رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| الأمم المتحدة: 60 ألف طفل بورمي في مجاعة

بالفيديو| الأمم المتحدة: 60 ألف طفل بورمي في مجاعة

توك شو

أطفال الروهينغا

6700 قتيل مدني خلال شهر

بالفيديو| الأمم المتحدة: 60 ألف طفل بورمي في مجاعة

مصر العربية-أنصاري 10 يناير 2018 18:53

 

رغم هدوء أصوات المدافع في منطقة أراكان بدولة بورما تتكشف حجم الجريمة ضد الأقلية المسلمة هناك، حيث يعاني لاجئو الروهينغا تفشيًا واضحًا للمجاعة والأمراض المعدية، بينما ترفض السلطات البورمية عودتهم لأراضيهم من الدول المجاورة.

 

الأمم المتحدة تحذر من مأساة إنسانية لأطفال الروهينجا:

 

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" صباح اليوم عدم قدرتها على الوصول إلى أطفال أقلية الروهينغيا العالقين في ولاية راخين أركان بميانمار.

 

وأعلنت المتحدثة باسم "اليونيسف" في مؤتمر صحفي اليوم  أن نحو 60 ألف طفل روهينغي محاصرين في مخيمات بولاية راخين في ظل تجاهل كامل لأوضاعهم الصعبة، ذات العلاقة بالجوع والمرض، وهو "أمر يثير القلق البالغ" .

 

وقالت ماريتشي ميركادو المتحدثة باسم "اليونيسف" إنها زارت مؤخرا ولاية راخين (أراكان)، وإن الأمم المتحدة وشركاءها لا يعلمون حتى الآن الصورة الحقيقية عن أوضاع أطفال أقلية الروهينغيا المسلمة الموجودين في هذه الولاية لعدم القدرة على الوصول إليهم.

 

 6700 قتيل في شهر 

 

وكانت منظمة اطباء بلا حدود الدولية أعلنت نهاية ديسمبر الماضي أن 6700 مدني من الروهينجا على الأقل قد قتلوا؛ بينهم 730 طفلا تقل أعمارهم عن الخمس سنوات، خلال شهر واحد من المجازر الوحشية .

 

وبدأت أعمال العنف الوحشية التي ارتكبتها قوات الجيش والشرطة في ميانمار ضد أبناء أقلية الروهينغيا المسلمة في ولاية راخين، في 25 أغسطس الماضي، وأسفرت عن مقتل أكثر من 6  آلاف مسلم فضلا عن لجوء قرابة 826 ألفا إلى بنغلاديش، وفق إحصائيات الأمم المتحدة.


 

بيان الامم المتحدة حول فقد الاتصال بـ60 ألف طفل في مينمار:

 

إعلان الأمم المتحدة التحذيري حول أطفال الروهينغا:

 

منظمة أطباء بلا حدود: قتلى الروهينجا يقتربوا لـ7 ألاف

 

بيان مصور من منظمة أطباء بلا حدود حول الروهينغا:

 

رئيسة وزراء بنغلادش: يجب الضغط على بورما لضمان أمن الروهينغا 

بنغلادش تعيد 100 ألف من الروهينغا الی ميانمار

أطباء بلا حدود تفتتح مستشفى لعلاج اللاجئين

قناة الحرة: حالات اغتصاب للنساء على يد جيش بورما

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان