رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شاهد| شفيق يظهر مجدداً بنادي هليوبوليس..واستمرار الجدل الإعلامي حوله

شاهد| شفيق يظهر مجدداً بنادي هليوبوليس..واستمرار الجدل الإعلامي حوله

توك شو

شفيق

شاهد| شفيق يظهر مجدداً بنادي هليوبوليس..واستمرار الجدل الإعلامي حوله

مصر العربية 10 ديسمبر 2017 20:29

 

ظهر الفريق أحمد شفيق مجدداً في نادي هيليوبليس عصر أمس السبت بحسب صور نشرتها عدد من الصحف على رأسها أخبار اليوم دون أن يتواصل مع أعضاء النادي أو يتحدث في أمر ترشحه للرئاسة .

 

بينما واصلت عدد من وسائل الإعلام وبرامج التوك شو في مصر هجومها عليه للإسبوع الثاني على التوالي بالرغم من الأنباء المتداولة حول تراجعه عن فكرة ترشحه للانتخابات وغموض موقفه السياسي والقانوني الحالي.

 

كما إهتمت العديد من الصحف والمواقع الاخبارية بالفريق شفيق تارة بالهجوم وتارة بمحاولة اختراق التعتيم الإعلامي حول موقفه الحالي ومقر إقامته في فندق الماريوت وغيرها.

 

وأعلن حزب الحركة الوطنية في بيان رسمي أن رئيس حزبه  الفريق احمد شفيق رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية التقى بمقر إقامته في أحد الفنادق الكبري المجاورة لمنزله بالتجمع الخامس باللواء رؤوف السيد نائب رئيس الحزب تناول اللقاء بحث موقف الحزب تجاه عدد من القضايا السياسية المطروحة علي المشهد السياسي بما فيها موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية المقبلة .

 

وأعلن الحزب :"وسوف يتخذ الفريق قراره في هذا الشأن وفقاً لما سيجري من مشاورات مع قيادات الحزب وأمناء المحافظات وبعض الشخصيات العامة وبما يتوافق مع مصالح مصر العليا كما بحث الطرفان كيفيه دعم الحزب خلال المرحلة المقبله ليكون أكثر ابجابية وتفاعلاً في المشهد السياسي" .

 

وقال اللواء رؤوف السيد:" ان الفريق بخير وعلى مايرام وعبر له خلال اللقاء سعادته البالغة بعودته إلى أرض الوطن الذي يعد بالنسبة له أشبه بـ " عودة الروح إلى الحياة " مشدداً علي أن الفريق في رعاية كريمة من الدولة المصرية رعاية تليق بمقامه وقيمته كونه أحد رموز الدولة وابن من ابنائها اللذين منحوها عمر بأكمله وأشار اللواء رؤوف الي ان الفريق سيعود إلى منزله خلال ايّام بمجرد الانتهاء من أعمال الصيانة والتجهيز" .

 

وقالت صحيفة أخبار اليوم في خبرها المنشور عن شفيق اليوم:"ظهر الفريق أحمد شفيق لأول مرة في أحد الأماكن العامة "نادي هليوبوليس" بالقاهرة، وذلك بعد رجوعه بأيام من الإمارات وتلك الزيارة التي كانت لنادي هليوبوليس لم تستمر طويلا لكنها كانت كفيلة بلفت النظر له رغم عدم إجراء أي أحاديث إعلامية أو التحدث مع أحد لكن الهالة التي حوله كفيلة لجعل الجميع يهتم بتفاصيل تحركاته".

 

ويعتبر شفيق أحد قيادات الدولة المقربين من الرئيس السابق حسني مبارك وكان أخر رئيس وزراء قام بتعيينه وقاد الحكومة المصرية لثلاثة أشهر بعد ثورة 25 يناير 2011، ونافس في الانتخابات الرئاسية في عام 2012 أمام الرئيس السابق محمد مرسي.

 

كما خدم داخل المؤسسة العسكرية كقائد للقوات الجوية حيث ترقى فيها لرتبة فريق ، حتى و قبل أن يتولى وزارة الطيران المدني عام 2002.

 

ووصل شفيق، مساء الجمعة قبل الماضي إلى مطار القاهرة في الثامنة مساءًا ولم تتمكن أسرته ومحبيه من الالتقاء به حيث غادر المطار إلى جهة مجهولة وتضاربت الأنباء حول موقع تواجده حتى الآن إلا أنه أعلن في وقت متأخر اليوم انه يقيم بفندق بجوار منزله مؤقتا قبل الاستقرار في منزله.

 

وكشفت وكالة رويتز و الاذاعة البريطانية bbc والمحامية دينا العدلي وغيرهم انه تأكد خبر ترحيل رئيس وزراء مصر السابق الفريق أحمد شفيق من منزله في الإمارات لترحيله إلى مصر في طائرة خاصة.

 

وكان الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، أعلن عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها في 2018.

 

وأوضح شفيق في تصريحات خاصة لـ"رويترز"، أنه قرر الترشح في الانتخابات القادمة.

وتم رفع اسم الفريق أحمد شفيق، نوفمبر الماضى من قوائم الترقب، عقب براءته من تهم إهدار المال العام فى وزارة الطيران، وكذلك أرض الطيارين، إلا أنه لا تزال توجد بلاغات ضده يحقق فيها جهاز الكسب غير المشروع.

 

و بإعلان شفيق نيته الترشح يكون هو المرشح الأبرز حتى اﻵن الذي يعلن ترشحه بشكل رسمي، بعد خالد علي المحامي الحقوقي.

 

وبعد ساعة واحدة من إعلانه الترشح أصدر شفيق فيديو بث عبر وسائل التواصل وبعض القنوات العربية والعالمية يؤكد فيه أن لدولة الإمارات قامت بمنعه من السفر والعودة إلى مصر.

 

ثم ظهر تسريب لخطاب الترشح المنتظر لشفيق والتي حذفته صفحته الرسمية بعد دقائق من نشره يؤكد فيه عزمه على الترشح لإنقاذ مصر والمساهمة في تقويتها.

وبعد اختفاء وصمت منذ الأربعاء قبل الماضي ظهر الفريق أحمد شفيق  الأحد الماضي وأكد في الظهور الأول له على الهواء أنه بخير وليس مختطف أو محتجز بأي شكل من الاشكال.

 

من جانبها كشفت وكالة رويتز الدولية للأنباء أن مصادر بالمخابرات والأمن الوطني أبلغتهم الثلاثاء الماضي أن الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسي المحتمل، "ليس حراً بالكامل".

 

وبحسب وكالة رويترز أبلغ مسؤولا بالمخابرات العامة وآخر من الأمن الوطني في الفندق صراحة لمراسل الوكالة أن شفيق ”ليس حرا بشكل كامل“ دون ذكر مزيد من التوضيح.

 

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية ”لا نعرف أي شيء عن شفيق... لم نقبض عليه ولم نتلق أي طلب من النيابة بالقبض عليه أو إعادته“ من الإمارات.

 

وحاول مراسل رويترز اختراق الطوق الأمني والتحدث لشفيق ونجح بالفعل حيث

أبلغ رئيس وزراء مصر السابق أحمد شفيق رويترز يوم الاثنين أنه ”بخير“ لكن تم منعه من قول أكثر من ذلك.

 

وأقترب صحفي من رويترز من شفيق في فندق ماريوت بالقاهرة حيث كان يرافقه أشخاص بملابس مدنية رفضوا السماح له بالحديث وسارعوا بإبعاد الصحفي.

وسأل الصحفي شفيق عن أحواله فرد قائلا ”أنا بخير الحمد لله“، قبل أن يصيح الرجال الثلاثة في الصحفي ليتوقف عن الحديث معه. وقال شفيق للصحفي ”الأمور على ما يرام“.

 

ولم يتسن لرويترز التأكد من هوية الرجال الثلاثة وقال مصدر في الفندق، عندما سئل عن رقم غرفة شفيق من أجل التواصل معه، إن الحجز الخاص بشفيق تم عن طريق القوات المسلحة.

 

قناة العربية تتحدث عن شفيق والجدل حوله في تقارير مصورة:

كمال زاخر على قناة الاقباط المتحدون: لا أتصور أن شفيق منافساً للسيسي

هجوم الإعلامي تامر عبد المنعم وضيوفه ضد محامية شفيق على قناة العاصمة:

خبيرة أبراج على قناة ltc  تحذر شفيق:

بكري يتهم شفيق بالتواصل مع الإخوان على قناة العاصمة:

أديب وضيوفه يتحدثون عن شفيق مجدداً على قناة أون أي:

الغيطي يكشف أول مكان زاره الفريق شفيق بعد قدومه لمصر:

حازم عبد العظيم يتحدث عن كواليس ترشح شفيق على bbc :

الغيطي يتحدث عن كواليس تراجع شفيق عن الرئاسة :

أخبار اليوم تبرز ظهور شفيق في هيليوبلس:

الدستور تهاجم شفيق في تحقيق مطول اليوم

مصراوي تخترق حصار مقر إقامة شفيق:

رويترز تخترق حصار مقر إقامة شفيق:


حزب الحركة الوطنية يصدر بيان منذ قليل:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان