رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. اللقطات الأولى لمحاولة الهجوم الإرهابي على كنيسة «مارمينا» بحلوان

بالفيديو.. اللقطات الأولى لمحاولة الهجوم الإرهابي على كنيسة «مارمينا» بحلوان

توك شو

صورة من الفيديو

بالفيديو.. اللقطات الأولى لمحاولة الهجوم الإرهابي على كنيسة «مارمينا» بحلوان

محمد عبد الرازق 29 ديسمبر 2017 17:08

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» مقطع فيديو يرصد لحظة الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا في حلوان.

 

وأظهر الفيديو قيام إرهابي بإطلاق رصاص عشوائي على أفراد الامن المتواجدين أمام باب الكنيسة، وعلى بعض المارة بالشوارع القريبة من الكنيسة.

 

وقام بعد سكان العمارات المجاورة لكنيسة «مارمينا» بتصوير لحظة تصفية الإرهابي وسقوطه قتيلًا، أمام الكنيسة.

 

كما تعرض محل أجهزة منزلية بمنطقة المشروع بحلوان، يملكه قبطي، لاعتداء آخر ما أدى إلى استشهاد شخصين وهما رومانى شاكر، وعاطف شاكر.

 

وقالت مصادر  أمنية إن إرهابيًا يحمل عبوات ناسفة ويرتدي سترة حاول اقتحام كنيسة مار مينا بحلوان أثناء خروج مصلين أقباط من القداس ثم أطلق وابلا من النيران عليهم ليسقط قتلى وجرحى.

 

وأضافت أن القوة الأمنية تبادلت إطلاق النيران مع الإرهابي وأردته قتيلا فيما سقط قتلى من قوات الشرطة.

 

وفرضت قوات الأمن طوقا حول الكنيسة ومنعت مرور السيارات والمارة فيما قامت قوات المفرقعات بتمشيط المنطقة وأبطلت العبوات الناسفة التي كان يحملها الإرهابي.

 

ووصل اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة لموقع الحادث ظهر اليوم، وسط تعزيزات أمنية، فيما تم نقل المصابين والجثث إلى مستشفى النصر، بحسب شهود عيان.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، إن عدد ضحايا الهجوم على الكنيسة إلى 9 شهداء و5 مصابين ومقتل إرهابى في أول حصر للشهداء والمصابين.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أنه تم نقل المصابين لمستشفى النصر وحلوان العام، مشيرًا إلى وجود 10 سيارات إسعاف فى محيط الحادث.

وكانت صفحة «اتحاد قبائل سيناء» على موقع التواصل الاجتماعي نشرت أسماء عدد من شهداء الهجوم الإرهابى على الكنيسة، منهم شخص من القوة الأمنية المكلفة بتأمين الكنيسة، و5 مدنيين من الكنيسة، بالإضافة لعدد من المصابين.

هجوم كنيسة مارمينا الإرهابي
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان