رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| عماد الدين حسين: السودان طالبت قيادات الإخوان بمغادرة أراضيها

فيديو| عماد الدين حسين: السودان طالبت قيادات الإخوان بمغادرة أراضيها

توك شو

الرئيس السوداني عمر البشير

فيديو| عماد الدين حسين: السودان طالبت قيادات الإخوان بمغادرة أراضيها

أسماء عبدالله 17 فبراير 2018 20:41

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إنّ الخرطوم طالبت من بعض القيادات الإخوانية مغادرة البلاد، مشيرًا إلى أن هذا الطلب جاء عقب اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس السوداني عمر البشير مؤخرًا.

 

وأضاف"عماد الدين" خلال مكالمة هاتفية بفضائية "صدى البلد" أنّ وزير الخارجية السوداني ورئيس جهاز المخابرات زارا القاهرة الأسبوع الماضي للاجتماع مع الجانب المصري وأسفر هذا  الاجتماع عن تحسين العلاقات بين البلدين.


واعتبر  رئيس تحرير الشروق أنّ هذا الخبر منطقي  لأنه لا يجوز أن يكون هناك علاقات بين الدولتين أثناء وجود أشخاص محكوم عليهم بالسودان.

 

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى التقى بالرئيس  السودانى عمر البشير فى أديس أبابا.

 

وأوضح  السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن  الرئيس أكد خلال اللقاء الذى اتسم بالأخوية والمصارحة والمكاشفة على خصوصية وقوة العلاقات المصرية السودانية والروابط التاريخية التى تجمع بين البلدين على كافة المستويات، مؤكداً مواصلة جهود تعزيز التعاون بين الدولتين، وحرص مصر على التشاور والتنسيق المتواصل مع السودان الشقيق حيال مختلف الموضوعات والملفات، لاسيما فى ضوء التحديات المشتركة التى يفرضها الوضع الإقليمى الراهن.
 

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس عمر البشير أكد خلال اللقاء على ما يجمع شعبى وادى النيل من تاريخ مشترك ووحدة المصير، مؤكداً حرص بلاده على تطوير التعاون الثنائى مع مصر على كافة الأصعدة. كما عبر الرئيس السودانى عن تقديره لحرص مصر على التشاور مع السودان، مؤكداً على ما يعكسه ذلك من عُمق العلاقات التاريخية الخاصة التى تربط بين البلدين.

 

وأشار الرئيس السودانى إلى أن التحديات الناتجة عن الأوضاع الإقليمية الراهنة تحتم على البلدين مواصلة التنسيق المكثف بينهما بما يساهم فى تحقيق مصالحهما المشتركة.

 

وكانت بعض قيادات جماعة الإخوان المسلمين قد لجأت إلى السودان عقب فض اعتصام رابعة العدوية خوفا من الحبس 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان