فور وقوع الحادث انتقلت30 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات داخل محافظة البحيرة لتلقى العلاج اللازم.

 

وأوضح أن الحادث وقع فى مدينة كوم حمادة، لافتا إلى أنه تم نقل بعض المصابين إلى مستشفى ايتاى البارود، واخرين إلى مستشفى بدر العام.

 

 

 

وأشار إلى أن الإصابات تتراوح ما بين كسور وكدمات وليست إصابات خطيرة،  وذكر أنه تم رفع درجة الاستعداد فى جميع مستشفيات محافظات البحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية، ويواجد أساتذة من كافة تخصصات الجراحات العامة والعظام ومخ واعصاب وصدر ولكن الأعداد المبدائية محدودة ومستشفيات البحيرة تستوعبها.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان