رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | السبت 18 نوفمبر 2017 م | 28 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| ضيفة تنسحب والسيسي يتحدث عن تربية البنات ومارثون..في جلسة الأربعاء

بالفيديو| ضيفة تنسحب والسيسي يتحدث عن تربية البنات ومارثون..في جلسة الأربعاء

متابعات 08 نوفمبر 2017 21:00

 

تميز مؤتمر الشباب في جلسته اليوم الأربعاء بعدد من المواقف التي جذبت الانتباه في إطار فعالياته حيث انسحبت ضيفة أميركية على الهواء وتم تنظيم مارثون بمشاركة جنسيات مختلفة يتقدمهم رئيس الجمهورية وتصريح السيسي حول طريقة تربية البنات من منظوره.

وتوافد منذ صباح السبت مئات المشاركين من الشباب في منتدى شباب العالم، الذي انطلق اليوم السبت 4 نوفمبر، بمدينة شرم الشيخ.

وتشارك بالمؤتمر جنسيات مختلف من أنحاء العالم، من بينهم رؤساء دول ووزراء وشخصيات عامة، وممثلين عن المنظمات الدولية والمجموعات الشبابية حول العالم.

وفي ابريل 2017، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي فى ختام المؤتمر الوطنى الرابع للشباب  بمدينة الاسماعيلية، مشاركته للشباب المصري فى دعوة الشباب من مختلف دول العالم  للمشاركة في منتدى شباب العالم الذي سوف يقام بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2017.

وبحسب البيان الافتتاحي للمؤتمر فأن فكرة تنظيمه هدفها صناعة منصة فعالة للحوار المباشر بين الشباب والمسؤولين.

ومنتدى شباب العالم قدم دعوة للنشطاء الشباب من جميع دول العالم، للحوار الجاد والمباشر سواء مع بعضه البعض أو مع صناع القرار والمسؤولين حول العالم.

حيث سيتم من خلاله مناقشة كافة القضايا التى تهم الشباب، بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة تُسهم فى جعل العالم مكاناً أفضل. ولعل وجود ذلك المنتدى على أرض مصر، مهد الحضارات وملتقى الثقافات، سيسهم فى جعل المشاركة ثرية وفعالة.

ويضم برنامج منتدى شباب العالم مجموعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات الفئات الشبابية حول العالم.

وبحسب البيان التعريفي يستهدف المؤتمر من خلال جلساتها سيعبر شباب العالم عن رؤاهم و يطرحوا أفكارهم ويتبادلوا تجاربهم.

ويتضمن المؤتمر أيضا مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها، و مشكلة تغير المناخ والهجرة غير المنتظمة واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

وسيتم التعرف على رؤى الشباب لتحقيق التنمية المستدامة حول العالم، واستعراض التجارب الدولية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وعرض تجارب شبابية مبتكرة في مجال ريادة الأعمال، مع مناقشة تأثير التكنولوجيا على واقع الشباب.

وكما سيضم المحور الثالث للمؤتمر موضوعات خاصة بالفنون والآداب والهوية الثقافية، وكيفية تكامل الحضارات والثقافات والاستفادة من تنوعها واختلافها، وكيف تصلح الآداب والفنون ما تفسده ‏الصراعات والحروب‏، بالإضافة إلى البعد الثقافي للعولمة وآثره على ‏الهوية الثقافية للشباب.

وأما المحور الرابع لمؤتمر الشباب فسيتم فيه استعراض التجارب الدولية البارزة في تأهيل وتدريب الشباب، ودور الدول والمجتمعات في صناعة قادة المستقبل.

كما سيشهد المنتدى تنظيم نموذج محاكاة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذي يشارك به أكثر من 60 شاب من مختلف الدول.

ومن خلال مشاركتهم في هذا النموذج -بحسب البيان التعريفي-، سيتمكن هؤلاء الشباب من معايشة تجربة حية لما يختبره ممثلي دول مجلس الأمن في الأمم المتحدة، والتعرف على مختلف وجهات النظر والحلول أثناء مناقشة موضوعات متنوعة تدور حول مجابهة المخاطر التي تهدد السلم والأمن العالمي، والتحديات التي تواجهه الدول .

وحضر فى المنتدى، 64 وفدًا و19 وزير شباب ورياضة، ومبعوث للأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث للاتحاد الأفريقي، وتتضمن فعاليات المنتدى عقد 46 جلسة وورشة عمل يتحدث فيها 222 متحدثًا يمثلون 64 دولة فى حوار تفاعلى مع الشباب حول صناعة المستقبل والتنمية المستدامة.

 

 

انسحاب خيرة اقتصادية أمريكية:

 

السيسي يتقدم ماراثون لشباب العالم:

 

السيسي: بنات أسرتي كانوا يقولون "ياريت والدنا هو عبد الفتاح"

الشاب خالد : بلد بلا ثقافة ليست بلد

 

جلسة لشباب العالم محاكاة لمجلس الأمن:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان