رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شاهد| برامج الـ «تأييد شو» في 4 سنوات.. إعلام «ولا الضالين آمين»

شاهد| برامج الـ «تأييد شو» في 4 سنوات.. إعلام «ولا الضالين آمين»

رحلة الفضائيات من أسر قائد الأسطول الأمريكي حتى انتخاب السيسي بمجلس قيادة العالم

مصر العربية 16 يناير 2018 18:35

4 سنوات من المديح والدعم بلا صوت المعارضة، هذا هو حصاد برامج الـ"توك شو" المصرية خلال الفترة الأولى للرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ومع اقتراب موعد الإنتخابات الرئاسية ترصد "مصر العربية" مقولات أدلى بها مقدمو البرامج، وأثارت جدلًا واسعًا، من الكتلة التي توصف بأنها تعارضه، وهي كتلة تعبر عن مواقفها السياسية من خلال موقعي التواصل "فيسبوك" و"تويتر" على التحديد.

 

تبدأ الجولة بما قاله الإعلامي محمد الغيطي عام 2014 بأن السيسي نجح في أسر قائد الأسطول الثاني الأمريكي وطرد بارجات امريكية كانت تريد دخول مصر، من بعده قال  سعيد  حساسين إن السيسي "هو هدية الله للشعب المصري"، والأكثر من ذلك أنه قال تعبيرًا عن تأييده للرئيس: "هنقول للسيسي ولا الضالين آمين".

 

أماني الخياط بدورها لم تعزف إلا على النغمة ذاتها، فإذا بها تقول مرة: إن السيسي أصبح عضوًا في مجلس إدارة العالم، لكنها لم توضح أين هذا المجلس ولا طبيعة عمله ولا من أعضاؤه؟.. وتزايد الخياط في هذا المقولة على ما يبدو على زميلها أحمد موسى الذي قال إن الأمريكان اختاروا السيسي شخصية عام 2014.

 

 

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر يوم الأحد الماضي  أن الانتخابات الرئاسية في البلاد ستجري على مدار 3 أيام بين 26 و 28 من مارس القادم.

 

وأعلن الفريق أحمد شفيق انسحابه من الانتخابات الرئاسية كما قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح إنه يفكر في الانسحاب خوفًا على مؤيديه من الحملات الأمنية، واصفًا مناخ الانتخابات بغير المناسب، وهدد خالد علي بعدم المشاركة في ظل عدم وجود ضمانات معينة.  

 

كما أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك والبرلماني ترشحه للانتخابات الرئاسية.

 

وكان حزب مصر العروبة الديمقراطي أصدر بياناً صحفياً الخميس الماضي، وأعلن ترشح الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، في انتخابات الرئاسة المقررة مارس المقبل.

 

أحمد موسى ودعم السيسي من 2013:

 

 

أماني الخياط ودعم السيسي من 2014 وحتى اليوم:


 

الغيطي ودعم السيسي من 2014 وحتى اليوم:

 

https://www.youtube.com/watch?v=z1-tblPaewg

 

حساسين ودعم السيسي :

لميس الحديدي ودعم السيسي من 2013:

https://www.youtube.com/watch?v=sAUUpmft99E

 

عزمي مجاهد: السيسي عمهم وكايدهم وبنحبه

عمرو أديب ودعم السيسي من 2013 وحتى اليوم:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان