رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. السيسي يجيب على المواطنين في جلسة «اسأل الرئيس»

بالفيديو.. السيسي يجيب على المواطنين في جلسة «اسأل الرئيس»

توك شو

الرئيس عبد الفتاح السيسي

بالفيديو.. السيسي يجيب على المواطنين في جلسة «اسأل الرئيس»

محمد عبد الرازق 19 يناير 2018 20:48

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، في فعاليات اليوم الثالث والأخير لمؤتمر «حكاية وطن»، وحضور جلسة «اسأل الرئيس» للإجابة على أسئلة المواطنين.

 

وجاوب الرئيس على السؤال الأول، هل لو عدت إلى الوراء 4 سنوات كنت ستوافق على حفر قناة السويس الجديدة؟، ليرد قائلًا: "حفر القناة الهدف منه جذب الاستثمارات".

 

وأضاف أن الهدف من إشراك المواطنين في توسعة قناة السويس هو إعادة إحياء القدرة والصلابة للمصريين"، مشيرًا إلى أن دخل قناة السويس ارتفع 5% بعد التوسعة ما يساهم تغطية تكلفة الإنشاء، مؤكدًا أن حركة المرور على مدار اليوم في قناة السويس، مستمرة دون توقف.

 

وجاء السؤال الثاني متعلق بمواجهة الإرهاب، والذي أكد الرئيس، على أن مصر لديها استراتيجية واضحة لمحاربة الإرهاب، وأنه لا يتم الإعلان يوميا عن الجهود التي تبذل في مكافحة الإرهاب.

 

وشدد على أن القيادة السياسية حريصة للحفاظ على روح الشعب المعنوية وعدم إحباطه، لافتًا إلى أن الحرص على عدم سقوط أبرياء هو سبب طول المدة في مواجهة الإرهاب في سيناء لأن الجيش رفض العمليات الانتقامية، وأن العملية المقبلة سيختلف الأمر وستكون في منتهى العنف والقوة.

 

وجاء السؤال الثالث، مرتبط بالوضع الخارجي، حيث أكد السيسي، أن مصر لديها طريقتها الخاصة في إدارة الملفات الخارجية، بعيدًا عن التصريحات وردود الفعل النارية والعنترية غير المحسوبة، مضيفًا: "إحنا كلامنا قليل أوي أوي بس رد فعلنا بما يرضي الله بيبقى حاسم أوى.. عندما يتعرض حد لأمننا ومصالحنا القومية".

 

وترصد «مصر العربية» باقي الأسئلة التي وجهت للرئيس خلال جلسة «اسأل الرئيس» وإجابته عليها، فيما يأتي:

 

«لو عاد بك الزمن هل كنت ستحفر قناة السويس ؟»:

 

«متى يتم وضع إستراتيجية قومية لمكافحة التطرف والإرهاب»:

 

«لدينا شكل مختلف في إدارة سياساتنا وتصريحاتنا تجاه الأزمات المختلفة»:

 

«المحليات متوقفه عن العمل منذ 2011»:

 

«أكره العجز والضعف والانكسار»:

 

 «أنا وزير المراة المصرية»:

 

«السيسى يطمئن اللاجئين في مصر»:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان