رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو.. «السيسي» عن صفقة الغاز الإسرائيلي: «جبنا جون»

بالفيديو.. «السيسي» عن صفقة الغاز الإسرائيلي: «جبنا جون»

توك شو

الرئيس عبدالفتاح السيسي

بالفيديو.. «السيسي» عن صفقة الغاز الإسرائيلي: «جبنا جون»

مرور الإمدادات عبر الأراضي المصرية بدلًا من دول أخرى

أسماء عبدالله 21 فبراير 2018 17:58

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، على قضية تصدير الغاز الإسرائيلي لمصر، بأن مصر أحرزت هدفا كبيرا بتنفيذها، وقال: «احنا كده جبنا جون».

 

وأضاف أن مصر نجحت في تمرير خطوط الغاز عبر أراضيها بدلا من مرورها بدول أخرى، «لم يكشف عنها» لكن المعروف أنها تركيا.
 

وأشار السيسي إلى أن الدولة حظيت بالفرصة لأن تصبح  مركزًا إقليميًا لتصدير البترول وتتحكم في جميع خطوط البترول والغاز عبر أراضيها، مشيراً إلى أن هذا المشروع سوف يعود بالنفع على مصر من خلال الحصول على مقابل وتصديره للدول الأخرى، أو الاستفادة منه في الصناعات.

وأضاف" السيسي" أن عملية استخدام الغاز كوقود في  السيارات والمنازل يعتبر أرخص عاد من الاستنفاع من الغاز موضحًا أن الاستخدم الأفضل والأمثل اقتصاديا هو استخدام الغاز كقيمة مضافة حتى تتعاظم القيمة المضافة.
 


وفي سياق آخر، أمر الرئيس بعمل تقرير أسبوعي عن افضل موظف أداءً في مراكز خدمة المستثمرين.

كما افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي مركز خدمات المستثمرين بمقر مبني وزارة الاستثمار، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

 

 

وقال السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس استمع عقب وصوله إلى مقر وزارة الاستثمار إلى كلمة من كل من محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اللذين تناولا التحديات التي واجهت جهود تحسين مناخ الاستثمار وما استلزمته من تنسيق وعمل مشترك بين جميع الوزارات والجهات المعنية.

 

كما تم استعراض المحاور الرئيسية لاستراتيجية تحسين مناخ الاستثمار، والتي استندت إلى إجراء الإصلاحات التشريعية والمؤسسية اللازمة، فضلاً عن إعداد خريطة استثمارية متكاملة لمصر وإنشاء المناطق الاستثمارية الحرة الجديدة، بالإضافة إلى تعزيز الحوكمة والشفافية وتكافؤ الفرص، وذلك إلى جانب تطوير البنية التحتية وتوفير الطاقة وتحسين الخدمات

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان