رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| الإعلام يتهم زيدان بالخيانة..بعد مديح إسرائيل له

بالفيديو| الإعلام يتهم زيدان بالخيانة..بعد مديح إسرائيل له

توك شو

يوسف زيدان

بالفيديو| الإعلام يتهم زيدان بالخيانة..بعد مديح إسرائيل له

مصر العربية-أنصاري 28 ديسمبر 2017 13:03

 

لم تمر ساعات على الشكر الذي قدمته اسرائيل للكاتب المصري يوسف زيدان إلا و انهمكت برامج التوك شو في مصر للهجوم عليه واتهامه بالخيانة والتبعية للكيان الصهيوني .

 

وتنوعت الاتهامات التي اطلقها الاعلام المصري نحو زيدان فينما اتهمه البعض صراحة بالخيانة والتبعية اتهمه آخرون بأنها مهووس وغاوي شهرة ويريد الحصول على جائزة نوبل بأسهل الطرق عبر التقارب مع إسرائيل، كما حذر أخر من خطورة زيدان وأمثاله على الامن القومي.

 

قدمت السفارة الإسرائيلية في مصر الشكر رسمياً للكاتب المصري يوسف زيدان حول تصريحاته المثيرة للجدل التي اطلقها أمس حول تاريخ العلاقة بين العرب واليهود.

 

 

وقالت السفارة الاسرائيلية في تصريح على صفحتها الرسمية اليوم:"أسعدنا سماع اقوال الكاتب والمؤرخ يوسف زيدان في برنامج كل يوم الذي قدمه عمر اديب على قناة ONTV اول امس الأحد ووصف زيدان للعلاقات الحميدة بين اليهود والمسلمين حتى قبل مجيء النبي محمد (ص.) وحتى ايامنا هذه، مشيرا الى ان جذور الحروب بين الطرفين تعود الى المتطرفين".

 

وأضافت:"ولا شك ان الرسالة التي يحملها تفسير الكاتب زيدان بضرورة نبذ ثقافة الكراهية بين الطرفين، هي رسالة مهمة في نظرنا وأن التعاون بين اليهود والمسلمين من شأنه ان يعود بالفائدة على المصريين والإسرائيليين على حد سواء، خدمة لأبناء الجيل الصاعد لدى الشعبين".

 

وكان يوسف زيدان قد أطلق عدة تصريحات أمس في الحلقة الجديدة من برنامج رحيق الكتب حيث القى باللائمة على الطرف العربي والمسلم في إشعال معركة فلسطين معلناً أن عصابات الهاجاناة الصهيونية التي تواجدت في فلسطين كانت بدايتها لمقاومة الاحتلال الانجليزي.

 

وزعم زيدان في الدقيقة الـ29 أن الاسرائيليين عندهم في تاريخهم "حرب التحرير" لفلسطين من الإنجليز "والهجاناة والحاجات دي إتشكلت أصلاً لطرد الإنجليز من فلسطينثم هنشوف نعمل إيه مع العرب".

 

وقال زيدان:"كفاية لعب سياسية حول مدينة القدس وعشرات الآلاف من الناس ماتت بلا معنى، والحروب دي كانت بلا معنى، مننا ومنهم لانه بيحارب على زعم ووهم أرض الميعاد ميعاد إيه".

 

وزعم يوسف زيدان أن صلاح الدين الأيوبي هو من اعاد اليهود للقدس بعد طرد الصليبيين دون أن يوضح ملابسات تلك الواقعة التاريخية قائلا:"ماهو البطل المغوار بتاعكم هو اللي خالف العهدة العمرية ودخل اليهود للقدس في القرن السادس الميلادي هو صلاح الدين".

 

وقدم النائب محمد عمارة، عضو مجلس النواب عن دائرة الدلنجات بالبحيرة، بيانا عاجلا إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، ضد الهيئة الوطنية للإعلام، للمطالبة بمنع ظهور الكاتب يوسف زيدان في الفضائيات والقنوات التليفزيونية، متهمه بـ"تشويه التاريخ الإسلامي".

 

وقال "عمارة"، في بيان له : "في الوقت الذي نجد العالم كله يتحرك من أجل قضية المسجد الأقصى، نجد أحد مدعي العلم بالتاريخ يهين القائد الإسلامي الكبير صلاح الدين الإيوبي الذي حرر المسجد الأقصى، ويصفه بأنه من أحقر الشخصيات المسلمة"، بحسب نص البيان.

 

وأكد أن تطاول "زيدان" على التاريخ الإسلامي لم يتوقف عند صلاح الدين، بل طال المسجد الأقصى، حيث وصفه أنه "كان مصلّى به زبالة وروث بهائم، لأن به طوبة باقية من الآثار اليهودية القديمة، وكان المسيحيون يرمون عليها الزبالة"، مؤكدًا أن "الفضائيات للأسف تساعد في التطاول، عبر استضافتها هذه النماذج".

 

 

مدحت العدل: زيدان يردد مغالطات تاريخية وترهات وتفاهات والتأليف

 

أستاذ التاريخ جمال شقرة: تصريحات زيدان عن اليهود "تشويه للتاريخ"

 

الصحفي محمد الباز لزيدان: خسارة فيك الكلام

الاعلامي نشأت الديهي: زيدان خطر على الأمن القومي المصري

الاعلامي محمد محفوظ: أين الأعلى للإعلام من يوسف زيدان

مجمع البحوث الإسلامية: حديث يوسف زيدان جهل بالتاريخ

تامر عبدالمنعم :يوسف زيدان بيديهم شرعية للتواجد في القدس

عزمي مجاهد : خلصنا من اسلام بحيري طلعلنا يوسف زيدان

 

الدكتور صلاح السقا: جاسوس إسرائيلي باع وطنه

 

سيد علي: على يوسف زيدان مراعاة عامل التوقيت




 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان