رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| الأوقاف: ضرائب العمرة «حلال».. وإعلاميون ينددون بالقرار

بالفيديو| الأوقاف: ضرائب العمرة «حلال».. وإعلاميون ينددون بالقرار

توك شو

وزير الاوقاف والعمرة

بالفيديو| الأوقاف: ضرائب العمرة «حلال».. وإعلاميون ينددون بالقرار

أثار تردد أنباء عن فرض رسوم وضرائب على الراغبين بعمل عمرة بداية من هذا العام رفض عدد من الإعلاميين والخبراء الذين نددوا بتلك القرارات وطالبوا بإلغائها.
 

من جانبه أعلن وزير الأوقاف «مختار جمعة» دعمه لأي قرار بفرض ضرائب ورسوم على من يكرر العمرة موضحا انه لا يوجد مانع شرعي لفرض تلك الرسوم «ودفع تلك الرسوم ستعود بالفائدة على الفقراء والمحتاجين».

 

ونفى صندوق تحيا مصر وجود أي علاقة بينه وبين فرض الرسوم الجديدة على الحجاج والمعتمرين وأكد رئيس لجنة السياحة أن مجلس النواب لم يصل له هذا القرار حتى التان ولا رسوم إلا بقانون وسيعرض على المجلس خلال الأيام المقبلة.

 

وينطلق موسم العمرة لعام 2018، 4 مارس المقبل حيث قررت  المملكة العربية السعودية، تحصيل 2000 ريال سعودي  لمن سبق له أداء العمرة العام الماضي أو الأعوام السابقة بحد أقصى 3 سنوات.

 

واستنكر الإعلامي «أحمد موسى» فرض رسوم جديدة على العمرة، معترضًا على تطبيق القرار بدءًا  من العام الجاري بشكل مفاجئ «احنا بنعاقب اللي يروح لربنا»، وشركات السياحة ستتأثر من فرض رسوم جديدة على العمرة.

 

وأضاف «موسى» خلال برنامج على مسئوليتي المذاع بفضائية "صدى البلد" أن تذاكر الحجز المدينة المنورة  بلغت 8 آلاف جنيه منذ الأمس وحتى الآن، بينما بلغت تذكرة الحجز 7 آلاف جنيه.

 

ومن جانبه أكد "باسل السيسي"، رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرف السياحية السابق، أن التغيرات الأخيرة بعد قرارات المملكة العربية السعودية، لا تخص كل المعتمرين،  ولكن تخص فئة معينة من المعتمرين، الذين سبق لهم أداء المناسك من قبل، والتي تمثل 20 ألف جنيه، لصالح الجانبين المصري والسعودي.


وزير الأوقاف: فرض رسوم على الحج والعمرة موجه لصالح الفقراء

https://www.youtube.com/watch?v=SrT3BzaPvug

 

 

.

 


 

وزير الاوقاف: فرض ضرائب على العمرة حلال

 

أحمد موسى يندد بفرض رسوم للعمرة:

 

 نائبة: الرسوم الجديدة صدمة للشعب المصرى

 

 

محمد علي خير: الكل يضغط على الحكومة للتراجع عن هذا القرار

إعلامية: انت كدة بتخلي الغني فقط يعمل عمرة

باسل السيسي:  الحكومة فرضت رسوم على العمرة اسوة بالسعودية وكأنه عقاب للمصريين

تحيا مصر: لا علاقة لنا برسوم العمرة

عمرو أديب: أنا مع رسوم تكرار العمرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان