رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| بعد إعدام 15 متهماً .. إعلاميون: دي البداية

بالفيديو| بعد إعدام 15 متهماً .. إعلاميون: دي البداية

توك شو

الإعدام والإعلام-صورة تعبيرية

بالفيديو| بعد إعدام 15 متهماً .. إعلاميون: دي البداية

مصر العربية-أنصاري 28 ديسمبر 2017 14:45

 

بعد  إعدام 15 متهماً في قضايا إرهاب وإعتداء على السلطات ، عبر عدد من الإعلاميين عن سعادتهم لهذا الحدث الغير مسبوق مؤكدين أنه سيساهم في إنحسار "الإرهاب" وبرروا هذه القرارات بأنها كانت واجبة النفاذ بعد صدور حكم نهائي عليهم.

 

وعبر أحمد موسى عن سعادته قائلا:"اعدام 15 ارهابي خلاص دي البداية وانها تيجي أحسن متجيش خالص ودلو مجموعة من الارهابيين وجريمتهم كانت في شهر 8 2013".

 

وقال موسى:"طالما الارهابي والمجرم خد كل الضمانات وكل درجات التقاضي وكل الحقوق خلصها الحكم ينفذ اي واحد 15 مجرم تم اعدامهم".

 

ودافع عمرو اديب عن قرار إعدام المتهمين:"هو اللي قتل الظابط ده نعمل فيه إيه نعمله حفل تكريم واللي مضايقني الناس اللي زعلانة اقولهم شوفتوا حيثيات القضية والحكم ".

 

وأضاف:"الإخوان عاملين مناحة على اللي اتقتلوا طب عايز أسأل سؤال هما الناس دول تبعكم يا حاجة من إتنين بتوعكم يبقى انت اللي بتقبل يا اما انت بتستعبط وعايز تهيج الناس  على الفاضي".

تامر عبد المنعم الممثل والاعلامي برر عمليات الإعدام قائلا:"متعرفش الحكم ده عمل ايه في الاخوان وفي النشطاء وحالة هياج غير طبيعية وكل الفئران خرجت من جحورها وقاتل حكم قاسي والجماعة النشطاء عايزين الأحكام على هواهم".

وهاجم الاعلامي تامر عبد المنعم مقالة الكات عز الدين شكري فشير والذي طالب فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بوقف أحكام الإعدام في مصر في تلك الفترة الحرجة من تاريخ مصر.

أما الصحفي محمد الباز :"الحكم اتنفذ في 15 إرهابيا، واستشهاد 8 مجندين وظابط"،مضيفاً:"هذا التنظيم ثبت أنه قام بقتل شهداء الجيش، هؤلاء القتلة خارجين عن القانون".

 

ونفذت مصلحة السجون، الثلاثاء، أحكاما بالإعدام شنقًا بحق 15 عنصرًا مدانًا في قضايا إرهاب، صدرت ضدهم أحكام قضائية نهائية باتة.

 

جدير بالذكر أن المتهمين الذين أُعدموا تم إدانتهم في وقائع قتل ضباط وجنود القوات المسلحة في شمال سيناء، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية رصد الضباط".

 

أكدت مصادر أمنية وقضائية، تنفيذ حكم الإعدام حيث أعدم 11 داخل سجن برج العرب و4 آخرين في سجن وادي النطرون.

 

وقالت مصادر أمنية، إنه تم تنفيذ الأحكام بعد استنفاذ كافة طرق الطعن التي يتيحها قانون الإجراءات الجنائية، وبعد أن جرى تأييد الأحكام بشكل نهائي.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان