رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| السيسي يبكي ويضحك..في منتدى شباب العالم

بالفيديو| السيسي يبكي ويضحك..في منتدى شباب العالم

توك شو

السيسي

وطلبات بالجملة له من الحضور

بالفيديو| السيسي يبكي ويضحك..في منتدى شباب العالم

متابعات - جهاد الأنصاري 06 نوفمبر 2017 22:05

مشاهد مميزة التقطتها عدسات الكاميرات خلال اليوم الثاني من منتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ ففي نفس الجلسة بكى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على معاناة فتاة عراقية يزيدية وضحك من الطلبات المنهمرة عليه من شباب مصريين وأجانب خلال المؤتمر.

 

وتميزت تلك الجلسات بانهمار الطلبات من شباب العالم على السيسي أكثر من مرة خلال المؤتمر في جلسات متنوعة نرصد بعضها في هذا التقرير.


 

تأثر السيسي بمعاناة فتيات العراق:

 

المشهد الأبرز هو بكاء وتأثر السيسي، على الهواء مباشرة، أمس الأحد بعد كلمة الفتاة الكردية الإزيدية، لمياء حجي بشار، التي تعرضت لانتهاكات وحشية من تنظيم داعش.

السيسي يضحك على طلب شاب نيجيري:

 

المشهد الثاني البارز هو دخول السيسي، في نوبة ضحك رداً على طلب أحد الشباب النيجيريوأسمه عبدالله محمد، أن يكون منتدى شباب العالم مرتين أو 3 مرات سنويا قائلا:"خلينا نعمله مرة بشكل جيد يبقى شئ كويس لكن 2: 3 صعب جدا".

شاب يقاطع الجلسة والسيسي يضحك ويسمح له بالكلام :

 

وقاطع شاب مصري الجلسة الأولى في منتدى الشباب العالمي وهو يهتف داخل القاعة "أنا زويل الثاني، وأريد أن أتحدث عن اختراعي لعلاج الفشل الكلوي".

وتدخل السيسي ضاحكاً وسمح له بالحديث قائلا:"إحنا عاملين الكلام ده كله عشان كل شباب مصر وشباب العالم يتكلموا"

 


 

شباب يطلبون التقاط سيلفي مع السيسي:

 

وبعد انتهاء الجلسة الاولى للمؤتمر توافد شباب مصري ومن مختلف الجنسيات نحو السيسي وطلبوا التقاط سيلفي معه ووافق السيسي على طلبهم .

 

الممثلة الامريكية هيل هانت : مصر هي أم الحضارة

 

وأثناء كلمة الممثلة الامريكية هييلين هانت عبرت عن حبها لمصر قائلة :" تعلمنا التاريخ المصري في المدارس الامريكية وشعرنا بأفكار أن مصر هي مهد الحضارة وهي أم الحضارات".

 

كلمة السيسي من أبرز مشاهد المؤتمر:

 

وكان من أبرز ما عبر عنه السيسي في كلمته أن أن الإرهاب ينتهك الإنسانية ويعتدي عليها ويحطمها، مشددًا على أن مقاومة هذا الإرهاب حق للإنسانية جمعاء، وأشار إلى أنه سيضيف مقاومة الإرهاب كحق من حقوق الإنسان في مصر.

 

وتوافد منذ صباح السبت مئات المشاركين من الشباب في منتدى شباب العالم، الذي انطلق اليوم السبت 4 نوفمبر، بمدينة شرم الشيخ.

 

وتشارك بالمؤتمر جنسيات مختلف من أنحاء العالم، من بينهم رؤساء دول ووزراء وشخصيات عامة، وممثلين عن المنظمات الدولية والمجموعات الشبابية حول العالم.

 

وفي ابريل 2017، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي فى ختام المؤتمر الوطنى الرابع للشباب  بمدينة الاسماعيلية، مشاركته للشباب المصري فى دعوة الشباب من مختلف دول العالم  للمشاركة في منتدى شباب العالم الذي سوف يقام بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2017.

وبحسب البيان الافتتاحي للمؤتمر فأن فكرة تنظيمه هدفها صناعة منصة فعالة للحوار المباشر بين الشباب والمسؤولين.

 

ومنتدى شباب العالم قدم دعوة للنشطاء الشباب من جميع دول العالم، للحوار الجاد والمباشر سواء مع بعضه البعض أو مع صناع القرار والمسؤولين حول العالم.

 

حيث سيتم من خلاله مناقشة كافة القضايا التى تهم الشباب، بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة تُسهم فى جعل العالم مكاناً أفضل. ولعل وجود ذلك المنتدى على أرض مصر، مهد الحضارات وملتقى الثقافات، سيسهم فى جعل المشاركة ثرية وفعالة.

 

ويضم برنامج منتدى شباب العالم مجموعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات الفئات الشبابية حول العالم.

 

وبحسب البيان التعريفي يستهدف المؤتمر من خلال جلساتها سيعبر شباب العالم عن رؤاهم و يطرحوا أفكارهم ويتبادلوا تجاربهم.

 

ويتضمن المؤتمر أيضا مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها، و مشكلة تغير المناخ والهجرة غير المنتظمة واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

 

وسيتم التعرف على رؤى الشباب لتحقيق التنمية المستدامة حول العالم، واستعراض التجارب الدولية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وعرض تجارب شبابية مبتكرة في مجال ريادة الأعمال، مع مناقشة تأثير التكنولوجيا على واقع الشباب.

 

وكما سيضم المحور الثالث للمؤتمر موضوعات خاصة بالفنون والآداب والهوية الثقافية، وكيفية تكامل الحضارات والثقافات والاستفادة من تنوعها واختلافها، وكيف تصلح الآداب والفنون ما تفسده ‏الصراعات والحروب‏، بالإضافة إلى البعد الثقافي للعولمة وآثره على ‏الهوية الثقافية للشباب.

 

وأما المحور الرابع لمؤتمر الشباب فسيتم فيه استعراض التجارب الدولية البارزة في تأهيل وتدريب الشباب، ودور الدول والمجتمعات في صناعة قادة المستقبل.

 

كما سيشهد المنتدى تنظيم نموذج محاكاة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذي يشارك به أكثر من 60 شاب من مختلف الدول.

 

ومن خلال مشاركتهم في هذا النموذج -بحسب البيان التعريفي-، سيتمكن هؤلاء الشباب من معايشة تجربة حية لما يختبره ممثلي دول مجلس الأمن في الأمم المتحدة، والتعرف على مختلف وجهات النظر والحلول أثناء مناقشة موضوعات متنوعة تدور حول مجابهة المخاطر التي تهدد السلم والأمن العالمي، والتحديات التي تواجهه الدول .

 

وحضر فى المنتدى، 64 وفدًا و19 وزير شباب ورياضة، ومبعوث للأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث للاتحاد الأفريقي، وتتضمن فعاليات المنتدى عقد 46 جلسة وورشة عمل يتحدث فيها 222 متحدثًا يمثلون 64 دولة فى حوار تفاعلى مع الشباب حول صناعة المستقبل والتنمية المستدامة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان