رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو|حقيقة ضرب سفير قطر في غزة

بالفيديو|حقيقة ضرب سفير قطر في غزة

توك شو

السفير القطري في غزة

بالفيديو|حقيقة ضرب سفير قطر في غزة

متابعات - توك شو 19 فبراير 2018 21:14

 

ركز إعلام الدول العربية المقاطعة لقطر، على المشادة التي وقعت اليوم بين الوفد المرافق للسفير القطري محمد العمادي وفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وقالت وسائل إعلام دول المقاطعة إن أمير قطر تم ضربه بالاحذية وسحله والاعتداء عليه، لكن مقاطع فيديو منشورة على مواقع إلكترونية فلسطينية، من بينها: "الوكالة الوطنية للإعلام في غزة"، أظهرت أن الأمر لم يزد عن مشادة كلامية.

 

وجاءت تلك المشادات بعد اختتام السفير مؤتمره الصحفي وقبيل مغادرته.

 

وأقام السفير القطري  مؤتمرًا صحفيًا بمستشفى الشفاء للإعلان عن تبرع قطري بتسعة ملايين دولار لدعمالقطاع الصحي في غزة.

 

وشارك في المؤتمر مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في غزة ماتياس شمالي، ومدير مكتب "أوتشا" بغزة نويل تسيكوراس، ومؤسسات دولية أخرى.

 

ووصل العمادي، في وقت مبكر، إلى القطاع عبر معبر بيت حانون برفقة وفد إلى غزة للاطلاع على آخر تطورات المشاريع التي تمولها بلاده في غزة.



 


 

وجاءت الواقعة إثر إضراب بعض العاملين في المستشفى منذ الأسبوع الماضي ورفضهم وجود اي وفد حكومي فلسطيني أو أجنبي قبل حل مشكلتهم .

 

ونظم عمال وقفة احتجاجية أمام مجمع الشفاء الطبي في غزة للمطالبة بصرف رواتبهم المستحقة منذ ستة أشهر وذلك بعد غلق العيادات الخارجية بوجه آلاف الحالات التي يستقبلها مجمع الشفاء يوميا.

 

وأعلنت وزارة  الصحة تأجيل  إجراء مئتي عملية جراحية خشية  غياب النظافة والتعقيم  عن غرف العمليات والعناية المكثفة ما يضع حياة  مئة وثلاثة  عشر طفلا في حضانات الأطفال  على المحك.

وبعد تصاعد أزمة الوقود وقطع الكهرباء وإضراب العاملين أكدت قناة الغد الإماراتية إن 19  مرفقاً صحيا في فلسطين في أزمة مالية كبرى مما يعصف بمشافي غزة .


 

وزعمت قناة العربية أن السفير القطري تعرض للضرب، لكنها لم تبث مقاطع للواقعة.

 

وقالت العربية في تقريرها الذي يذاع على مدار الساعة:"تعرض السفير القطري للطرد في غزة بعد زيارته مستشفى الشفاء.وظهرت تسجيلات تبدو غضب العاملين في المستشفى من السفير محمد العمادي، إذ رموه بالأحذية، ومزقوا علم قطر، ونزعوا شعارات المساعدات القطرية.وكان السفير العمادي ينوي عقد مؤتمر صحافي قبل أن يتعرض للهجوم.وبرر المهاجمون فعلتهم بأن المساعدات القطرية غير حقيقية، وتهدف إلى تعزيز الانقسام الفلسطيني".

 

كما روجت قناة "تن تي في" المصرية للواقعة من دون بث الفيديو.

وهو ما أكدته قناة dmc في تقريرها الإخباري بأنه تمت مهاجمته وتمزيق العلم القطري احتجاجا على زيارته.

وقدم الاعلامي أحمد موسى التحية للشعب الفلسطيني على طرده قائلا:"ضربوه بالأحذية وصفعات وسحل والإهانة التي يستحقها تحية ليكو تسلموا ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان