رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| 6 رسائل للسيسي في «حكاية وطن».. أبرزها «أنا يومين وهمشي»

فيديو| 6 رسائل للسيسي في «حكاية وطن».. أبرزها «أنا يومين وهمشي»

توك شو

الرئيس عبد الفتاح السيسي

فيديو| 6 رسائل للسيسي في «حكاية وطن».. أبرزها «أنا يومين وهمشي»

كتب - محمد عبد الرازق: 19 يناير 2018 18:15

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، في فعاليات اليوم الثالث والأخير لمؤتمر «حكاية وطن»،  وحضر جلسة «السياسية الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة».

 

وقال الرئيس، إن مصر تحتاج من 10 إلى 15 سنة حتى تستعيد الدولة المصرية عافيتها، لافتا إلى أن إعادة البناء لازم يتعاظم لأنه تراجع نتيجة الثورات.

 

وتابع أن الحفاظ على الدولة المصرية أمر كبير وفتح الباب للطامعين وأهل الشر وخير دليل على ذلك تجميد عضوية مصر فى الاتحاد الأفريقى، مؤكدا أن الشعب المصرى ساعده عندما طلب تفويضهم فى 24 من يوليو عام 2014 لأنهم أدركوا الخطر.

 

وأشار إلى أنه كلما استقرت مؤسسات الدولة زاد أداؤها جودة وكفاءة، لكن موقف الدولة عندما تتعرض لثورات يكون صعبًا؛ لأنها تحتاج إلى جهد بشرى وجهد من المؤسسات لأنه يحدث تناقص فى وزن القوى الشاملة للدولة.

 

ونوه إلى أنه خلال 3 سنوات الماضية، تعرضت الدولة لهزتين قويتين في ثورة 25 يناير و30 يونيو، قائلًا: «لما بتحصل ثورة بيسهل التدخل فى شئون الدولة وبتنشط قوى الشر فى شئونا، فى دول عملت إجراءات لم تكن تقدر أن تقوم بيها من قبل وعملت كده على مدار 3 سنوات بداية من 2011.. وكلما استقرت الدولة استقرت مؤسساتها».

 

وحذر الرئيس من عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية، قائلًا: «اوعى من فضلك تسيب حقك لغيرك، انزل قول لأ على فلان، أنزل علشان يكون ضميرك مستريح قدام نفسك بأنك لم تتخل عن دورك».

 

وشدد على أن الجماعات الإرهابية تصر بشدة على النيل من المصريين وليس من شخصه هو، قائلًا: «النيل مش مني.. أنا يومين وهمشي أروح عند ربنا لكن النيل من مصر».

 

وترصد «مصر العربية» العديد من تصريحات الرئيس، خلال مشاركته في جلسة «السياسية الخارجية ومكافحة الإرهاب»، فيما ياتي:

 

«خلال سنوات قليلة الدولة تعرضت لضربتين قاسيتين»:

 

«المصريون ساعدوني منذ طلب التفويض لمواجهة الإرهاب حتى الآن»:

 

«الهجوم على البرلمان لا يليق»:

 

«السيسي يطالب المصريين بتذكر رد فعل الدولة أثناء فض رابعة»:

 

«تم إلغاء دور الأمن الوطني فى عهد الإخوان»:

 

السيسي محذرًا من مقاطعة الانتخابات: «اوعى تسيب حقك لغيرك»

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان