رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| أحمد موسى: ربنا ينصر الجيش السوري.. و«أديب»: «نظام الأسد بيعمل مذبحة»

فيديو| أحمد موسى: ربنا ينصر الجيش السوري.. و«أديب»: «نظام الأسد بيعمل مذبحة»

توك شو

أحمد موسى وعمرو أديب

فيديو| أحمد موسى: ربنا ينصر الجيش السوري.. و«أديب»: «نظام الأسد بيعمل مذبحة»

جهاد أنصاري 25 فبراير 2018 19:00

مع تصاعد مجازر النظام السوري في الغوطة الشرقية الأسبوع الماضي، تصاعد معها التبرير الإعلامي لبرامج التوك شو في مصر لتلك المجازر .

 

وتبنّت معظم برامج التوك شو في مصر وجهة نظر النظام السوري ووصل الأمر ببعض الإعلاميين لدعم النظام السوري صراحة مثل الإعلامي أحمد موسى الذي عبر عن دعمه المطلق لجيش النظام السوري.

 

واستقبلت قناة صدى البلد اتصالًا هاتفيًا من مستشار حكومة نظام بشار الأسد عبد القادر عزوز والذي دافع عن إجراءات حكومته ضد السوريين في الغوطة وتبرير جرائم النظام السوري حيث قدم الشكر للدولة المصرية لدورها في سوريا.

 

واتهم مستشار الحكومة السورية "الإرهابيين" بأنهم من أشعلوا معركة الغوطة وأنهم يستهدفون المدنيين في سوريا خاصة في دمشق .

وفي برنامج وراء الحدث على قناة أكسترا نيوز أكد المحلل السياسي سيد حسين أن هناك استفزازات من المعارضة للنظام السوري هي التي أدّت للمأساة الإنسانية في الغوطة الشرقية.

 

ودافع المحلل عن النظام السوري: "الدولة السورية حققت إنجازات كبيرة وسيطرت على معظم الأراضي السورية ومحاولتها إنهاء الوجود الإرهابي في سوريا".

 

ودافع الاعلامي أحمد موسى عن جيش النظام السوري دون أن يشير من قريب ولا بعيد للجرائم ضد الانسانية التي نفذها في سوريا وآخرها الغوطة.

 

وقال أحمد موسى:"ربنا ينصر الجيش العربي السوري.. الدولة السورية رايحة تحرر أراضيها"، متابعا: "من حق جيش سوريا أن يحرر أرضه وبشار الأسد والجيش السوري عليه أن يذهب لتحرير تلك المنطقة".

 

أما عمرو أديب فخالف التيار السائد في الإعلام وانتقد جرائم النظام السوري في الغوطة الشرقية:"لم أستطع أن أنظر لمشاهد الغوطة وطبعا اللي بيحبوا بشار الأسد هيقولوا مفبركة وغير حقيقية".

 

وقال أديب:"الغوطة الشرقية بتقصف من 10 أيام ومأساة ومذبحة إنسانية غير طبيعية والنظام السوري اعترف بقصف المنطقة لطرد المسلحين".

 


 

وأكدت الدكتورة نورهان الشيخ عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية أن موقف مصر من سوريا واضح جدا وقد أعلنت الحكومة المصرية دعمها للحكومة والدولة السورية ومن حقها مكافحة الإرهاب بكافة الوسائل المتاحة.

 

وقالت، إن القضاء على الإرهاب فى سوريا يصب فى مصلحة الأمن القومى المصرى نحن مع وحدة سوريا ووحدة أرضها ومع دولة قوية سورية وندعم الدولة السورية.

وبحسب الإذاعة البريطانية bbc وافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع على قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في سوريا لمدة 30 يوما بعد أسبوع من القصف الجوي لنظام الأسد لمنطقة الغوطة الشرقية، قرب العاصمة دمشق، قتل خلاله أكثر من 700 مدني،وآلاف الإصابات .

 

وحتى الساعة لم يلتزم النظام السوري بالقرار معتمدا على الدعم الروسي حيث استمر القصف على الغوطة الشرقية موقعا قتلى وجرحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان