رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | السبت 18 نوفمبر 2017 م | 28 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| في ختام «منتدى شرم الشيخ».. هل يجني الشباب ثماره؟

بالفيديو| في ختام «منتدى شرم الشيخ».. هل يجني الشباب ثماره؟

توك شو

صورة أرشيفية

بالفيديو| في ختام «منتدى شرم الشيخ».. هل يجني الشباب ثماره؟

محمد عبد الرازق 09 نوفمبر 2017 13:20

مع اقتراب انتهاء «منتدى شباب العالم» الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، على مدار أسبوع كامل، بدءا من يوم 4 نوفمبر وحتى 10 من الشهر نفسه، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة جنسيات مختلف من أنحاء العالم.. فالجميع يترقب نتائج هذا المؤتمر العالمي.. فهل سيحقق هذا المنتدى طموحات الشباب؟

 

وترصد «مصر العربية» تعليقات بعض المحللين والمسئولين على المنتدى والنتائج المترتبة، وما إذا كان الشباب يجني ثماره ام لا، في التقرير التالي:

 

قال وسيم السيسي، عالم المصريات، إن الدول لا تتقدم إلا بالانفتاح على العالم، مشيرًا إلى أن منتدى شباب العالم كان أكثر من رائع، وثماره لا تخطر على بال أحد.

 

وأضاف "السيسي" أن كل الوفود التي شاركت في المنتدى سيوضحون للعالم صورة مصر الحقيقة، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وعد بإقامة منتدى شباب عالمي سنويًا.

 

ونوه إلى أنه كي يعود الوعي لدي المصريين يجب أن يكون هناك معرفة وتنوير، لافتًا إلى أن هناك دورًا للنخبة والإعلام والتعليم في توعية الشباب من مخططات دول الغرب.

 

أكد النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، جزء من المواجهة الفكرية التى تخوضها الدولة ضد الإرهاب فى مواجهة قوى الشر، إضافة إلى أن المنتدى خلق حالة من الحوار البناء بين الشباب من مختلف الجنسيات والذي سيستطيع أن يغير وجه العالم فى المستقبل. 

وتابع أن المنتدى يأتي تتويجا لمؤتمرات الشباب التى تم عقدها خلال الشهور الماضية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشار إلى أن هذا الحدث الدولي سيساهم فى الترويج للدولة المصرية على المستوى الدولي، إلى جانب مساهمته فى زيادة الاستثمارات الأجنبية بمصر وتوقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية بين مصر والدول المشاركة، بالإضافة إلى تشجيع السياحة الوافدة.

ولفت عضو لجنة العفو الرئاسي، إلى أن البرلمان سيبحث التوصيات التي نتجت عن جلسات منتدى الشباب لإصدار التشريعات والقوانين التى تساهم فى تنفيذها.

شدد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المؤشرات الأولية لنتائج منتدى شباب العالم جيدة جدًا، مشيرا إلى أن محاكاة مجلس الأمن بمنتدى شباب العالم كانت رائعة ومثمرة، والمؤشرات إيجابية والصدى يليق لقيمة وقامة مصر.

وأضاف "راضي" خلال تصريحاته لفضائية "صدى البلد" أن منتدى شباب العالم يوجه رسائل قوية في عدة مجالات، موضحًا أن مصر تنقل رسائل تننمية واستقرار ودعم الشباب وتدريبهم علي القيادة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن النتائج العميقة للمنتدى ستظهر بعد انتهاء المنتدى وليس الآن، لافتا إلى أنه سيصدر تقارير يعلن فيها أثر منتدى شباب العالم على المستوى الدولي، وبالتالي المنتدى سيحقق نجاحات كبيرة .

من جانبها قالت الكاتبة الصحفية هبة عبد العزيز، إحدى المشاركات بمنتدى شباب العالم، إن مصر باستضافتها هذه المنتدى تعد من الدول التي تنصت لشباب العالم، وبالتالى تجعل العالم كله ينصت إليها.

وتابعت "عبد العزيز" أنه تم طرح عدد كبير من القضايا التى تمس العالم كله مثل قضايا الإرهاب، والتكنولوجيا، متمنيًة ألا يتوقف المنتدي عند مناقشة القضايا بل تنفيذ التوصيات.

لفت النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه عدة رسائل مباشرة وغير مباشرة خلال منتدي شباب العالم، حيث تمثلت الرسائل المباشرة في حديثه عن تحمل المصريين لإجراءات الإصلاح الاقتصادي، وأنه راهن على ثقافة ووعي المصريين بأن البناء لن يتم إلا بصبر غير عادي. 

 

وأشار إلى أن منتدي شباب العالم ساهم في مشاهدة العالم أجمع لطبيعة وجو وأمن واستقرار مصر، وهو رسالة رائعة ان المصريين لديهم قدرة على خلق الأمن رغم المنطقة الملتهبة حولنا.

 

وأكد أن من ضمن هذه الرسائل، التي وجهها السيسي، رسالة  للعالم أجمع ولروسيا بشكل خاص بأن مطارات مصر من أمن المطارات، معقبًا: "عملنا سياحة بمليارات الجنيهات منذ بدء المنتدى وهذا أول جني لثماره".

أشاد عضو اتحاد الكرة، مجدي عبد الغني، بمنتدى شباب العالم، مؤكدًا أنه يهدف إلى وصول رسالة مفادها بإن مصر بلد السلام والأمن والأمان.

 

وتابع "عبدالغني" أنه شارك في كثير من المنتديات المحلية من قبل، وكانت أيضا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

ونوه عضو اتحاد الكرة، إلى أن هذا المنتدى العالمي بمدينة شرم الشيخ سيجني ثماره، مؤكدا أن شباب مصر مازال لديهم وعي وإصرار على النجاح.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان