رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| شفيق يعود للواجهة إعلامياً..بعد تنديده باعتقال أنصاره والظهور بأماكن عامة

بالفيديو| شفيق يعود للواجهة إعلامياً..بعد تنديده باعتقال أنصاره والظهور بأماكن عامة

توك شو

شفيق

بالفيديو| شفيق يعود للواجهة إعلامياً..بعد تنديده باعتقال أنصاره والظهور بأماكن عامة

مصر العربية-أنصاري جهاد 17 ديسمبر 2017 21:36

عاد عدد من الإعلاميين المصريين هذا الإسبوع للحديث عن المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الفريق أحمد شفيق بعد بيانه المندد باعتقال السلطات المصرية لعدد من انصاره و ظهوره الأخير بأحد حفلات الزفاف الجمعة الماضية.

 

وأكد عدد من الإعلاميين بداية هذا الإسبوع أن ظهور شفيق ينفي ما تداول عن إقامته الجبرية، وأوضح الإعلامي عمرو أديب أن شفيق مازال يفكر بالترشح للرئاسة وأن بيانه أمس يؤكد هذا.

 

وأصدر الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسي المحتمل أمس، بيانًا حول واقعة القبض على عدد من أنصاره.

 

وقال شفيق: "أعتذر بشدة، لكل شاب تم التحفظ عليه، لمجرد علاقته الشخصية بي أو أنه من مؤيديني أو أنه كان مشاركًا وداعمًا لي في الحملة الانتخابية الرئاسية 2012، أعتذر لهم ولأسرهم، إذ كان التحفظ عليهم لهذه الأسباب".

 

وأنهى حديثه على حسابه الرسمي قائلا:" وأرجو من السلطات المختصة سرعة إيضاح الأمر، فالموقف خطير، ويستحق مزيدًا من الإفصاح، عما إذا كانت هناك أسباب أخرى لهذا التحفظ من عدمه".

 

وفي سياق متصل ظهر الفريق شفيق مرة أخرى في عقد قران نجلة رجل الأعمال يحيى البستانى الذي أقيم في نادى هليوبوليس الجمعة الماضية.

 

ووقع شفيق على عقد القران كشاهد، وتبادل أطراف الحديث مع الحضور وكان بجواره وزير العدل الأسبق أحمد الزند.

 

وظهر الفريق شفيق في هذه المناسبة ينفى كافة الشائعات عن وضعه تحت الإقامة الجبرية وتقييد حركته فور عودته من الإمارات، ويؤكد أنه يمارس حياته بشكل طبيعي.

 

والإسبوع الماضي ظهر الفريق شفيق في صور من اجتماعه في مقر إقامته بأحد فنادق القاهرة مع قيادات حزب الحركة الوطنية المصرية  للتباحث حول الوضع السياسي وقراره بالترشح للرئاسة من عدمه.

كما تداولت مواقع التواصل الأربعاء الماضي صور جديدة لشفيق وهو يجلس مع رجلين يعتقد أنهم من الحراسة الخاصة به في أحد الأماكن العامة دون ان يتحدث مع أحد.

ويوم السبت الماضي ظهرت صورة لشفيق ثالثة وهو يسير في نادي هيليوبلس بمصر الجديدة برفقة طفل صغير وأشخاص لم يعرف هويتهم.

وفي سياق متصل نقلت وكالة رويترز للأنباء، عن مصادر أمنية وأعضاء في حزب الحركة الوطنية، الأربعاء 13 ديسمبر، أن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على ثلاثة من مؤيدي رئيس الوزراء السابق والمرشح الرئاسي المحتمل أحمد شفيق.

وقالت الوكالة في تقرير لها، إن المصدرين اللذين طلبا عدم ذكر اسميهما، أكدا أن الرجال الثلاثة متهمون بنشر معلومات كاذبة تضر بالأمن القومي.

 

وكان الفريق شفيق أعلن الشهر الماضي نيته الترشح لمنصب رئيس الجمهورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الانتخابات المتوقعة في الشهور الأولى من العام المقبل. ولم يتم تحديد موعد الانتخابات بعد.

 

عمرو أديب: شفيق ليس تحت الإقامة الجبرية وقد يترشح للرئاسة

 

الإبراشي : ظهور شفيق ينفي الشائعات

 

تامر عبد المنعم: فوجئت بوجود شفيق في حفل زفاف الجمعة الماضية

 

الغيطي: هناك تضارب بين أنصار شفيق والفريق

 

الغيطي: شفيق اجتمع مع رموز نظام مبارك ويدين بالولاء لهم

 

رجب حميدة: شفيق يتمتع بحرية كاملة

 

حزب الحركة الوطنية: مؤيدو شفيق بالملايين وفي كل ربوع مصر

مذيع قناة الحدث: الكلاب الضالة تردد ان شفيق محبوس

 

محامية شفيق: إتهامنا بالتحالف مع الإخوان لن نسكت عليه

 

الجزيرة: شفيق يعود للواجهة مجددا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان