رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

 بالفيديو.. 4 رسائل لـ«مميش» خلال افتتاح أنفاق قناة السويس

 بالفيديو.. 4 رسائل لـ«مميش» خلال افتتاح أنفاق قناة السويس

توك شو

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

 بالفيديو.. 4 رسائل لـ«مميش» خلال افتتاح أنفاق قناة السويس

محمد عبد الرازق 23 ديسمبر 2017 16:04

«زيادة حركة التجارة العالمية للقناة بنسبة 12.2%.. وتوقيع 6 عقود استثمارية فعلية بإجمالي 40 مليون دولار».. كانت هذه بعض تصريحات الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، خلال كلمته باحتفالية انتهاء أعمال الحفر بأنفاق القناة، اليوم السبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال، والعديد من الوزراء وكبار المسئولين، ورجال الأعمال في الدولة.

 

وتسلط «مصر العربية» الضوء على 4 رسائل لرئيس هيئة قناة السويس، أثناء افتتاح أنفاق القناة، في التقرير التالي:

 

«مميش يهدي السيسي درع هيئة قناة السويس»:

أهدى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، درع هيئة قناة السويس، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حضوره مراسم افتتاح مجموعة من الأنفاق والكباري العائمة بقناة السويس.

 

«سر على بركة الله»:

وجه مميش، رسالة إلى الرئيس السيسي، قائلاً: "سر على بركة الله.. كلنا وراك.. ونعمل جميعًا من أجل مصر وشعبها".


وأضاف خلال كلمته في حفل افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة الإسماعيلية، أن الشعب المصري كله يعمل في بوتقة واحدة من أجل تحقيق نهضة بلادهم.

 

«حركة الملاحة تحقق أعلى معدل يومي بعبور 74 سفينة»:

قال رئيس هيئة قناة السويس، إن إنشاء المشاريع التنموية العملاقة تهدف إلى زيادة الدخل القومي المصري خاصة من العملة الصعبة، وتوفير فرص عمل للشباب، وتسهيل سبل الحياة للشعب المصري بمنطقة قناة السويس وسيناء، للتأكيد على ربط سيناء بالوطن الأم.

 

وتابع أن التطوير الشامل للمجرى الملاحي لقناة السويس بدأ يؤتي ثماره مع بدء تعافي حركة التجارة العالمية.

 

ونوه إلى أن حركة الملاحة في قناة السويس حققت العالم الحالي أعلى معدل يومي بعبور 74 سفينة في الاتجاهين في تاريخها، بإجمالي حمولات 5.2 مليون طن بضائع في اليوم الواحد.

 

ولفت إلى أن حركة التجارة العالمية في القناة شهدت في ديسمبر الحالي مقارنة بنفس الشهر بعام 2016، زيادة قدرها 12.2% في أعداد السفن العابرة للقناة، و 13.1 % في الحمولة الصافية، و 15.8% في الإيراد بالدولار الامريكي، و 11.7% في الإيراد بالجنيه المصري.

 

وأشار إلى أن حركة الملاحة بالقناة شهدت من يناير إلى ديسمبر مقارنة بنفس الفترة لعام 2016 زيادة قدرها 4.6% في اعداد السفن العابرة للقناة، و7.1% في الحولات الصافية، و5.6% في الإيراد بالدولار الأمريكي، و89.8% في الإيرادات بالجنيه المصري.

 

«إقامة 4 آلاف حوض استزراع سمكي في منطقة القناة»:

أكد مميش، أننا نعمل على استكمال إقامة أكثر من 4 آلاف حوض استزراع سمكي في منطقة قناة السويس، وذلك بالتماشي مع ما يتم في مصر حاليًا من اكتشافات.

وأوضح أن إطلاق السفينة "أحمد فاضل" يأتي بالتعاون مع وزارة البترول، حيث إنها مجهزة تكنولوجيا لبدء العمل فورًا في حقل ظهر لتوفير العملة الصعبة لخزينة الدولة المصرية.

وأشار إلى أن السفينة "أحمد فاضل" مصرية بطاقم مصري، ما يعتبر اقتحاما رائعا لهذا المجال، لإكساب شبابنا الخبرة الكافية فيه، مؤكدًا أن الهيئة سوف تستمر في الحفاظ على قناة السويس الأسرع والأعلى أمانًا للملاحة العالمية.

 

«توقيع 6 عقود استثمارية بـ 40 مليون دولار»:

شدد الفريق مهاب، على أن هيئة قناة السويس تعمل على جذب المستثمرين من أنحاء العالم للاستثمار في المنطقة الاقتصادية"، موضحًا أنه تم توقيع 6 عقود استثمار فعلية، بإجمالي استثمارات 40 مليون دولار، والتي توفر فرص عمل للشباب.
 
وتابع أن الجميع يعمل في هيئة قناة السويس وشركاتها التابعة بكل ما نملك من قوة لتنفيذ المشاريع القومية العملاقة بالقناة لتوفير فرص عمل للشباب.

واختتم حديثه قائلًا: "سلسة الكباري العائمة التي تم تصميمها وتنفيذها بالكامل، تتم من خلال شركات وترسانات الهيئة لربط شرق القناة بغربها لتسهيل حركة التجارة والمواطنين وسيناء بوطنها الأم".

 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قام اليوم السبت، بزيارة محافظة الإسماعيلية، حيث يجري جولة تفقدية بالمحافظة يشارك خلالها في احتفالات العاملين بـ"أنفاق أسفل قناة السويس" بخروج ماكينة الحفر "تحيا مصر" "1" و"3".

 

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس كوبري نمرة 6 العائم "الشهيد أحمد منسي"، وكوبري القنطرة غرب العائم "الشهيد أبانوب"، في احتفالية تنظمها هيئة قناة السويس المنفذة والمشرفة على مشروع الكباري العائمة في مدن القناة الـ3.

 

ومن المنتظر أن يتفقد رئيس الجمهورية عددًا من المشروعات القومية، التي تنفذ في المحافظة، ومنها فندق "تيوليوب" الذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان