رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد تحدثها عن «فوز السيسي بالرئاسة».. حجب صحيفة الأخبار اللبنانية في مصر

بعد تحدثها عن «فوز السيسي بالرئاسة».. حجب صحيفة الأخبار اللبنانية في مصر

توك شو

الاخبار

بعد تحدثها عن «فوز السيسي بالرئاسة».. حجب صحيفة الأخبار اللبنانية في مصر

متابعات 21 يناير 2018 21:21

فوجئ متابعو موقع صحيفة الأخبار اللبنانية بحجب موقعها اليوم الأحد بعد نشره تقريرا حول الإنتخابات الرئاسية في مصر.

 

وبفتح موقع الأخبار للتأكد تبين أنه محجوب بشكل كامل في مصر ولا يفتح إلا ببرامج البروكسي و"في بي إن"، مثل كافة المواقع المحجوبة الأخرى في مصر.

 

كانت الصحيفة قد نشرت تقرير أمس عنوانه :"السيسي يرشّح نفسه للرئاسة... ويعلن فوزه!" جاء في مقدمته:"مؤكداً فوزه بانتخابات الرئاسة قبل فتح باب الترشح رسمياً، ومتوعداً من وصفهم بالفاسدين الساعين للترشح، أعلن عبد الفتاح السيسي ترشحه رسمياً لانتخابات الرئاسة، في خطاب أغلق فيه مجدداً باب المصالحة مع «الإخوان»، ومؤكداً عدم السماح بتظاهرات جديدة في الشارع".

 

وفي 24 مايو الماضي، تم حجب 21 موقعًا صحفيًا، من بينها مواقع "مصر العربية، البورصة، مدى مصر، البديل، البداية، هيومان رايتس ووتش، الشبكة العربية، بوابة القاهرة، المصريون».

 

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترشحه رسميًا لرئاسة الجمهورية، قائلًا: "أرجوا أن تسمحوا لي بالترشح لرئاسة الجمهورية لفترة رئاسية ثانية".

 

وأعلن الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، ترشحه رسميا لانتخابات الرئاسة المقبلة، عبر فيديو بثه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت في 8 يناير الجاري بدء تلقي طلبات الترشح يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء عدا اليوم الأخير حتى الساعة 2 ظهرا، وذلك خلال 10 أيام ابتداء من يوم السبت 20يناير 2018 إلى الاثنين 29 يناير 2018. وتعلن القائمة المبدئية لأسماء المترشحين وأعداد المزكين أو المؤيدين لكل منهم بصحيفتي الأخبار والأهرام يوم 31 يناير 2018.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان