رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | السبت 18 نوفمبر 2017 م | 28 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد غياب سنوات .. «نيللى» تكشف سر ابتعادها عن السينما ورفضها الزواج

بعد غياب سنوات .. «نيللى» تكشف سر ابتعادها عن السينما ورفضها الزواج

توك شو

الفنانة نيللي

بالفيديو..

بعد غياب سنوات .. «نيللى» تكشف سر ابتعادها عن السينما ورفضها الزواج

هي من أصول أرمينية من حلب سوريا، وأخت الممثلة المصرية "فيروز" واشتهرت في الوطن العربي بملكة الفوازير والاستعراض الأولى.

 

بدأت مشوارها الفني وهي طفلة صغيرة في أفلام عديدة، وكانت تهوى الغناء والرقص، وعندما كبرت اشتركت في حلقات "الرمال الناعمة".. كما اشتركت في المسلسل الإذاعى "شيء من العذاب" أمام الفنان محمد عبد الوهاب، ثم اتجهت بعد ذلك للعمل في التليفزيون والسينما.

 

قدمت العديد من الأفلام التي حققت نجاحًا كبيرًا في السينما المصرية، نظرًا لنشأتها في بيت فني.. وفي عام 1966 قامت بأول بطولة مطلقة لها في السينما المصرية بتقديم فيلم "المراهقة الصغيرة"، واعتمدت في أفلامها على الأدوار الاستعراضية، ومن أشهر هذه الأفلام "الحرمانعصافير الجنة - دلع البنات - سؤال في الحب".

 

وترصد «مصر العربية» أبرز تصريحات الفنانة «نيللي» وحديثها عن حياتها الشخصية، وسر امتناعها عن الزواج، في التقرير التالي:

 

«الأعمال الدرامية خرجت عن حدود الأدب»:

كشفت الفنانة نيللي، عن سر ابتعادها عن السينما، خلال الفترة الماضية قائلة: "السينما والتليفزيون دلوقتي مليانين شتائم وألفاظ خارجة لم نشهدها من قبل".

ونوهت إلى أن السينما على مدار تاريخها واحة للتعليم والتعلم، ولو عايز تأرخ لشخص ما ممكن تجيب له فيلما من السينما، وتساءلت: "إزاي السينما توصل لهذا الوضع".

وتابعت: "لما بشوف أفلام السينما المصرية حاليا بتجنن، واللي بيحصل ده مينفعش في التليفزيون، والأعمال الدرامية خرجت عن حدود الأدب".

 

«رفضت البوس في الأفلام بعد سن المراهقة»:

روت الفنانة نيللي، موقف غريب حدث معها قائلة: "قمت بتصوير 4 أفلام في وقت واحد، وكنت أخلص شغلي في الفيلم ده أروح للتاني وأخلص وأروح للثالث ثم الرابع، ثم أستقل قطار الإسكندرية الساعة السادسة مساء للمشاركة في عرض إحدى المسرحيات في ذلك الوقت والعودة للقاهرة مرة أخرى".

وأكدت الفنانة أن فيلم "قاع المدينة" كان من الأعمال الفنية الجيدة، مضيفة: "بعد الفيلم دا رفضت البوس في الأفلام وفي أحدها طلب مني المخرج الراحل أشرف فهمي، السماح لمحمود ياسين بذلك ولكني رفضت".

وأضافت: "وأنا صغيرة كنت في مرحلة المراهقة مكنتش فاهمة بعمل إيه ألبس مايوه وقصير أو مفتوح، ولكن لما فهمت بدأت أرفض ذلك".

 

«بتكلم كتير مع ربنا.. ورفضة الزواج»:

وعن عدم زواجها ردت الفنانة نيللي قائلة: "بعد الشر ليه أتجوز.. أنا بتكلم كتير مع ربنا وكل همي وأملي في الحياة أحس أنه راضي عني".

 

وأشارت "نيللي" خلال لقائها مع برنامج "واحد من الناس" المذاع على فضائية "الحياة" إلى أن هناك علاقة وطيدة تربطها بالفنانة لبلبة، قائلة: "لبلبة بنت عمتي، والعائلة كلها بتحب الفن، ووالدتي كانت بتغني، ووالدي كان بيعزف على الكامنجا".

ولفتت إلى أن أول بطولة فنية لها كانت في فيلم "المراهقة الصغيرة"، موضحة أنها أصيبت بمرحلة عصيبة بعد رحيل والدتها.

 

«ماعملتش حاجة في حياتي غير التمثيل»:

قالت الفنانة نيللي، إنها نشأت داخل أسرة فنية، نظرًا لوالدها الذي كان يعمل منتجًا للأفلام السينمائية، وشقيقتها الكبرى الفنانة "فيروز" التي ظهرت في أفلام الفنان الراحل أنور وجدي.

وتابعت: "أنا زي مابيقولوا كدة اتولدت في البلاتوه .. وعملتش حاجة في حياتي غير إني أمثل».

 

وعن أول أفلامها في السينما، قالت إن أول فيلم شاركت فيه كان "الحرمان" مع الفنان الراحل عماد حمدي، وثاني عمل فني شاركت فيه كان فيلم "عصافير الجنة".

 

«بكاء نيللي»:

لم تتمالك الفنانة الكبيرة نيللي، من حبس دموعها على الهواء، بعد سماعها أغنية "أعز الناس"، التي غناها أحد أطفال بلا مأوى، تأثرًا بكلمات الأغنية.

جاء ذلك خلال زيارتها لإحدى دور الأيتام بصحبة الإعلامي عمرو الليثي، مقدم برنامج "واحد من الناس".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان