رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| خبراء عن حادث «كنيسة حلوان»: الإرهابيون يرقصون رقصة الموت

فيديو| خبراء عن حادث «كنيسة حلوان»: الإرهابيون يرقصون رقصة الموت

توك شو

صورة من حادث كنيسة حلوان

فيديو| خبراء عن حادث «كنيسة حلوان»: الإرهابيون يرقصون رقصة الموت

محمد عبد الرازق 29 ديسمبر 2017 18:45

«الإرهابيون يرقصون رقصة الموت.. ومحاربة الإرهاب فرض عين».. جاءت هذه الكلمات تعقيبًا على الحادث الإرهابي الذي استهدف كنيسة «مارمينا» بحلوان صباح اليوم الجمعة، وأسفر عن استشهاد أمين شرطة و6 مواطنين وإصابة 4 آخرين.

 

وترصد «مصر العربية» تعليقات بعض الخبراء والمحللين على الحادث الإرهابي بحلوان، في التقرير التالي:

 

توجه اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، بالعزاء للشعب المصري في ضحايا الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا بحلوان، مؤكدًا أن المصريين نسيج واحد ونبت واحد في الشهداء الذين سقطوا اليوم، قد امتزج الدم المسلم بالمسيحي، ولا فرق بينهما، منوهًا إلى أنه من بين الشهداء أمين شرطة، وزميل له مصاب يعاني من تهتك في الكبد والطحال.

وأضاف "المقرحي" أن جماعة الإخوان الإرهابية ترتكب الفحشاء والجرائم ضد الشعب المصري منذ عام 1949 وحتى الآن، وهم من قاموا بإحراق القاهرة عام 1952.

وتابع، أنه عقب حادث الروضة الإرهابي أصبح الدخول في الحرب على الإرهاب فرض عين وليس فرض كفاية على كل مصري ومصرية، منوهًا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من قتل أحد منفذي الهجوم الإرهابي وضبط الآخر.

قال اللواء هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن العالم لم ينتهي من الإرهاب، متوقعًا حدوث عمليات إرهابية آخرى.


ولفت "الحلبي" خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن حدوث عملية إرهابية لن يقلل ثقتنا بأنفسنا أو بالأجهزة الإرهابية، مؤكدًا أن النصر سيكون لمصر في حربها ضد الإرهاب.

 

أدان اللواء علاء عزالدين، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية سابقًا، الهجوم الإرهابي على كنيسة "مارمينا" بحلوان، منوهًا إلى أن حادث الهجوم الإرهابي يؤكد أن التنظيمات الإرهابية ومن يقف خلفهم تعمل ضد الشعب المصري كاملاً مسلمين وأقباط.


وأوضح "عزالدين" أن الإرهابيين في النفس الأخير لهم، ويرقصون رقصة الموت، ووصلوا إلى مرحلة اليأس، مشيرًا إلى أن الإرهابيين لم يستطيعوا الدخول إلى محيط الكنيسة بفضل يقظة الأجهزة الأمنية.


من جانبه شدد الدكتور مصطفى حمزة، المحلل السياسي، على أن الهجوم على كنيسة مارمينا بحلوان حادث جبان، مؤكدًا أن الإرهاب لا يفرق بين مسلم وقبطي، فالجميع لدى التنظيمات الإرهابية كفار ومرتدون.


وأشار "حمزة" إلى أن الإرهاب يتحدى الإسلام والمسيحية، ولا يعرف دين ولا وطن، ويلعب بورقة الفتنة الطائفية، مؤكدا أن الإرهاب لن يطول في مصر.


ولفت المحلل السياسي، إلى أن التنظيمات الإرهابية يريدون أن يوصلوا رسالة إلى المسيحيين أن حكومتهم ليست قادرة على حمايتهم، مؤكدا أنه سيتم القضاء على تنظيم داعش في 2018.

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الإرهاب لادين له ولا وطن ويستهدف مصر كلها والمصريين جميعًا وليس الكنائس فقط، لافتًا إلى أن تلك الحوادث لن تؤثر على الأعياد والاحتفال بالعام الميلادى الجديد.

ونوه إلى أن دماء الشهداء اختلطت سويًا فى معركة 6 أكتوبر وستظل الأرض المصرية متماسكة حتى تتطهر من الإرهاب، مشيرًا إلى أن تلك الحوادث لن تزيد المصريين إلا جرأة وشجاعة على مواجهة الإرهاب.

وأوضح أن الشعب المصرى لا يعرف الخوف، مؤكدًا أن الضربات القاصمة هى من ستضفى الرعب فى قلوب الإرهابيين، مفيدًا بأنه لايجب أن نسلم أنفسنا لمنصات التواصل الإجتماعى لأنها تستغل من قبل الجماعات الإرهابية لاستقطاب الشباب وبث الأخبار الكاذبة.

وأكد أنه من المتوقع أن تتكرر تلك الحوادث وعلينا أن نكون جاهزين لاستقبالها بروح وعزيمة، لافتًا إلى أن تلك العمليات لا تنم عن شجاعة أو جرأة للإرهاب لأنهم يضربون ويهربون فورًا خوفًا من القاء القبض عليهم، مفيدًا بأن الإرهابيين مصابون بالخلل العقلى. 

استنكر الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، العمليات الإرهابية التي تستهدف الكنائس والمساجد، موضحًا أن إحباط حادث كنيسة مارمينا الإرهابي بحلوان، يعكس مدى يقظة رجال الأمن في التعامل مع تلك العمليات الإرهابية، مشددًا على ضرورة تفكيك الأفكار الضالة التي تقوم عليها مناهج هؤلاء العناصر الإرهابية.

ولفت إلى أن مثل هذه الجماعات الإرهابية لا تعرف معنى الوطن والمواطنة، موضحًا أن الوزارة تقوم بجهود حسيسة لإرساء مفاهيم مثل الدولة الوطنية والمواطنة لدحر الفكر المتطرف.

وأشار وزير الثقافة، إلى الأمية الثقافية ليست مقتصرة على القرى والنجوع الفقيرة فقط بل تمتد للمتعلمين أيضًا.

 

هجوم كنيسة مارمينا الإرهابي
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان