رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الاثنين 11 ديسمبر 2017 م | 22 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالفيديو| محامية شفيق تكشف حقائق جديدة.. وتؤكد: معظم الإعلام يرفض ظهوري

بالفيديو| محامية شفيق تكشف حقائق جديدة.. وتؤكد: معظم الإعلام يرفض ظهوري

توك شو

محامية شفيق

بالفيديو| محامية شفيق تكشف حقائق جديدة.. وتؤكد: معظم الإعلام يرفض ظهوري

متابعات - جهاد الأنصاري 05 ديسمبر 2017 22:47

أثارت دينا عدلي محامية الفريق أحمد شفيق الجدل مجدداً بتصريحات إعلامية اليوم كشفت فيها كواليس الأيام الماضية والشائعات والحقائق التي دارت حول موكلها  وحتى تصريحه لبرنامج العاشرة مساءً.

 

كان أولى مفاجآت محامية شفيق عندما أكدت أن العديد من الإعلاميين رفضوا ظهورها على مدى الأيام الماضية لتوضيح الموقف القانوني للفريق  شفيق وعلى رأسهم الإعلامي عمرو أديب والإعلامية لميس الحديدي وغيرهم.

 

وقالت دينا عدلي: "ملقيتش ولا قناة مصرية ألجأ لها عشان استنجد بها حول رئيس وزراء مصر السابق اللي مش عارفين هو فين واتصلت بعمرو أديب ولميس الحديدي ورفضوا ظهوري".

 

وحول تسريب فيديو شفيق للجزيرة أكدت محامية شفيق أن هناك اختراق لكل الجهات وهناك تسريبات سابقة على وسائل إعلام مختلفة لشخصيات عامة وطالبت الدولة بالتحقيق في تلك التسريبات بالكامل.

 

وهاجمت العدلي الاعلام المصري الذي تحدث عنها وعن شفيق مؤكدة أنه إعلام غير محايد وغير علمي وأنها قدمت للمجلس الأعلى للإعلام بشكوى ضد وسائل الاعلام تلك.

واتهمت دينا عدلي النائب مصطفى بكري وصحيفة الوطن بنقل أخبار كاذبة على لسانها دون أن تصرح بها.

 

وحول علاقتها بجماعة الإخوان قالت :" ده خيال علمي فوق العادة ووالدي كان بيحقق في قضايا الاخوان من زمان ودي حاجة من عجائب الزمن حتى منظري لا يدل على أني من الغخوان والقضايا اللي ماسكها ضد الاخوان وهما بيحطوا فزاعة الاخوان والجزيرة وقدمت بلاغ للنائب العام للتحقيق معي ومع الجرائد لإثبات الحقيقة".

 

شاهد اللقاء كامل:

 

 

ووصل شفيق، مساء السبت إلى مطار القاهرة في الثامنة مساءًا ولم تتمكن أسرته ومحبيه من الالتقاء به حيث غادر المطار إلى جهة مجهولة وتضاربت الأنباء حول موقع تواجده حتى الأن إلا انه أعلن في وقت متأخر اليوم انه يقيم بفندق بجوار منزله مؤقتا قبل الاستقرار في منزله.

 

وكشفت وكالة رويتز و الاذاعة البريطانية bbc والمحامية دينا العدلي وغيرهم انه تأكد خبر ترحيل رئيس وزراء مصر السابق الفريق أحمد شفيق من منزله في الإمارات لترحيله إلى مصر في طائرة خاصة.

 

وكان الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، أعلن عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها في 2018.

 

وأوضح شفيق في تصريحات خاصة لـ"رويترز"، أنه قرر الترشح في الانتخابات القادمة.

 

وتم رفع اسم الفريق أحمد شفيق، نوفمبر الماضى من قوائم الترقب، عقب براءته من تهم إهدار المال العام فى وزارة الطيران، وكذلك أرض الطيارين، إلا أنه لا تزال توجد بلاغات ضده يحقق فيها جهاز الكسب غير المشروع.

 

و بإعلان شفيق نيته الترشح يكون هو المرشح الأبرز حتى اﻵن الذي يعلن ترشحه بشكل رسمي، بعد خالد علي المحامي الحقوقي.

 

وبعد ساعة واحدة من إعلانه الترشح أصدر شفيق فيديو بث عبر وسائل التواصل وبعض القنوات العربية والعالمية يؤكد فيه أن لدولة الإمارات قامت بمنعه من السفر والعودة إلى مصر.

 

ثم ظهر تسريب لخطاب الترشح المنتظر لشفيق والتي حذفته صفحته الرسمية بعد دقائق من نشره يؤكد فيه عزمه على الترشح لإنقاذ مصر والمساهمة في تقويتها.

وبعد إختفاء وصمت منذ الأربعاء الماضي ظهر الفريق أحمد شفيق أخيراً  اليوم الأحدوأكد في الظهور الأول له على الهواء أنه بخير وليس مختطف أو محتجز بأي شكل من الاشكال.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان