رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| تمهيد إعلامي لرفع تعريفة المترو..ووزير النقل: التذكرة بثمن "بيضة" والخدمة مثل باريس

بالفيديو| تمهيد إعلامي لرفع تعريفة المترو..ووزير النقل: التذكرة بثمن بيضة والخدمة مثل باريس

توك شو

المترو

بالفيديو| تمهيد إعلامي لرفع تعريفة المترو..ووزير النقل: التذكرة بثمن "بيضة" والخدمة مثل باريس

مصر العربية-أنصاري جهاد 13 ديسمبر 2017 21:28

انتشرت خلال الأيام الماضية التصريحات الإعلامية لقيادات وزارة النقل وهيئة مترو" target="_blank">المترو حول رفع تسعيرة تذكرة مترو" target="_blank">المترو مجدداً خلال الفترة المقبلة رغم عدم مرور أشهر على الزيادة الأولى التي تمت خلال مارس الماضي .

 

وزير النقل: التذكرة بثمن بيضة حاليا وفي فرنسا بثمن 7 بيضات

 

وكان أخر تلك الاشارات الرسمية ما صرح به وزير النقل أمس للتدليل على أن تسعيرة التذكرة الحالية ضعيفة قائلا:"أنا بركب مترو" target="_blank">المترو وأنا رايح المتور وبعض الخطوط في مترو" target="_blank">المترو لا تستطيع تفريقه عن مترو" target="_blank">المترو في باريس

 

وقال وزير النقل:"ومع ذلك  التذكرة دلوقتي بتجيب بيضة ونص في مصر، وسعر التذكرة في فرنسا بتجيب 7 بيضات مع الفارق وأرجو أن تكون الرسالة وصلت يعني".

 

 

النقل: الزيادة ستطبق حسب عدد المحطات

 

وقال وزير النقل هشام عرفات:" بنقول الزيادة ستطبق بزيادة عدد المحطات وسنعمل سعر التذكرة مرتبط بعدد المحطات التي يركبها المواطن "مضيفا:"ولا انتي عاوزة تلفي مصر كلها بنفس الثمن".

 

 

هيئة مترو" target="_blank">المترو: رفع التسعيرة بعد تركيب البوابات الجديدة

 

وهو ما أكده المتحدث الرسمي باسم هيئة مترو" target="_blank">المترو احمد عبد الهادي أنه سيتم رفع التسعيرة خلال الفترة القادمة بعد تركيب البوابات الذكية وعددها 850 بوابة .

 

عضو هيئة مترو" target="_blank">المترو: زيادة الاسعار العام المقبل

 

كما أكد العضو المنتدب لهيئة مترو" target="_blank">المترو خالد صبرة أن زيادة الاسعار ستبدأ خلال العام المقبل 2018 عبر تقسيم المحطات لأكثر من جزء.

نائب رئيس الهيئة: الزيادة ستكون بعد شهر 7 العام المقبل

 

وأعلن عصام منير مساعد رئيس شركة مترو" target="_blank">المترو أن زيادة الأسعار لن تبدأ إلا بعد شهر يوليو المقبل عام 2018 وان المخطط هو تقسيم المحطات .

 

 

وفي أواخر مارس الماضي عام 2017 أعلن وزير النقل المصري هشام عرفات، رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق وتشمل الزيادة الجديدة رفع سعر التذكرة العادية إلى 2 جنيه، والمخفضة إلى جنيه ونصف، وجنيه واحد لأصحاب الحالات الخاصة وذوي الاحتياجات.

 

وقال وزير النقل في تصريح صحافي انذاك، إن مرفق مترو الأنفاق يقدم خدمة مميزة من ناحية الوقت والأمان، وينقل حوالي 3 ملايين راكب يوميا، علما بأن حوالي 40% من هؤلاء الركاب يمتلكون اشتراكات مخفضة.

 

وبرر بيان وزارة النقل الزيادة قائلا:"لأن مترو" target="_blank">المترو يحقق خسائر سنوية منذ عام 2010، بلغت 200 مليون جنيه، فضلا عن الديون المتراكمة على مترو" target="_blank">المترو لدى عدد من الوزارات والشركات، والتي وصلت إلى 500 مليون جنيه .

 

وأوضح عرفات أن مترو" target="_blank">المترو خسائر مضاعفة بسبب استمرار وثبات قيمة التذاكر منذ 11 عاما مع ارتفاع تكلفة التشغيل والصيانة وارتفاع تكلفة قطع الغيار نتيجة لزيادة أسعار السوق العالمية.

 

وأكد عرفات أن تعريفة تذكرة مترو" target="_blank">المترو أقل بكثير من تعريفة ركوب وسائل النقل الأخرى، والتي تبلغ على سبيل المثال في المسافة من حلوان إلى المرج 4 جنيهات لشركات النقل الجماعي، و3 جنيهات لاتوبيسات هيئة النقل العام، بينما تعريفة مترو الأنفاق تبلغ جنيها واحدا فقط لهذه المسافة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان