رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| قذاف الدم: «الموقف العربي مخجل.. والسودان لعبت دورًا في إسقاط ليبيا»

بالفيديو| قذاف الدم: «الموقف العربي مخجل.. والسودان لعبت دورًا في إسقاط ليبيا»

توك شو

قذاف الدم

بالفيديو| قذاف الدم: «الموقف العربي مخجل.. والسودان لعبت دورًا في إسقاط ليبيا»

محمد عبد الرازق 14 ديسمبر 2017 13:50

«الموقف العربي مخجل.. والسودان لعبت دورًا في إسقاط ليبيا».. كانت هذه أبرز تصريحات أحمد قذاف الدم، المسئول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية، أثناء حديثه عن القدس، ورد الفعل العربي على القرار الأمريكي، بالإضافة إلى الأوضاع الحالية في ليبيا.

 

وترصد «مصر العربية» تصريحات المسئول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية، في التقرير التالي:

 

«قرار ترامب ليس مفاجئًا.. وشعرت بجرح كبير»:

قال أحمد قذاف الدم، المسئول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية، إنه شعر بجرح عقب القرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني، موضحًا أن أمريكا دائمًا تساند العدو الصهيوني وتدعمه منذ زمن.

وأضاف أن الرئيس الأمريكي ترامب يسعى للحصول علي دعم الصهاينة للتغلب علي المشاكل الداخلية في الولايات المتحدة.

ونوه إلى أن دولة إسرائيل غير شرعية بتواجدها على أرض فلسطين، مشيرًا إلى أن العرب خاضوا العديد من الحروب من أجل فلسطين، وقرار الإدارة الأمريكية ليس مفاجأة لأن ترامب وعد بهذا أثناء حملته الانتخابية.

 

«الموقف العربي بشأن القدس مخجل»:

طالب قذاف الدم، الأمة العربية والإسلامية باتخاذ قرارات قوية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن قراره باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدًا أن أمريكا وأوروبا لا يحترمون إلا لغة القوة.

 

ولفت إلى أن الموقف العربي مخجل لم يكن قويا علي قدر الحدث، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي ترامب شعر بأن نجاح الأمة العربية واحد لذلك اتخذ القرار.

 

وتابع: "كنت آمل أن يصدر قرار من الجامعة العربية بتحذير "ترامب" ان لم يتراجع عن قراره ستجد العلاقات، مشددًا على أن الرئيس الأمريكي لم يكن مفاجأة لأن ترامب وعد بهذا من قبل".

 

«الصهاينة يسيطرون علي صناعة القرار في أمريكا»:

أكد المسئول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية، أن الرئيس الراحل معمر القذافي طالب بتوفير 5 مليارات دولار سنويا واستثمارها للسيطرة علي صنع القرار الأمريكي، مضيفا : "لو كنا مازلنا ندفع الـ 5 مليارات دولار حتى الآن لما صدر هذا القرار من الإدارة الأمريكية حول القدس".

وأشار إلى أنه لابد من عمل لوبي عربي إفريقي قوي يستطيع ان يدافع عن قضايانا، مؤكدُا أنه كان يتمنى أن يصدر قرار من الجامعة العربية بتحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن لم يتراجع عن قراره بتجميد العلاقات السياسية والاقتصادية.

وأوضح أن الصهاينة يسيطرون علي كل المؤسسات في أمريكا، لذلك هم الذين يسيطرون علي صناعة القرار، لافتا إلى أن الغرب عالم آخر مختلف لا يعمل بالعواطف والصداقة وإنما المصلحة والقوة فوق اي شيء آخر.

 

«الجماعات المتطرفة أصبحت تجاهد ضد المسلمين»:

شدد قذاف الدم، على أن مطار طرابلس تعرض للقصف من قبل إرهابيين، موضحًا أن الجماعات المتطرفة أصبحت تجاهد ضد المسلمين.

وأضاف خلال حواره مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" أن الإرهابيين التابعين لتنظيم "داعش" يجتمعون بمنطقة في الجبل الغربي بليبيا من جنسيات مختلفة.

ونوه إلى أن الوضع في ليبيا صعب والأمم المتحدة تسعى للحل، منوها إلى أن الحكومة الليبية أصبحت مغلوبة علي أمرها بسبب الإرهاب، رغم أن هناك بشائر من الأمم المتحدة ودعم الدول العربية.

 

«مصالح الغرب تتعارض مع مصالح الدول العربية»:

وعن الأوضاع في ليبيا أكد أن الغرب لا يريد إنهاء الصراع في ليبيا واستقرارها، لان مصالح الغرب تتعارض مع مصالح الدول العربية، مؤكدا أن ليبيا تعرضت لمؤامرة كبرى.

وأَشار إلى أن الغرب يبحث عن بترول وغاز ليبيا، ولابد أن يكون هناك دور عربي إفريقي للتصدي لكل هذه السياسات المرفوضة التي هدفها العبودية.

ولفت المسئول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية، إلى أن الشعب الليبي يحافظ علي تقاليده وأعرافه، لافتا إلى أن الليبيين أصبحوا يقتلون بعضهم كل يوم بسبب التدخلات الغربية.

 

«الموساد الإسرائيلي يدرب الإرهابيين في أثيوبيا»:

 أكد قذاف الدم، أن مصر هي الأمن والأمان للعرب، مشيرًا إلى أن مصر بها الأزهر الشريف وتعلم الإسلام الصحيح، وليست بحاجة إلى أحد ليعلم شعبها الإسلام.

 

وتابع أن ما نواجهه اليوم هو مخطط صهيوني من قديم الأزل، مؤكدًا أنه لابد من وجود مشروع جديد للعرب للتصدي لمخططات الصهاينة.

 

وأوضح المسئول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية، أن الموساد الإسرائيلي يدرب الإرهابيين في أثيوبيا.

 

«السودان لعبت دورًا في إسقاط ليبيا»:

شدد المسئول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية، إلى أن هناك قوة شريرة تسعى لاستمرار الصراع في ليبيا، موضحا أن السودان لعبت دورا في إسقاط ليبيا.

وأضاف أن الحكومة السودانية وعلى رأسها الرئيس عمر البشير تآمر علي ليبيا، لافتًا إلى أن الرئيس السوداني البشير صدر الإرهابيين إلى ليبيا .

وتابع أن الرئيس السوداني عمر البشير هرب الأسلحة للإرهابيين في ليبيا لتدمير بلادنا، ووضع أسمه في قوائم الذين يريدون قتلهم، رغم انه لم يستهدف اي شخص برئ، ولكن هناك من يعمل ضد لبيا وشعبها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان