رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| «استيراد الغاز من إسرائيل» و«أبوالفتوح».. حديث التوك شو هذا الأسبوع

فيديو| «استيراد الغاز من إسرائيل» و«أبوالفتوح».. حديث التوك شو هذا الأسبوع

توك شو

رئيس حزب مصر القوية الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح

فيديو| «استيراد الغاز من إسرائيل» و«أبوالفتوح».. حديث التوك شو هذا الأسبوع

أسماء عبدالله 22 فبراير 2018 17:52

سيطرت قضيتا استيراد الغاز من إسرائيل، وحبس الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، على برامج التوك شو لهذا الأسبوع.

 

وأعلنت شركة "ديليك" الإسرائيلية، عن توقيع اتفاقية ملزمة لتوريد الغاز الإسرائيلي إلى مصر بقيمة 15 مليار دولار على مدى 10 سنوات.

 

 

كانت صفقة استيراد الغاز من إسرائيل احتلت المكانة الكبيرة في حديث الإعلاميين والمسئولين على مدار الأسبوع، خصوصًا بعد أن وصفها الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ"الجون"، الذى أحرزته مصر ضد الدول الأخرى التي كان من المفترض أن تمر خطوط الغاز عبر أراضيها بدلا من مصر.


وقال الإعلامي "عمرو أديب"، إن اتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل تعتبر "قفا كبير لتركيا".
 


وقال أحمد موسى:"يطلع خبر من إسرائيل أننا هنستورد الغاز ده خاص بالشركات ملهوش علاقة بالدولة وانا هكتفي ذاتيا عبر حقل ظهر أيوه شركات تستورد مانت عندك قانون وانت شغال في هذا المجال وتكون مركز للغاز عالمي وتستفيد من هذا الأمر".

 

 

لميس الحديدي من جانبها، قالت عن استيراد الغاز من إسرائيل :"دي أول صفقة بين قطاع خاص مصري وآخر إسرائيلي"، مضيفة:"هذا الاتفاق يشترط موافقة الحكومتين".

 

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وصف صفقة تصدير الغاز لمصر بأنها يوم عيد.
 

من جهة أخرى، علق بعض الإعلاميين على القبض على الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، وقال الإعلامي أحمد موسى، إنه قبل يوم من القبض على أبو الفتوح طالب المدعي العسكري بضرورة القبض عليه بتهمة الخيانة العظمى وقلب نظام الحكم وتنفيذ الأهداف التخريبية للجماعة بمصر.



وقال النائب مصطفى بكري تعقيبا على القرارات بأن الدولة صبرت على أبوالفتوح كثيرا مضيفًا: "ألم نترك حزب مصر القوية الإخواني يتمتع بشرعية ويتواصل مع الجماعة؟ ألم نفرج عن أشخاص لهم علاقة بالإخوان؟ علينا أن نكف ونتوقف ونحدد عدونا وهؤلاء لا يمكن عودتهم للصف الوطني".
 

وقال الإعلامي معتز عبدالفتاح: "أبوالفتوح تواجد في المكان الخطأ في التوقيت الخطأ وقال الكلام الخطأ وعبر قناة خطأ.. ليه مش عايزين نقتنع أن فيه مرحلة جديدة بقواعد جديدة".



واتهم الإعلامي محمد الغيطي، "أبوالفتوح بأنه كان يدعم جماعات مسلحة قائلاً: "أبو الفتوح دعم الجماعات الإرهابية ودعم خلايا وتنظيمات مسلحة وهو اللي دعم الجماعات التخريبية".

".

وقال الإعلامي نشأت  الديهي:"فيه أحزاب على أساس ديني وإرهابي وتم تشكيلها بشكل مريب والمفروض يكون هناك تطهير للأحزاب واليوم ثبت أنه صحيح.



كانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، أعدت مذكرة بهذا الشأن وتم عرضها على النائب العام، تطالب فيها بإدراج عبد المنعم أبو الفتوح وآخرين في قوائم الإرهابيين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان