رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شاهد| غضب ببرامج التوك شو المصرية بعد تسريب الـ«نيويورك تايمز»

شاهد| غضب ببرامج التوك شو المصرية بعد تسريب الـ«نيويورك تايمز»

توك شو

التوك شو

شاهد| غضب ببرامج التوك شو المصرية بعد تسريب الـ«نيويورك تايمز»

مصر العربية - أنصاري 08 يناير 2018 21:58

بعد إعلان صحيفة النيويورك تايمز عن تسريبات منسوبة لعدد من الإعلاميين والفنانيين وهم يتلقون أوامر من قبل شخص يدعي أنه ضابط مخابرات، هاجم العديد من الإعلاميين وبرامج التوك شو تلك التسريبات واتهموا جهات تابعة لجماعة الإخوان ودولة قطر وجهات معادية لمصر بالتورط فيها.

 

كما كذب أبطال تلك التسريبات وعلى رأسهم الإعلامي «سعيد حساسين» والإعلامي عزمي مجاهد والفنانة يسرا الحديث الذي دار فيها مؤكدين أنهم لا يتلقون أي تعليمات من أحد وأن تلك التسريبات هدفها الرئيسي التشكيك في وطنيتهم والهجوم على مصر.

 

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد سربت أول امس مكالمات زعمت أنها لضابط مخابرات مصري يدعى أشرف الخولي مع أربع شخصيات عامة حيث كان يملي تعليماته بشأن قضية القدس لتلك الشخصيات.

 

كان أبرز تلك المكالمات التي دارت بين الخولي وسعيد حساسين النائب البرلماني والمذيع في أحد البرامج الحوارية يقول الأخير:" تحت أمرك يا سيدي.. ليجيبه الأول:" نحن مثل كل اشقائنا العرب نرفض هذا القرار .. ولكنه سيكون أمر واقعا في المستقبل .. ولا يمكن للفلسطينيين أن يقاوموا  وإحنا مش عايزين الحرب .. لدينا ما يكفي من مشاكل".

 

وأضاف في توجيهاته لحساسين:"النقطة الخطيرة بالنسبة لنا هي الانتفاضة.. الانتفاضة لن تخدم مصالح الأمن القومي المصري لأنها ستعيد إحياء الإسلاميين وحماس.. حماس سوف تولد من جديد مرة أخرى.. وفي النهاية القدس لن تختلف كثيرا عن رام الله.. ما يهم هو إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني .. وإذا وصلنا إلى أن تكون رام الله عاصمة فلسطين لإنهاء الحرب وحتى لا يموت أحد سنوافق".

 

أما المكالمة الثانية فكانت مع الإعلامي والرياضي عزمي مجاهد جاء فيها:" ستقول أن تميم وقطر لديهما علاقات سرية مع إسرائيل وأنت تعرف كل ذلك"، ليرد مجاهد: " هذه العلاقات واضحة  ومن دواعي سروري. وسوف أضعها في الحلقة القادمة بإذن الله".

 

أما في تسريب يسرا وأكدت أنها تندد بقرار ترامب فرد عليها الضابط المزعوم:"نحن جميعاً نستنكر الأمر، وسنعلن هذا كغيرنا لكن المهم هو التالي  في الأصل أن هذا الأمر سيصبح أمراً واقعاً ولن يستطيع أحدٌ تغييره المهم حالياً، هو إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ككل. ما يجري حالياً اعتراف ترامب هو جزء من المتفق عليه".

 

أما الصحفي مفيد فوزي فكان البطل الرابع للتسريبات حيس تلقى التعليمان والتي كان ابرزها الامر بتقليل قيمة القدس "تفرق إيه القدس عن رام الله" والتأكيد على ان الهدف الأهم من القدس هو حل المشكلة الفلسطينية.

 

من جانبها نفت الهيئة العامة للاستعلامات التابعة للرئاسة المصرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، صحة تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن قبول مصر ضمنيا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، على خلاف ما تظهره للعلن.

 

وقالت الهيئة في بيان لها ، إن الخبر تضمن ذكر 4 شخصيات اعتبرهم من مقدمى "البرامج الحوارية المؤثرة" فى مصر وهم، الصحفى مفيد فوزى، مؤكدة أنه لا يقدم أى برامج تليفزيونية منذ سنوات، على عكس ما زعمه التقرير، والثاني هو الإعلامى سعيد حساسين والذي بحسب البيان، قد توقف عن تقديم برنامجه منذ ماقبل إثارة موضوع القدس بأسابيع ولا يقدم أية برامج حالياً، ونقل البيان نفى الإعلامى سعيد حساسين بأن يكون قد اتصل به أحد بشأن موضوع القدس وأكد أنه لايعرف أحداً اسمه أشرف الخولى.

 

كما أوضح البيان، أن تقرير "نيويورك تايمز" تضمن أن من قام بالاتصال هو النقيب أشرف الخولى من المخابرات العامة، دون أن يقدم للقراء أدنى دليل على أن هذا الشخص ينتمى إلى المخابرات المصرية.

 

 

سعيد حساسين: أقسم بالله ما حد كلمني من المخابرات العامة والحربية ولا أمن الدولة

 

حساسين : موقفي من قضية القدس واضح من أول يوم

 

نقيب الممثلين: يسرا قدمت بلاغ ضد تسريب النيويورك تايمز

 

عزمي مجاهد: أنا بتكلم بضميري ووطنيتي والتسريب لم يحدث

عزمي مجاهد: لا نتلقي تعليمات من أي أجهزة والدفاع عن الوطن شرف

هيئة الإستعلامات: التسجيل كاذب

 

ضياء رشوان: الضابط مزيف بتلك التسجيلات

تامر عبد المنعم: التسريبات الخاصة بنيويورك تايمز فيلم مكتمل الأركان

سيد علي: مراسل النيويورك تايمز متعاطف مع الإخوان

عمرو أديب: التسريبات عته وهبل غير طبيعي

طارق الخولي: التسريبات انتقاما من دور مصر في الحفاظ على عروبة القدس

أسامة الدليل: التسريبات قصة وهمية وكلام ساذج

لميس الحديدي: الهدف من التسريبات أن الناس تقول "السيسي باع القدس"

الباز: التسريبات هدفها تشويه الاعلام المصري

مرتضى منصور: تسريبات نيويورك تايمز فارغة وفيلم هندي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان