رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| هجوم إعلامي على كاتب سعودي..بعد انتقاده للسيسي ولمقاطعة قطر

بالفيديو| هجوم إعلامي على كاتب سعودي..بعد انتقاده للسيسي ولمقاطعة قطر

توك شو

خاشقجي

بالفيديو| هجوم إعلامي على كاتب سعودي..بعد انتقاده للسيسي ولمقاطعة قطر

متابعات 30 أكتوبر 2017 23:27

 

سيل من الهجوم والاتهامات تطارد الكاتب السعودي الإصلاحي جمال خاشقجي بعد استضافته في الإذاعة البريطانية bbc أمس والذي انتقد فيه السلطات في مصر ودافع فيه عن الإخوان المسلمين.

 

وأكد الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي في حوار أمس أن الأزمة الخليجية لا علاقة لها بالخليج وإنما بمصر وهي السبب فيه.

 

وقال خاشقجي:"إن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، لو ذهب غدا إلى مصر حاملا 4 مليار دولار وأوقف الجزيرة عن انتقاد النظام المصري، ستنتهي أزمة الخليج"

 

وأوضح خاشقجي انه من الممكن  أن تقوم قطر بتحسين علاقتها بالسيسي وضخ مساعدات لمصر واصفا الخلاف الخليجي الخليجي بانه أزمة عدمية لا تحتاجها السعودية حاليا خصوصا مع وجود أزمة مع إيران وصراعات أخرى.

 

وأضاف خاشقجي:"هذه الأزمة لا نحتاجها، أزمة عدمية هي الأخرى اضرت بالوحدة الخليجية واضرت بصورتنا حتى كسعوديين وأدت أيضا حتى إلى انقسام داخل المجتمع السعودي، لماذا؟ لا نحتاج إلى هذه الأزمة".

 

وأكد الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي أن علاقته لم تقطع مع السعودية ومع المسؤولين فيها لكنه اختار المغادرة الى الولايات المتحدة لانه منع من الكتابة والتغريد في السعودية".

 

وأشار إلى أنه يكتب في الصحف الغربية لأن مساحة الحرية مكفولة له خارج السعودية .

 

وقال في مقابلة مع برنامج "بلا قيود" انه يتمنى ان تنتهي اجواء التخويف والاعتقالات والتهديد التي انتشرت في السعودية مؤخراً وان تعود الاوضاع الى سابق عهدها.


 

وجمال خاشقجي صحافي وإعلامي سعودي يبلغ من العمر 60 عاما وترأس عدة مناصب لصحف في السعودية وتقلدو منصب مستشار إعلامي للأمير تركي الفيصل .

 

تم إقالة خاشقجي من رئاسته لوسائل إعلامية سعودية أكثر من مرة كان أبرزها إقالته من رئاسة تحرير جريدة الوطن بعد 52 يوماً فقط بالإضافة لوقف بث قناة العرب السعودية التي يرأسها ووقف عملها بعد يوم واحد فقط من انطلاقها.



تصريح خاشقجي المثير للجدل:

أديب لخاشقجي: إبعد عن مصر يا شاطر

أحمد موسى: خاشقجي مرتشي

الديهي: خاشقجي يقول عبارات حقيرة وهو مثل "كلاب الإخوان"

أماني الخياط تهاجم خاشقجي

يوسف الحسيني ومقدمة نرية عن جمال خاشقجي:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان