رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | الأربعاء 24 يناير 2018 م | 07 جمادى الأولى 1439 هـ | الـقـاهـره 22° صافية صافية

بعد إعلان رفع تذاكر القطارات.. وزير النقل: «المترو هيبقى بـ 6 جنيه»

بعد إعلان رفع تذاكر القطارات.. وزير النقل: «المترو هيبقى بـ 6 جنيه»

توك شو

المهندس هشام عرفات وزير النقل

بالفيديو|

بعد إعلان رفع تذاكر القطارات.. وزير النقل: «المترو هيبقى بـ 6 جنيه»

محمد عبد الرازق 11 يناير 2018 16:34

أصبح محترفًا في اتخاذ قرارات رفع أسعار التذاكر، فالأمر لم يقتصر فقط على رفع أسعار تذاكر المترو، بل وصل الأمر إلى السكك الحديدية، لرفع أسعار تذاكر القطارات.

 

كانت الخطوة الأولى منذ أن تم رفع سعر تذكرة المترو إلى الضعف، لتصبح 2 جنيه، في عام 2017، ولم يقتصر الأمر فقط على هذه الزيادة، بل وعد وزير النقل المواطنين برفع أسعار التذاكر مجددًا لتصل سعر التذكرة 6 جنيهات، في شهر مايو المقبل.

 

وأعلن المهندس هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، أمس الأربعاء، عن رفع أسعار تذاكر المترو فور الانتهاء من تركيب بوابات الدخول والخروج بمحطات المترو، مؤكدًا أنه من الوارد أن تجرى هذه الزيادة قبل شهر يوليو المقبل، ومن المحتمل فى شهر مايو، وسيتم تحديد نسبة الزيادة بحد أقصى 6 جنيهات والعادى 3 جنيهات.

 

وشدد الوزير على أن تلك الزيادة ستمكن من تطوير وتحديث خطوط المترو وتسديد القروض التى ستحصل عليها الهيئة لتطوير المترو بشكل عام.

 

وأشار «عرفات»، خلال حواره مع برنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية «ON E»، إلى أنه بسبب الاستحقاقات الانتخابية المحلية والرئاسية فى السابق كان يتم تجاهل رفع سعر تذكرة المترو خوفًا من المواطن، لافتًا إلى أن هذا الخوف جاء على حساب إهمال هذا المرفق الهام الذى يخدم المواطنين.

 

وتابع أن الخط الأول من مترو الأنفاق يستهلك 12 مليون كيلووات\ساعة فى الشهر، بينما الخط الثانى والثالث يستهلكان 18 مليون كيلووات\ساعة فى الشهر، مشيرًا إلى أن الخط الثالث فى مصر يضاهى خط مترو باريس.

 

وعن رفع أسعار تذاكر القطارات، أكد انه سيتم زيادتها نهاية شهر يناير الجاري، متابعًا: «بعض التذاكر سعرها جنيه وربع ولمسافة تصل إلى 40 كيلو متر، ولم تتحرك الأسعار منذ 1998».

 

وأوضح أن الحد الأدني بقطارات الضواحي سيتحرك من جنيه وربع إلى ثلاث جنيهات، بالإضافة إلى تحريك أسعار القطارات المكيفة بنسب تتراوح بين 15 إلى 40% وفقًا لدرجة لقطار، لافتًا إلى أن القطارات الجديدة التي دخلت الخدمة في 2014، ذات اللون الرمادي، كانت قد بدأت بسعر عال لذلك سيتم زيادتها بنسب بسيطة مقارنة بالقطارات الأخرى.

 

ولفت إلى وجود إرادة قوية لدى الوزارة لتطوير مرفق السكك الحديدية الذي لم يتم تطويره منذ عقود، وتغيير واقعه السيء، مضيفًا أن الوزارة ما زالت تدرس الزيادات على الخطوط ومقارنتها بثمن الميكروباص والمواصلات الموازية.

 

وترصد «مصر العربية» تصريحات وزير النقل، وحديثه بالتفصيل عن رفع أسعار تذاكر المترو والقطارات، والأعمال التي تقوم بها الوزارة لخدمه المواطنين، فيما يأتي:

 

«رفع أسعار تذاكر المترو من 3 إلى 6 جنيهات»:

«زيادة سعر تذكرة القطار خلال إسبوعين»:

« الخط الأول من المترو وارد أن يقف في أي وقت»:

«لا يوجد تأخر في قطارات المترو.. ومدة الانتظار لا تتجاوز 7 دقائق»:

«مصر ستشهد سكة حديد جديدة في شهر 4 سنة 2019»:

« تفاصيل الخط الثالث والرابع والخامس لمترو الانفاق»:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان