رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مرتضي منصور :«السيسي فشل في أشياء» وسألغي قرار تعويم الجنيه

مرتضي منصور :«السيسي فشل في أشياء» وسألغي قرار تعويم الجنيه

توك شو

المستشار مرتضى منصور والرئيس السيسي

بالفيديو|

مرتضي منصور :«السيسي فشل في أشياء» وسألغي قرار تعويم الجنيه

محمد عبد الرازق 17 يناير 2018 13:15

في أول ظهور إعلامي له بعد إعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية، كشف المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، سبب ترشحه رغم تأييده سابقا للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف أنه من أشد الأشخاص المحبين للرئيس السيسي، لكن هذا لا يمنع الترشح ضده، مؤكدًا أن السيسي لديه رؤية وحصل على 4 سنوات لتنفيذها، نجح خلالها في أشياء وفشل في أخرى، وأن لديه رؤية مختلفة عن الرئيس.

 

وأكد أن هناك تصرفات على الساحة السياسية لا تُسعد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددًا على أن الدستور ينصّ على جمع المرشح توكيلات من المواطنين أو نواب البرلمان، ولكن ما يحدث حاليًا هو الجمع بين الاثنين لصالح السيسي وهو أمر غير مستحب.

 

ووعد مرتضى، أنَّه سيلغي قرار تعويم الجنيه حال فوزه بالرئاسة، مؤكدًا أن قرار تعويم الجنيه تسبَّب في رفع الأسعار ، وهو ما أثر على الفقراء بشكل كبير، وإلغاء القرار سيخفض الأسعار مرة أخرى.

 

وأشار إلى أنَّه سيقيل محافظ البنك المركزي، حال أصبح رئيسًا للجمهورية؛ لأنه صاحب قرار تحرير سعر الصرف، وأن أول مسئول سيقيله حال تولّيه المنصب سيكون محافظ الجيزة؛ بسب أدائه السيئ، مشددًا على أن هناك خلافات كبيرة بينه وبين محافظ الجيزة منذ سنوات عديدة.

 

ولفت إلى أنه سيختار المهندس إبراهيم محلب رئيسًا للوزراء، وسيقع اختياره على الدكتورة سحر نصر كرئيسة وزراء إذا قرر أن يشغل هذا المنصب سيدة.

 

وأضاف خلال حواره مع برنامج "هنا القاهرة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أنه سيختار الدكتور عوض تاج وزيرًا للصحة، لافتًا إلى أنه سيعيد وزارة الإعلام، وسيعين أسامة الشيخ وزيرًا لها.

 

وتابع المرشح الرئاسي المحتمل قائلًا: "نفسي مجلس الوزراء كله يكون ستات.. واللي مش عاجبه يوريني نفسه".

 

وعن ترشح عنان للرئاسة، علق رئيس نادي الزمالك، قائلًا: "سامي عنان هو من سلم مصر للإخوان،وأنا مش عارف هو نازل الانتخابات ليه".

 

ونوَّه إلى أن "عنان" ليس له تاريخ سياسي، مضيفًا: "عنان يأتي من خلفية عسكرية، وكذلك الرئيس عبدالفتاح السيسي.. ويبقا يوم أسود علينا لما محمد أنور السادات، وخالد علي يحكموا مصر".

 

وترصد «مصر العربية» تصريحات المرشح المحتمل للرئاسة، وحديثه عن برنامجه الانتخابي، بالتفصيل فيما يأتي:

 

«هذه أبرز ملامح برنامجي الانتخابي»: 

 

«هذا أول قرار سيادي اتخذه لو أصبحت رئيسًا للجمهورية»:  

 

«لهذه الأسباب سأختار إبراهيم محلب رئيسًا للوزراء»:

 

«أنا مش كومبارس»:

 

«خالد علي كان جرسون فى جامعة الدول العربية»:

 

«مش عارف سامي عنان نازل الانتخابات ليه»:

 

«المرشحين لانتخابات الرئاسة بيشتغلوا ايه؟»

 

«مش هدخل نادي الزمالك إلا لما الشيطان اللى دخله يطلع»:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان