رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 مساءً | السبت 18 نوفمبر 2017 م | 28 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

شاهد| ترامب يطعم سمك الإمبراطور باليابان.. ويتحدث عن الحضارة المصرية بالصين

شاهد| ترامب يطعم سمك الإمبراطور باليابان.. ويتحدث عن الحضارة المصرية بالصين

توك شو

ترامب

شاهد| ترامب يطعم سمك الإمبراطور باليابان.. ويتحدث عن الحضارة المصرية بالصين

متابعات 12 نوفمبر 2017 14:37

 

زيارة أسيوية جديدة للرئيس الأميركي دونالد ترامب تستهدف الحشد ضد كوريا الشمالية وتدعيم العلاقات الاقتصادية والسياسية مع عدد من الدول على رأسها الصين.

 

وتميزت تلك الزيارات لدول اسيوية بتصريحات غريبة ومميزة للرئيس الأمريكي ترامب أثناء لقائه بزعماء هذه الدول.


 

وبدأ ترامب جولته الأسيوية بزيارة اليابان الأحد الماضي، وأتبعها بالتوجه إلى كوريا الجنوبية الإثنين ثم الصين وزيارة فيتنام، ثم الفلبين.

 

ونشرت قناة روسيا اليوم موقف طريف لترامب في اليابان الاثنين، حيث قام بإطعام أسماك الإمبراطور الياباني وسط استغراب الثاني مخالفا البروتوكول المتبع، حيث قام بسكب كل محتوى علبة الطعام الذي كان يأكل منها في حوض الأسماك الملكية.

أما في الصين فكان من المشاهد الطريفة لترامب عندما قاطع نظيهر الصيني للتاكيد على ان الحضارة المصرية أقدم من الصينية لكن نظيره الصيني رد عليه بأنها فعلا اقدم ولكن الحضارة الصينية متصلة ومستمرة كما هي منذ آلاف السنين وحتى الآن.

وفي كوريا الجنوية كانت أبرز مشاهد ترامب لحظة تهديده كوريا الشمالية من على منصة رئيس البرلمان حيث وجه الرئيس الأميركي ترامب في خطاب أمام البرلمان الكوري الجنوبي الأربعاء تهديداً شديد اللهجة الى النظام "الديكتاتوري القاسي" في كوريا الشمالية، محذرا إياه من مغبة "التقليل من شأن" الولايات المتحدة وحلفائها في عزمهم على التصدي لتهديدات.


كما تجول في حي "المدينة المحرمة" في قلب العاصمة بكين برفقة قرينته ميلانيا ونظيره الصيني شي جين بينغ وزوجته.

وبعد تردد شائعات قوية في عدد من وسائل الإعلام بتهرب ترامب من لقاء بوتين تعمد الإثنان مصافحة بعضهم أكثر من مرة على هامش قمة فيتنام.

كما تصافح الرئيسان أثناء مراسم التقاط صورة جماعية لزعماء دول مجموعة "آبيك" في مستهل قمتهم بفيتنام اليوم الجمعة.


وقال الرئيس فلاديمر بوتين إن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة لا تزال في أزمة ولكن "روسيا مستعدة لطي هذه الصفحة" وفتح صفحة أخرى جديدة في العلاقات الثنائية.

وأكد بوتين خلال مؤتمر صحفي في ختام قمة "آبيك" بفيتنام أن روسيا مستعدة بشكل مشترك لحل المسائل التي تهم الطرفين بما في ذلك في المجال الاقتصادي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان