رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو.. مراسم استلام السلطة الفلسطينية معابر قطاع غزة 

بالفيديو.. مراسم استلام السلطة الفلسطينية معابر قطاع غزة 

توك شو

صورة من الفيديو

بالفيديو.. مراسم استلام السلطة الفلسطينية معابر قطاع غزة 

محمد عبد الرازق 01 نوفمبر 2017 13:39

تسلمت منذ قليل حكومة الوفاق الفلسطينية معابر قطاع غزة، وذلك فى إطار عملية تسلم المعابر وتمكين الحكومة من أداء مهماها، وتنفيذًا لاتفاق المصالحة برعاية مصر.

 

وأشادت الحكومة بدور مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي في إتمام المصالحة، وذلك خلال استلام حكومة الوفاق الفلسطينية معابر قطاع غزة.


وقال وزير الشؤون المدنية، حسين الشيخ، إن حكومة الوفاق الوطني، قررت إلغاء كافة الرسوم والجمارك والجبايات غير القانونية التي كانت تجبى، ومعمول بها في قطاع غزة، مؤكدا أن الحكومة ملتزمة بجباية الرسوم والجمارك التي نص عليها القانون الفلسطيني.

ووجه "الشيخ" الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية ورئيس المخابرات على جهودها في إتمام المصالحة، مضيفا "باسم القيادة الفلسطينية الرئيس محمود عباس نقدم الشكر الكبير لجمهورية مصر العربية وللرئيس السيسي لما يبذلوه من أجل القضية الفلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني".

وتابع وزير الشؤون المدنية: "هذه هي مصر التي قدمت الدماء من أجل فلسطين من خيرة أبنائها، ونقول لهم كل الاحترام والتقدير لكم".

 

وبدأت مراسم تسلم حكومة الوفاق الفلسطينية معابر قطاع غزة، بعزف السلام الجمهوري المصري، وذلك فى إطار عملية تسلم المعابر.


يذكر أن حركتا فتح وحماس، وقعت فى 12 أكتوبر الماضى اتفاقًا للمصالحة فى القاهرة برعاية مصرية، واتفقت الحركتان على الانتهاء من إجراءات تمكين حكومة الوفاق من ممارسة مهامها بشكل كامل والقيام بمسئولياتها فى إدارة القطاع كما الضفة الغربية وفق النظام والقانون بحد أقصى 1 ديسمبر المقبل.

شاهد الفيديو:


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان