رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. تعرف على آخر استعدادات انطلاق «منتدى شباب العالم»

بالفيديو.. تعرف على آخر استعدادات انطلاق «منتدى شباب العالم»

توك شو

صورة أرشيفية

بالفيديو.. تعرف على آخر استعدادات انطلاق «منتدى شباب العالم»

محمد عبدالرازق 03 نوفمبر 2017 18:13

«أكثر من 100 دولة سيشاركون في منتدى شباب العالم.. والقائمون عليه لا ينامون».. جائت هذه الكلمات تعليقًا على انطلاق «منتدى شباب العالم» الذي يبدأ غدًا السبت 4 نوفمبر، بمدينة شرم الشيخ، تحت إشراف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة جنسيات مختلف من أنحاء العالم، من بينهم رؤساء دول ووزراء وشخصيات عامة، وممثلين عن المنظمات الدولية والمجموعات الشبابية حول العالم.

وترصد «مصر العربية» استعدادات الدولة للمنتدى العالمي لشباب العالم، في التقرير التالي:

قال العميد عماد فكرى، رئيس حى خليج نعمة، إن الحكومة المصرية تهتم بمدينة شرم الشيخ لكي تكون مدينة عالمية لسياحة المؤتمرات، لافتًا إلى أن شرم الشيخ قبلة السياحة فى مصر وجميع المستثمرين ساعدونا فى تطوير خليج نعمة.

وأضاف "فكري" أن الاهتمام بالمدينة كبير جدًا بداية من إعادة تطوير الزراعة والكهرباء ورفع الكفاءة فى كافة الخدمات، منوهًا إلى أن مدينة شرم الشيخ بها حوالى 600 عمود كهرباء.

وأشار إلى أن منطقة خليج نعمة استعدت لاستقبال المنتدى العالمي للشباب، لافتًا إلى أن هناك تنسيقا مع عدد من الجهات المنظمة سوف ينتشر بها معارض لعرض المنتجات البدوية المصرية لاستقبال السائحين بشكل جيد.

كشف الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، عن الاستعدادات الأخيرة لتأمين منتدى شباب العالم بشرم الشيخ طبيًا.

وأوضح "الأنصاري" خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على الفضائية المصرية، أن سيارات الإسعاف منتشرة بكثافة عالية جدًا على كافة الطرق والمحاور المؤدية إلى مدينة شرم الشيخ.

ونوه إلى أن هناك وحدة رعاية فائقة يشرف عليها فريق طبي متخصص في قاعة المؤتمرات المقام عليها منتدى شباب العالم، لافتًا إلى أن مدينة شرم الشيخ مقسمة على 4 قطاعات كل قطاع منها به سيارة إسعاف متحركة مسئول عنها طبيب متخصص.

أكد الدكتور هاني الناظر، رئيس العمليات والتشغيل بهيئة الإسعاف، أن هناك 56 سيارة إسعاف منتشرة بمدينة شرم الشيخ ذات طبيعة خاصة مثل قوات التدخل السريع.

وأشار "الناظر" إلى أن هذه السيارات بها أطباء ومسعفون، ومهمتها التحرك بسرعة في حالة الحوادث لتقديم الإسعافات الأولية حتى قدوم السيارات الكبيرة.

من جانبها قالت جيهان الحديدي، مدير عام منتدى شباب العالم، إنه شباب من أكثر من 100 دولة سيشاركون في منتدى شباب العالم المقرر انطلاق فعالياته الأحد المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وأضافت "الحديدي" أن ثقل الموضوعي لجدول أعمال المنتدى يعد أهم ما يميزه، نظرًا للتنوع في مناقشة القضايا التي تشغل الرأي العام سواء على المستوى المحلي أو الداخلي.

وأوضحت مدير عام منتدى شباب العالم، أن القائمين على تنظيم المنتدى "لا ينامون"، وأن الجهد التنظيمي المبذول غير عادي.

نوه السفير علي العايد، سفير الأردن في القاهرة، إلى أن العدد الكبير للشباب المشاركين في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، يعطي أهمية كبيرة للمنتدى.

وتابع "العايد" أن هناك موضوعات كثيرة ومهمة سيتم مناقشتها خلال منتدى شباب العالم، كالهجرة الغير شرعية، والإرهاب، إضافة إلى عقد نموذج محاكاة للجامعة العربية، ومجلس الأمم المتحدة.

أشار المهندس ياسر عاصم، مصمم أيقونة السلام بشرم الشيخ، إلى أنه تم استخدام أحدث التقنيات في تصميم وتنفيذ المنشآت المعدنية لتنفيذ أيقونة السلام.

وأوضح "عاصم" أن أيقونة السلام مصممة على شكل كرة أرضية مصنوعة من معدن الإستالستين مزينة بحمام السلام الذي يدور حول الكرة الأرضية باللون الفضى وتحملها زهرة اللوتس المبنية على الماء التى تعد مصدر الحياة في العالم.

ولفت إلى أن أيقونة السلام تهدف إلى توصيل رسالة أن مصر دولة سلام والمصريين دعاة سلام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان