رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

6 رسائل للسيسي من قناة السويس.. أبرزها «مبخافش غير من حاجة واحدة»

6 رسائل للسيسي من قناة السويس.. أبرزها «مبخافش غير من حاجة واحدة»

توك شو

الرئيس عبد الفتاح السيسي

 بالفيديو|

6 رسائل للسيسي من قناة السويس.. أبرزها «مبخافش غير من حاجة واحدة»

محمد عبد الرازق 23 ديسمبر 2017 13:59

«موعد تشغيل الأنفاق الجديدة بقناة السويس 30 يونيو 2018.. وتذكرة المترو مينفعش تكون بالسعر الحالي ولا بـ3 أضعافه».. كانت هذه بعض تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته باحتفالية انتهاء أعمال الحفر بأنفاق قناة السويس، وافتتاح بعض المشروعات القومية.

 

وترصد «مصر العربية» 6 تصريحات للرئيس خلال افتتاحه أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية، في التقرير التالي:

 

«مستعدون لتنفيذ مشروعاتنا بمعدات وشركات مصرية»:

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لللواء أحمد فوده مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ولكل من ساهم فى حفر أنفاق قناة السويس.

 

وأضاف أن الدولة مستعدة لأول مرة فى مصر لتنفيذ مشروعاتنا بمعدات وشركات مصرية، قائلًا: "أنا عندى أمل فى مشروع أكبر من ده بكثير ونعمل لأول مرة فى مصر كل حاجاتنا بأيد مصرية".

 

ووجه الرئيس حديثه للشركات التى تقوم بتنفيذ المشروعات، قائلًا: علشان نعمل مشروع زى ده بناخد قروض من الدول التى تقوم بالمشاريع.. ولو عملنا مشروع تانى هيبقى بتمويل من الدولة.. والدولة مش هتقدر فمحتاجين تفاوضات مع البنوك ".

 

«مينفعش تذكرة المترو تكون بسعر الحالي ولا بـ3 أضعافه»:

قال السيسي إنه لا بد من التنسيق مع البنوك لتقليل فوائدها على القروض، مؤكدًا أن الدولة مستعدة لأول مرة فى مصر لتنفيذ مشروعاتنا بمعدات وشركات مصرية.

 

وتابع: "بالمناسبة لن يكون سعر المشروعات دي للمستخدم بأسعار عادية زي ما بتتقدم لا، النهارده محتاجين 20 أو 30 مليار جنيه علشان تعمل خط مترو زى كده أنفاق بس ولما نحط المعدات في 12 مليار جنيه كمان، عشان كده مينفعش يبقى سعر التذكرة بالسعر اللي موجود بيه دلوقتي، ولا بضعف التذكرة ولا بثلاث أضعافها بصراحة كده".

 

ووجه حديثه لمساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء أحمد فودة، قائلًا: "لو كنتوا جاهزين دلوقتى يا أحمد أنا جاهز، ادرسوا الموضوع ده وتكون انت المسئول قدامى عنه".

 

«تشغيل الأنفاق الجديدة بقناة السويس 30 يونيو 2018»:

شدد الرئيس، على أن ما تم اليوم من افتتاحات بمنطقة قناة السويس، كان مخططًا لافتتاحه فى مدة تتجاوز 12 عامًا ولكننا تمكنا من إتمامه فى فترة لم تتجاوز العام ونصف.

 

ونوه "السيسي" خلال كلمته باحتفالية انتهاء أعمال الحفر بأنفاق قناة السويس، اليوم السبت، إلى أن ما أنجزه شعب مصر أمر يشرف الجميع، وهو إنجاز عظيم.

وأشار إلى أنه سيتم خلال 30 يونيو 2018 العبور من الإنفاق الجديدة لقناة السويس، لافتًا إلى أنه تم إنجاز الأنفاق الجديدة لقناة السويس عبر 4 شركات مصرية بخبرة وعمالة محلية. 

 

«مبخافش غير من حاجة واحدة»:

وعن محاربة الإرهاب في سيناء، أكد أن القوات المسلحة ستتعامل مع الإرهاب بكل العنف داخل سيناء، قائلًا: "لازم بفضل الله تعالى نضع حد للإرهاب الموجود فيها.. احنا نموت كلنا ولا إن حد يقرب من أرضنا والموضوع مش مجرد كلام".

 

ووجه حديثه للمصريين، قائلًا: "مافيش أى تهديد خارجى تخاوفوا منه.. وانا مبخافش غير من حاجة واحدة منكم انتم يا مصريين.. طول مانتوا كده ايد واحد ولا حد أبدا هايقدر علينا بفضل الله وهانتحدى الدنيا كلها".

 

 

«مش بنبيع الوهم للمصريين»:

نوه الرئيس السيسي، إلى أن الدولة المصرية تسير على الطريق الصحيح، قائلا: "خلال الأيام الماضية حدثت العديد من التطورات على الساحة السياسية التى أقلقت البعض من المواطنين، لكني أؤكد لكم إحنا ماشيين بفضل الله ومش هنبيع الوهم  للمصريين ونحن على الطريق الصحيح".

 

وأكد أن الوضع في مصر مستقر، قائلًا: "إطمنوا يا مصريين ومتخافوش.. ربنا بيساعد الصالحين".

 

وأوضح أن الشعب المصري مستعد للتضحية من أجل الحفاظ على وطنه، معقبا: "أنا مستعد أضحي بنفسي وكون أولكم يا مصريين.. ولا حد يقدر يمسك يا مصر، ولا يمس أرضك".

 

«تطبيق تخطيط عمراني بمدينة بئر العبد بـ 100 مليار جنيه»:

أشاد الرئيس بالمشروعات التي يتم افتتاحها في قناة السويس، مشيرًا إلى أنه يوجد 52 ألف وحدة سكنية في شرق الإسماعيلية الجديدة، تستوعب من 200 إلى 250 ألف مواطن، وقد تصل بالخدمات الموجودة فيها لاستيعاب 300 ألف مواطن.

وتابع: "الوحدات دي جاهزة، جاهزين نسكن الناس فيهم هنا، 30 يونيو 2018 الناس هتعدي وتعيش هنا، المدرسة موجودة والمستشفى موجودة والكنيسة والمسجد والقسم، كل حاجه موجودة، إحنا مش بنقول هنعمل إحنا إن شاء الله عملنا".

ولفت إلى مدينة بئر العبد الجديدة، قائلا:"مدينة بئر العبد الجديدة سيتم تطبيق تخطيط عمراني متكامل بها تكلفته 100 مليار جنيه خلال العامين أو الثلاثة القادمين.. وهنشوف هنعمرها ولا هنعمرها".

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قام اليوم السبت، بزيارة محافظة الإسماعيلية، حيث يجري جولة تفقدية بالمحافظة يشارك خلالها في احتفالات العاملين بـ"أنفاق أسفل قناة السويس" بخروج ماكينة الحفر "تحيا مصر" "1" و"3".

 

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس كوبري نمرة 6 العائم "الشهيد أحمد منسي"، وكوبري القنطرة غرب العائم "الشهيد أبانوب"، في احتفالية تنظمها هيئة قناة السويس المنفذة والمشرفة على مشروع الكباري العائمة في مدن القناة الـ3.

 

ومن المنتظر أن يتفقد رئيس الجمهورية عددًا من المشروعات القومية، التي تنفذ في المحافظة، ومنها فندق "تيوليوب" الذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

شاهد كلمة السيسي كاملة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان