رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

لجنة التحقيق في أزمة «قناة الشرق»: إعلام النظام يثير الشائعات للتشويه

لجنة التحقيق في أزمة «قناة الشرق»: إعلام النظام يثير الشائعات للتشويه

توك شو

معتز مطر وأيمن نور

لجنة التحقيق في أزمة «قناة الشرق»: إعلام النظام يثير الشائعات للتشويه

محمود النجار 22 يناير 2018 23:45

نفت لجنة التحقيقات في مطالب العاملين بقناة «الشرق» عددا من الأخبار التي تم تداولها في وسائل الإعلام إثر الأزمة المتفاقمة داخل القناة، والتي أعلن بسببها رئيس القناة السياسي «أيمن نور» إغلاق القناة مؤقتا لحين الفصل فيها.

 

وقالت بيان صادر عن اللجنة، إن لجنة التحقيقات المكلفة من العاملين والجهة الإدارية والمرشحة من بعض الرموز الذين يمثلون «الوسطاء والحكماء» قامت بالنظر في كافة مطالب العاملين بقناة الشرق الفضائية، وذلك على مدار ما يقرب من شهر كامل، وإن عدد التظلمات المقدمة وصل 33 شكوى من إجمالي العاملين وعددهم 155 عاملا بقناة الشرق.

 

وقالت اللجنة إن الإجراءات أثناء التحقيقات دارت كلها في إطار من الإخاء والمودة والاحترام والحرص البالغ من إدارة القناة والزملاء بالمؤسسة على الإعلامية على الارتقاء بالمواقف وإظهار الصورة المشرفة التي تليق بقناة الشرق وعظمة دورها ورسالتها الإعلامية.

 

وقالت اللجنة إن هناك صفحة تسمى «العاملين بقناة الشرق» على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وإنه بعد العودة للإدارة تبين أنه ليس لديها علم بتلك الصفحات وإن أي منبر إعلامي للمؤسسة يكون فقط من حق الجهة الإدارية إنشاؤها، وإن استخدام لوجو وشعار القناة في هذه الصفحات خطأ إداري غير مقبول، وتوصي اللجنة باتخاذ الغجراءات الإدارية اللازمة للتعامل حيال هذا الأمر، خاصة أنها لا تمثل العاملين بقناة الشرق.

 

وبحسب البيان، فإنه من خلال التحقيقات ثبت للجنة أن أيا من العاملين لم يذكر أي شيء عن تمويلات خارجية للقناة، وأن ما ذكر في صحف ومواقع إخبارية تابعة للنظام هو لمجرد تشويه المؤسسة والعاملين بها.

 

وأشار البيان كذلك إلى أن هناك بعض الشائعات التي أثيرت حول القناة لا أساسا لها من الصحة، مثل فصل بعض العاملين بناء على آرائهم، أو التعنت تجاه البعض الآخر، أو عدم صرف مستحقات آخرين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان