رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| بعد انشقاقه عن سامي عنان.. رجب حميدة نجم الـ«توك شو»

بالفيديو| بعد انشقاقه عن سامي عنان.. رجب حميدة نجم الـ«توك شو»

توك شو

عنان ورجب حميدة

بالفيديو| بعد انشقاقه عن سامي عنان.. رجب حميدة نجم الـ«توك شو»

مصر العربية 24 يناير 2018 19:56

أصبح النائب البرلماني والقيادي في حزب مصر العروبة رجب هلال حميدة نجم الفضائيات المصرية وضيفها على مدار الساعة منذ انقلابه على رئيس الحزب الفريق سامي عنان رئيس الأركان السابق وتبرؤه منه.

 

وأطلق رجب هلال حميدة تصريحات معاكسة لتصريحاته السابقة المادحة للفريق عنان حيث هاجمه فيها واتّهمه بمحاولة التواصل مع جماعة الإخوان المسلمين عبر وسطاء كما اتهمه بأنَّه انقلب على الحزب وترشح منفردًا دون استشارة قواعده.

 

وركزت العديد من القنوات ووسائل الإعلام في مصر على رجب هلال حميدة في مداخلات هاتفية ولقاء بالاستوديو وكان أبرزها صدى البلد والعاصمة والعاشرة مساء وقناة النهار وقناة الحدث اليوم وقناة أون لايف والقناة الأولى الرسمية وقناة الحياة وقناة تن تي في.

 

وأصدرت القوات المسلحة صباح أمس بيانًا بشأن ترشح الفريق «سامي عنان» رئيس أركان القوات المسلحة السابق للرئاسة، أكدت فيه أنّ الفريق ارتكب مخالفات قانونية صريحة مثلت إخلالًا جسيمًا بقواعد ولوائح الخدمة لضباط القوات المسلحة.

 

وأعلنت القوات المسلحة :"وإعلاءً لمبدأ سيادة القانون باعتباره أساس الحكم في الدولة فإنَّه يتعين اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ما ورد من مخالفات وجرائم تستدعي مثوله أمام جهات التحقيق المختصة".

 

وأصدر المدعي العام العسكري، مساء الثلاثاء،  قرارًا بحظر النشر في قضية المرشح الرئاسي المحتمل، سامي عنان، لحين انتهاء التحقيقات فيها، عدا البيانات التي تصدرها سلطات التحقيق بشأنها.

 

وأفاد متحدث باسم عنان بأنَّ الأخير تم توقيفه بالفعل، دون صدور تعقيب أمني عن مكان تواجده.

 

وأصدرت عدد من المؤسسات العامة والخاصة وبعض الأندية الرياضية والاتحادات العمالية والنقابات والإعلاميين بيانات تأييد متتالية لبيان القوات المسلحة الذي صدر ظهر اليوم حول المرشح المحتمل سامي عنان.

 

وأعلن الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، ترشحه رسميًا لانتخابات الرئاسة المقبلة، عبر فيديو بثه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت في 8 يناير الجاري بدء تلقي طلبات الترشح يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساء عدا اليوم الأخير حتى الساعة 2 ظهرًا، وذلك خلال 10 أيام ابتداءً من يوم السبت 20 يناير 2018 إلى الاثنين 29 يناير 2018. وتعلن القائمة المبدئية لأسماء المترشحين وأعداد المزكين أو المؤيدين لكل منهم بصحيفتي الأخبار والأهرام يوم 31 يناير 2018.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان