رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

شاهد| زفة تأييد رسمية لبيان إقصاء عنان.. لم يتخلف أحد

شاهد| زفة تأييد رسمية لبيان إقصاء عنان.. لم يتخلف أحد

توك شو

بيان القوات المسلحة

جامعة الأزهر والكنيسة والصحف القومية وحتى المترو

شاهد| زفة تأييد رسمية لبيان إقصاء عنان.. لم يتخلف أحد

مصر العربية - متابعات 23 يناير 2018 20:33

 

أصدرت عدد من المؤسسات العامة والخاصة وبعض الأندية الرياضية والإتحادات العمالية والنقابات والإعلاميين بيانات تأييد متتالية  لبيان القوات المسلحة الذي صدر ظهر اليوم حول المرشح المحتمل سامي عنان.
 

اللجنة الاوليمبية  وبعض الاندية تؤيد البيان:

 

كان أبرز تلك البيانات ما أصدرته اللجنة الاوليمبية رسميا لدعم قرارات القوات المسلحة بشأن الفريق سامي عنان جاء فيه: "اللجنة الأولمبية تؤكد دعمها الكامل لكل قرار او اتجاه من شأنه الانتصار لسيادة القانون وتطبيقه على الجميع بلا تمييز أو استثناءات ، وهو ما دفعها لتأييد قرار التحقيق مع الفريق سامي عنان الرئيس الأسبق لأركان حرب القوات المسلحة".

 

وقال البيان:"واللجنة الأولمبية إذ تبارك للمؤسسة العسكرية حرصها الدائم على سيادة القانون وعدم التمييز بين الخاضعين له من قريب أو بعيد ، لتضرب المثل والقدوة في الالتزام والتضحية وتغليب المصلحة العامة في عهد الحريات وتفعيل دور مؤسسات الدولة المختلفة تحت رعاية وبدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي".

 

كما اصدرت بعض الأندية الرياضية بيانات تأييد لبيان الجيش والفريق سامي عنان.

 

المترو والسكة الحديد: نؤيد بيان الجيش 

 

وأصدرت كلا من هيئة السكك الحديدية والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بياناً، أعلنتا فيه تأييدها لبيان القوات المسلحة ومبايعة الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية.


 

 

اتحاد العمال يعلن تأييد إجراءات القوات المسلحة ضد سامى عنان:

 

وأعلن جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن جميع العمال ومنظماتهم النقابية يؤيدون الإجراءات التى اتخذتها القوات المسلحة حيال الفريق سامى عنان رئيس اركان حرب القوات المسلحة الاسبق نظرا لارتكابه مخالفات قانونية وسعيه لإحداث وقيعة بين الجيش والشعب.

ودان الجبالى ما أقدم عليه عنان من ارتكاب جريمة التزوير فى المستندات الرسمية بما يفيد إنهاء خدمته بالقوات المسلحة على غير الحقيقة في بيان رسمي أصدره اليوم.

 

 

الهيئة الوطنية للصحافة وقنوات فضائية وإعلاميين:

 

وأعلنت قنوات فضائية، تأييدها لبيان القوات المسلحة الوارد بشأن إعلان الفريق سامي عنان ترشحه لرئاسة الجمهورية، قناة "Ten" وقناة أون تي في وقناة أكسترا نيوز حيث أعادت تلك القنوات بيان القوات المسلحة على مدار الساعة وحتى الآن.

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للصحافة تأييدها البيان الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن الفريق سامي عنان، وحرصها على دعم سيادة القانون ضد ما ارتكبه من مخالفات مثلت إخلالاً جسيماً بقواعد ولوائح الخدمة بالقوات المسلحة .

 

وقالت الهيئة في البيان:"تدين الهيئة أي محاولة للمساس بالقوات المسلحة، أو التحريض ضدها.. باعتبارها درع الوطن الحافظ على سلامته في الداخل والخارج، وصمام الأمان ضد كل ما يهدد وحدته واستقراره وسلامة شعبه وأراضيه، وتشدد الوطنية للصحافة على وقوفها خلف القوات المسلحة الباسلة داعمة ومؤيدة ومناصرة.

 

وأطلق عدد من الإعلاميين بيانات تأييد في مستهل برامجهم اليوم وعلى رأسهم الإعلامي تامر أمين والإعلامي حمدي رزق والإعلامي سيد علي والإعلامي نشأت الديهي وغيرهم.

 

 

 

وأصدرت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، بيانا قالت فيه:" أن وقوف المصريين جميعًا خلف القوات المسلحة، أصبح ضرورة ملحة لمواصلة مسيرة التقدم والحفاظ على الدولة المصرية، بكل مقدراتها ومؤسساتها" بحسب ما نشرته صحيفة الاهرام مساء اليوم.
 

كما أعلن الأنبا أراميا أحد قيادات الكنيسة الارثوذوكسية تأييد بيان القوات المسلحة عبر بيان منشور بالعربية والإنجليزية مساء اليوم.

 

بيان القوات المسلحة:

 

وأصدرت القوات المسلحة صباح اليوم بياناً بشأن ترشح الفريق «سامي عنان» رئيس أركان القوات المسلحة السابق للرئاسة،أكدت فيه إن الفريق ارتكب مخالفات قانونية صريحة مثلت إخلالًا جسيمًا بقواعد ولوائح الخدمة لضباط القوات المسلحة.

 

وأعلنت القوات المسلحة :"وإعلاءً لمبدأ سيادة القانون باعتباره أساس الحكم في الدولة فإنه يتعين اتخاذ كافة الإجرءات القانونية حيال ما ورد من مخالفات وجرائم تستدعي مثوله أمام جهات التحقيق المختصة".

 

وأصدر المدعي العام العسكري، مساء الثلاثاء،  قرارًا بحظر النشر في قضية المرشح الرئاسي المحتمل، سامي عنان، لحين انتهاء التحقيقات فيها، عدا البيانات التي تصدرها سلطات التحقيق بشأنها.

 

وأفاد متحدث باسم عنان بأن الأخير تم توقيفه بالفعل، دون صدور تعقيب أمني حول ذلك النبأ حتى الساعة 15: 30  بحسب وكالة الأناضول.

 

وأعلن الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، ترشحه رسميا لانتخابات الرئاسة المقبلة، عبر فيديو بثه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت في 8 يناير الجاري بدء تلقي طلبات الترشح يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء عدا اليوم الأخير حتى الساعة 2 ظهرا، وذلك خلال 10 أيام ابتداء من يوم السبت 20يناير 2018 إلى الاثنين 29 يناير 2018. وتعلن القائمة المبدئية لأسماء المترشحين وأعداد المزكين أو المؤيدين لكل منهم بصحيفتي الأخبار والأهرام يوم 31 يناير 2018.

 


 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان