رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| إعلاميون: أهلاً بـ«عنان» مرشحاً للرئاسة.. بشروط

فيديو| إعلاميون: أهلاً بـ«عنان» مرشحاً للرئاسة.. بشروط

توك شو

سامي عنان

فيديو| إعلاميون: أهلاً بـ«عنان» مرشحاً للرئاسة.. بشروط

جهاد أنصاري 14 يناير 2018 19:54

ما بين الهجوم الحاد الذي واجهه الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والنبرة الهادئة التي تحدث فيها نفس الإعلاميين عن الفريق سامي عنان، تراوحت ردود أفعال بعض الإعلاميين المصريين بشأن المرشحين لانتخابات الرئاسة المقبلة.

 

وبرصد سريع لما قاله هؤلاء الإعلاميين حول سامي عنان منذ إعلان حزبه الترشح يوم الخميس الماضي نجد أن المعظم رحب بهذا القرار وطالبوه بتحقيق شروط الترشح وجمع التوكيلات اللازمة لدخول السباق.

 

وعلى عكس رد الفعل الذي تم في 2014 عندما أعلن "عنان" عن ترشحه للرئاسة أمام السيسي، فوجئ بسيل من الهجوم الإعلامي وبمرور عدة أيام خرج عنان في مؤتمر صحفي، يعلن فيه تراجعه عن الترشح للرئاسة.

 

كان حزب مصر العروبة الديمقراطي أصدر بياناً صحفياً الخميس الماضي، وأعلن ترشح الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، في انتخابات الرئاسة المقررة مارس المقبل.

 

وسامي عنان، هو من مواليد سنة 1948، بمحافظة الدقهلية، شغل عدة مناصب قيادية بارزة في القوات المسلحة، منذ تخرجه في كلية الدفاع الجوي عام 1967، وتقلد المناصب حتى وصل لمنصب رئيس الاركان في المجلس العسكري الذي تولى إدارة البلاد عقب ثورة 25 يناير 2011 وتم عزله في عهد الرئيس السابق محمد مرسي.

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر يوم الأحد الماضي  أن الانتخابات الرئاسية في البلاد ستجري على مدار 3 أيام بين 26 و 28 من مارس القادم.

 

وأعلن الفريق أحمد شفيق انسحابه من الانتخابات الرئاسية كما قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح إنه يفكر في الانسحاب خوفًا على مؤيديه من الحملات الأمنية، واصفًا مناخ الانتخابات بغير المناسب، وهدد خالد علي بعدم المشاركة في ظل عدم وجود ضمانات معينة.  

 

كما أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك والبرلماني ترشحه للانتخابات الرئاسية.

 

أحمد موسى: أهلا وسهلا بأي حد قادر على خوض الإنتخابات

 

لميس الحديدي: من هذه اللحظة مستعدين لاستقبال المرشح فور إعلانه الرسمي

 

بكري: من حق الفريق سامي عنان الترشح للانتخابات

 

جابر القرموطي: ده راجل عسكري وله احترامه وهو وتد في القوات المصرية

الغيطي: نشيد بترشح الفريق سامي عنان للانتخابات الرئاسيه "مرحب"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان